دخلت الراقصة سما المصري التي عُرفت بشائعة زواجها من النائب السلفي السابق أنور البلكيمي، دنيا السياسة وانضمت إلى المعارضين بفقرة غنائية راقصة تهاجمه وتسخر من مشروع النهضة الذي وعد به في حملته الانتخابية.

احتوت هذه الرقصة على انتقادات حادة لسياسة الرئيس مرسي، معتبرة أن مشروع النهضة “طلع فنكوش”، بمعنى أنه مشروع وهمي، وأن مرسي لم يحقق شيئاً إلا في “المانجا”، في إشارة إلى تصريح الرئيس المصري الشهير في أول 100 يوم من حكمه حول انخفاض سعر المانجو، وهو التصريح الذي قوبل بالسخرية من بعض النشطاء والائتلافات الثورية المصرية وعدد من وسائل الإعلام.

كما استخدمت في أغنيتها المصاحبة للرقصة السياسية كلمات ذات علاقة بأشخاص من الإخوان، مثل كلمة “طز” التي اشتهر بها المرشد السابق مهدي عاكف في أحد حواراته عندما نقل عنه قوله: “طز في مصر”، ما أثار عاصفة من الهجوم الغاضب ضده، واستخدمت بعض المدلولات اللفظية التي تشير إلى آخرين مثل الدكتور عصام العريان.

الرقصة والأغنية لقيتا صدى كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي ما بين منتقد لها بشدة ومرحّب بالطريقة التي استخدمتها في مهاجمة الرئيس مرسي وجماعة الإخوان المسلمين، ومن التعليقات الساخرة قول أحدهم: “للمعارضة وجوه كثيرة”.
سما والبلكيمي

وقفز اسم سما المصري إلى دائرة الضوء عقب نشر صحيفة “الجمهورية”، شبه الرسمية، خبراً في مارس/آذار الماضي بأنها متزوجة من نائب مجلس الشعب عن حزب النور السلفي (سابقاً) أنور البلكيمي، الذي اشتهر حينها باسم نائب التجميل أو نائب الأنف؛ بسبب إجرائه عملية جراحية وادعائه أنه تعرّض لواقعة اعتداء نتج عنها إصابات بالغة وسرقة 100 ألف جنيه، ثم عاد واعترف بأن ذلك لم يكن حقيقياً وأنه كان تحت تأثير البنج.

ونشرت الصحيفة بياناً نسبته لسما المصري عن أن البلكيمي يهددها بالقتل وتشويه وجهها بماء النار بعد محاولاتها كشف الزواج السري بينهما.

لكنها نفت فيما بعد ذلك الزواج، ثم دخلت في هجوم متبادل مع النائب السابق على شاشة إحدى الفضائيات المصرية الخاصة، عندما اتهمها بأنها وراء إطلاق الشائعة، فردت بأنها إذا أرادت أن تشتهر عن طريق رجل سياسة فإنها بالتأكيد ستختار مَنْ هو أكثر شهرة منه.

أيضاً أثارت سما الوسط الصحافي بفيلم “على واحدة ونص”، الذي اعتبروه إهانة لهم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. مؤخرته انتفخ زي البطيخ ويرقص زي كلب المجنون لبس نظرة كانه جدة ياجدة تعالى سما المصرية اى دا رقص مجنون اوي اوي زي جسمه مثير

  2. خريجات بيوت ال دع ار ة والب غ اء يفهموا هما ايضا في السياسة….ياريت مرسي يخدكم على التخشيبة تاكلوا علقة سخنة ماخدتها من قبل يا فا س دا ت.

  3. ما بعرف ليش بس بدن يحاربو ب سياسة بحاربو بلرقص حاربيه بلفكر والمناقشة والثقافة 

  4. خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
    وقسما بالله في طؤؤؤل حياتي ماشفت وحده بسفاااالة دي الأنسانه

  5. عفنه من وسسسط عفن لااكثر كلها ع بعضها حتته رقاصه لاراحت ولاجت يعني فنانه بيئه

  6. حسنی حکم مصر 30 سنه وجعل الفساد المالی والاخلاقی فی مصر کاهم شئ. اما مرسی فقد استلم مصر التی تحتاج الی 4-5 سنوات لکی تکون افضل حالا مما کانت علیه فی زمن الفساد. فاصبروا واعطوه فرصه فتره حکمه لکی نری ان کان صادقا ام لا. اما اهل الفساد فدائما یخافون ان یاتی من یهدم عروشهم ویغیر اخلاق الناس الی الافضل لسبب واحد انهم یعیشون علی ان تکون اخلاق الناس فی الحضیض.

  7. هو الهجوم دلوقتى على سياسات الدول بقى من الراقصات خريجى الكاباريهات والبارات بقى على طريقة هشك بشك وشوبش ورقصنى يا جدع هو دة الهجوم والنقد البناء
    وخبراء الاقتصاد والعلوم السياسة راحو فين الله يرحمهم ولا اية

  8. مستحيل اصدق انه ها لشئ امرأة، متأكدين انه مش سامي عمل عملية تحول اصبح سما( قال سما قال دي حجرة) مع كل النفخ اللي عاملاه مافيهاش ذرة أنوثة. مع أني لا افهم شئ في الرقص لكن أقول أنها تقفز وتتعوج فقط. هزؤت لم يبقى سوى انت يا عاهرة تتكلمي في السياسة يا حزني عليك يا سياسة مصر، أكيد لسة متعلمة تكتبي اسمك جاية تصدعينا وتعملي نفسك فاهمة وعارفة.دنيا…….على رأي زميلتك لوسي الرقص حلال روحي نطي شوية قدام اللي يسوى واللي ما يسوى وفكينا منك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *