استغل الممثل الكوميدي كريس روك برنامج الواقع المهتم بتقييم مشروعات الهواة وإيجاد تمويل لها، “Shark Tank”، للسخرية من تنظيم “داعش”، وذلك خلال استضافته لحلقة السبت 1 نوفمبر من برنامج “SNL”.

https://www.youtube.com/watch?v=TzVrsnotPUs&html5=1

وظهر كريس روك في دور واحد من تنظيم داعش ويرتدي عصبة على رأسه مكتوب عليها “لا إله إلا الله”، في محاولة منه لتقديم عرض يقنع لجنة تحكيم برنامج “Shark Tank” بأن مشروع الدولة الإسلامية في العراق ناجح جدا ويجب أن ينال المزيد من الدعم المالي.

وقال كريس: “إن التنظيم يكبر بدرجة كبيرة جدا رغم أن مواردنا مازلت قليلة، لذلك نحتاجكم لإدارة توسعنا”، مؤكدا للجنة التحكيم إن “التنظيم أصبح ماركة عالمية متعددة الجنسيات”.ولم يكن تنظيم داعش الجهة الإرهابية الوحيدة التي يسخر منها كريس روك في الحلقة، إذ سخر أيضا من تفجيرات ماراثون بوسطن، وأحداث الحادي عشر من سبتمبر رغم حساسية الموضوع بالنسبة للأمريكيين.

إذ قال كريس: “الأمس كان الهالوين وغدا ماراثون نيويورك. إنه أمر مخيف، فما الذي من الممكن أن يسوء غدا”.

وتابع كريس المزاح دون أن يغضب الجمهور منه: “لقد كان أكثر الاعتداءات الإرهابية سادية ودموية على الإطلاق”، ثم أضاف ساخر: “26 ميل مسافة كبيرة جدا”.k

واستكمل: “ركبهم متعبة، أقدامهم تقتلهم. وتدربوا من أجل هذه اللحظة لمدة عام. وعندما تكاد تصل لخط النهاية تجد شخص ما يصرخ في وجهم يقول لك، إجري!”، في إشارة إلى أن المتسابقين عليهم أن يركضوا للهرب من التفجير بعد كل هذه المسافة التي قطعوها.ولم يتوقف كريس عند هذا الحد فقط، بل سخر أيضا من بناء برجين جديدين مكان برجي التجارة العالمي، سائلا: “هل رأيتم برجي الحرية”؟

وتابع: “يجب تغيير اسمهما من برجي الحرية إلى برجي لن أذهب هناك مطلقا”.

وفسر: “من المستحيل تحت أي ظروف أن أذهب لهذا المبني، ما الذي كانوا يفكرون به؟ من راعي هذا المبني؟ شركة Target”؟

ووصف كريس التفكير في بناء برجين في نفس المكان أنه “لا يقل عجرفة عن الملاكم فلويد مايويذر”.

وتابع كريس سخريته من المبنى: “يجب أن يضعوا في المبنى خدمات إجبارية للمواطنين لكي يذهبوا هناك، مثل الضرائب أو محكمة الأسرة”.

واستشهد كريس بموقف تعرض له: “تعرضت للسرقة في الدور الـ 48 والثامن منذ 20 عاما، فلم أعد مطلقا للدور الـ 48 والثامن مطلقا”.

واختتم كريس قائلا: “لا أسخر من هجمات 11 سبتمبر، لكننا نعيش في أمريكا، وفي أمريكا يتم تحويل أي شيء لسلعة، فنحن فقط على بعد خمس سنوات من تخفيضات الأسعار بمناسبة 11 سبتمبر”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *