أطلقت الفنانة المغربية ​رجاء قصابني​ فيديو كليب لأغنيتها الجديدة التي جاءت بعنوان “يا مغرب”.

يا مغرب” من كلمات الشاعر نزار فرنسيس، ألحان وسام الأمير، من توزيع طوني سابا.

الكليب الخاص بالأغنية يلاقي نسب مشاهدة مميزة خلال وقت قصير، حيث يمزج بين الكلمة واللحن والمشهد الجميل، خاصة أنه يبرز جمال المغرب والطبيعة الخلابة والعمران التراثي.

وعن العمل اشارت رجاء قصابني الى أن حلمها تحقق بغنائها للمغرب فكانت المسؤولية على حد تعبيرها كبيرة جدا، كما تعمدت أن تغني الأغنية بلهجة بيضاء لتصل لكل الناس في مختلف الدول ولتحقق الانتشار الذي تستحقه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. وريثة رجاء بلمليح رحمها الله في كل شيئ أتمنى ان تكون نهايتها أفضل
    اما الأغنية فغير موفقة

  2. أغنية وطنية عن المغرب تغنيها مغربية حبَّذا لو كان اللحن مغربي أيضا حتى لو كان القائمين على الاغنية ليسوا مغاربة …

  3. جمال طبيعة المغرب شيء فوق الخيال لا يقاوم تشبه طبيعة اسبانيا، حلو أن تتغنى بجمال بلدها و لكن لاحظت شيئا أنها تغزلت بمحمد 6 فما هو دخله في جمال طبيعة المغرب هل هو من خلقها؟ يعني لازم “العياشة” يتملقون للملك في كل شيء حتى في أمور هو لم يصنعها.

  4. مساء الخير نورما و كوثر سافا عليكم آلعايلات؟ عيد مولد نبوي شريف و كل عام و أنتما و كل المغاربة قاطبة من طنجة للكويرة بخير. ان شاء الله تعيدوا و تعاودوا.

    و بهذه المناسبة لا ننسى أخونا الريفي ابن الحسيمة ناصر الزفزافي ان شاء الله ربي يفرج أزمته و يعانق الحرية قريبا بإذن الله و معه كل نشطاء الريف..

  5. تحية و معايدة لكل أحبائنا في الريف…و الحرية ل ناصر !

  6. أحسن خبر سمعته هذا الأسبوع هو:

    احتفت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية، بثلاثة من التلاميذ عثروا على حقيبة تحتوي على مبلغ 30 ألف درهم مغربي (3 آلاف يورو) في إحدى الساحات العامة بمدينة أصيلة (شمال)، وقاموا بتسليمها للشرطة التي فتحت تحقيقا وسلمتها لصاحبها.

    وأقامت المديرة الإقليمية حفيظة الراضي، حفلا تكريميا “لأطفال الأمانة” كما يسميهم الرأي العام المغربي، بالثانوية الإعدادية الإمام الأصيلي بمدينة أصيلا شمال المغرب.

    وأشرفت المديرة الإقليمية صبيحة يوم الاثنين 27 تشرين الثاني/ نوفمبر بمعية عدد من المسؤولين المحليين وممثلي وزارة الداخلية، ورئيس جمعية أمهات وآباء تلاميذ المؤسسة بحضور مدير المؤسسة وأطرها الإدارية والتربوية وجمع غفير من تلاميذ المؤسسة على تكريم التلاميذ الثلاثة.

    وقامت المديرة بتكريم التلاميذ؛ أنس الشويخ، وأيوب الضاوي، وآدم الضاوي، الذين قدموا المثال والنموذج في حفظ الأمانة وإرجاعها لأهلها بعد عثورهم على مبلغ مالي ووثائق خاصة بجوار المؤسسة.

    وكشفت مصادر شمالية أنه تم العثور على حقيبة مالية بساحة شارع محمد الخامس وسط مدينة أصيلا من طرف ثلاثة تلاميذ، خلال عودتهم من المدرسة.

    وكانت الحقيبة تحتوي على مبلغ مالي يقدر بـ3 ملايين سنتيم وأوراق نقدية من عملة “الأورو” ( ثلاث ألاف يورو)، إضافة إلى جواز سفر لمهاجر مغربي في الديار الهولندية.

    وحاول بعض المتشردين السطو على الحقيبة لكن فطنة التلاميذ مكنتهم من الهرب في الوقت المناسب، حيث توجهوا إلى مفوضية الأمن بأصيلة ليتم تسليم الحقيبة.

    وبخصوص المهاجر صاحب الحقيبة فقد عاد لعين المكان للبحث عن حاجياته، ثم توجه لمفوضية الأمن ليتفاجأ بأن ما ضاع منه قد عاد إليه، ليجهش بالبكاء تأثرا بتصرف التلاميذ الذين لا تتجاوز أعمارهم 15 سنة.
    ……………………………………………………………………………………………………………………..منقول
    تشااااااااااااااااااااااو..

  7. ان شاء الله يدوز عندكم العيد بخير و على خير في الغربة آختي كوثر و نورما…تهلاو في راسكم… بســــــــــــــــــــــــــــــــــــلامة. تقبلوا مني هاد الاهداء..

  8. سؤال للمغاربة ممكن ؟
    كم هو معدل الرواتب للموظف والعامل في المغرب ؟
    وشنو اعلى راتب ؟
    وكم اقل راتب ؟
    وكم يكفي العائلة لتعيش في المغرب ، يعني ايجار بيت وعيشة على قد الحال ؟؟؟
    بالدولار او اليورو او الباوند لو سمحتم ، لاني ما اعرف شنو سنتيم ؟ مش هو يقيسون فيه القماش ؟؟
    سؤال أخير ولو فيه هههههههههههههههههههههههه الرفيقة تاخذ كام بالكام ؟؟ يعني فقط من باب الاطمئنان على المستوى المعاشي للشعب ههههههههههههههههههههه وثلاثة آلاف يورو الي تقول عليها الرفيقة ان الأطفال رجعوها تعيش كم شهر للعائلة ؟
    يجوز الماما تبعهم تكسب اكثر منها هههههههههههههههههههه او خلي نقول البابا تبعهم حتى لا تفهموني غلط ، فقط استفسار بريء .

  9. يا وهب الحسيني، الأطفال رجعو 3000 يورو رغم أنها ليست مبلغا كبيرا، و بالتالي هم أحسن من العراقيين الذين سرقوا حتى إطارات الشاحنات و الطاولات و المصابيح أيام تمت الاطاحة بالطاغية صدام حسين ما تركوا حتى اطار شاحنة و لا كرسي مكسر أو طاولات ما سرقوها قدام اعين المارينز الذين غرقوا بالضحك و أمام دهشة العالم الذين رأوهم في الشاشات في منظر ينذر بالبؤس طمعوا في أتفه الأشياء…أما الراتب في العراق حسب الاحصائيات الأخيرة فهو: 663 دولار و المغرب 403 دولار…بيننا و بينكم دولة الأردن فقط يعني دولة بحجم ثرواتكم النفطية يتقاضى فيها المواطن 663 دولار حتى اللبناني يتقاضى أكثر منكم رغم أنه ليس بلد نفط.. أما المغربي فبلده بلد فلاحي سياحي لا غاز و لا بترول حتما الأجور ستكون أقل من دول البترول..
    و هذا مبيان الرواتب في البلاد العربية و انظر لبلدك …و بعدين شيء مهم على شو بدنا في العالم الثالث نتكبر على بعض الحال من بعضه و كل بلد يشبه الثاني فولة و انقسمت نصين .
    تشاااااااااو..

  10. و على فكرة دولة مثل اسبانيا أو بلجيكا أو هولندا بدون غاز و لا بترول، أحسن بكثيييييييييييييييييييييييييير من كل البلاد العربية جميعا من طقطق حتى السلام عليكم بنفطهم و غازهم …….. تشااااااااااااااااااو يا بتروليين ..

  11. آآآآآآآه و شيء ثاني مهم: على قدر الألم جاي تتألم و تتوجع يا ابن الشيعي النجس الخانز، بعرف أنه تعليقاتي هاليومين ضربت لك على الوتر الحساس و أصابتك في مقتل و جعلتك تتوجع في فرشتك لانك كنت من زمان بتحاول تخبيها لكن ما عاد فيه شيء يتخبى يا ابن المتعة… لهيك جاي تلمح و تغمز و تلمز و تنتقم كعادتك…مش مهم…………..قل كل ما تشتهي… مش مهم…طالما فيه اليوتيوب و غوغل الله يرحم ليهم الوالدين ههههه خلص من هنا و رايح كل يوم من ده…و واحدة بواحدة…حبة عليكم و حبة عليا … و واحدة قصاد واحدة.. تشاااااااااااااااااااااو…

  12. رفيقة أزهر ماجدولين هههههههههههههه ما جاوبتيني على كل السؤالات ، لو كنت وهب الحسيني كان جاوبتي هههههههههههههههه وباسهاب وبتفصيل ، بس اقدر استلف منه العدة هههههههههههههههه اذا تريدين حتى تجاوبيني على جميع الأسئلة ههههههههههههههههههه
    على فكرة عدنا في العراق في ناس راتبها الشهري خمسة مليون دولار ههههههههههههههههه مو 600 مثل الجدول تبعك شرط ان يكونوا يشتغلوا سياسة او رفاق لابسين عمائم ومعاهم حسابة تحسب ههههههههههههههههه الرواتب عدنا في العراق مثل الجنائن المعلقة يعني من عجائب الدنيا السبعين هههههههههههههه فما ينفع فيها جدول الي نزلتيه هههههههههههه وتحية رفاقية خالصة خلوصة مني ، بس جاوبيني الرفيقة عدكم في المغرب تعمل كم في الليلة او هههههههههههههه الشهر حتى أقيس نسبة التضخم ههههههههههههه.
    اما السرقة الي تحكين عليها بعد سقوط صدام فهذه مو سرقة يسميها العراقين ، يسموها غنائم هههههههههههههههههه ويعملوها والفضائيات تصور مش زي غيرنا نعملها بالليل ههههههههههههههههه شعب كلو وهب الحسيني على قولتك عندو انفخار وتفاخر وعزة نفس وما فيه رفيقات .

  13. حتى لو تروحين للنت او اليوتيوب وتعدين رفيقات الليل في العراق ، راح تشوفين عددهم مية او مية وعشرين مو اكثر ، وهم غجريات ( كيولية ) عشرين بيت في الطوايل وعشرين في البتاوين ، اما في مناطق العشائر العربية او بالجنوب عند الشيعة ، فإذا بنت تطل من الشباك يذبحوها ؟؟؟؟؟ هههههههههههههههههه جد وهب ذبح خمس زوجات عذراوات لان صوتهم علي في النكاح ههههههههههههههههههههههه اما عدكم ما شاء الله عيني عليكم باردة فتحتم وزارة دعارة ههههههههههههههههههههه اهنيكم بصراحة ، وشي يوم نسمع انو رفيقة من الرفيقات الي عدها رفاق اكثر من شعر الراس استلمت رئاسة الوزارة او حتى صارت ملكة هههههههههههههههههههه تملي العين وخلاااااااص .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *