ليس من السهل تصديق عمل شخص فاقد البصر، فى النقد السينمائى، تلك المهنة التى تحتاج لرؤية أدق التفاصيل والحكم عليها، ولكن “للكفيف” تومى أديسون رأى مختلف.
لم يعتد هذا الشخص الذى يعانى من إعاقة بعينيه منذ الولادة على الوقوف عاجزا أمام أى تحد مهما كان، ولن تصدق سجله الوظيفى حينما تعرف أنه انتقل من العمل بالإذاعة إلى وظيفة مراسل إخبارى لحالة المرور ثم ناقد سينمائى له جمهور وشأن كبير.
ويقول موقع الـ”أوديتى سنترال” إن أديسون له طريقته الخاصة جدا فى النقد، كما أن أحكامه السينمائية تكون صحيحة فى أغلب الأحيان ويقتدى بها العديد من متابعى موقع اليوتيوب ممن يحرصون على معرفة رأيه فى أى فيلم جديد بالسوق قبل أن يذهبوا لرؤيته، كما يسعى لاستقطابه العديد من صناع الفن السابق لتصديقهم فى نقده وحكمه على الأفلام.

tommy
ويقول “أديسون”،” بالنسبة لى الفيلم كتابة وتمثيل وفقدانى للبصر يخدمنى أكثر ويمنع عنى التشويش الذى يسببه وجود العديد من الجميلات فى الفيلم لذا غالباً ما يخرج حكمى صادقاً على أى فيلم”.
جدير بالذكر أن “أديسون” نال أعلى متابعة له عقب نقده أفلام “سكريم 4” وأداء روبرت باتسون فى “توايلات بريك داون” و” كريزى ستيوبد لاف”.
كما حظى بـ1300 إعجاب عندما نشر صورة مع قصته على مواقع التواصل الاجتماعى، حيث انبهر الناس بأسلوبه وتحديه المذهل للإعاقة.
واختتم “أديسون قائلا،” نعم أنا أعمى ولكنى من يرشد الناس لطريقهم.. وهذا هو المعنى الحقيقى للرؤية”.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *