لم يكُن فوز اللبنانية لين الحايك، من مدينة طرابس (شمالي لبنان) في برنامج “ذا فويس كيدز” باللقب النجاح الوحيد للطفلة التي تعتبر “البحر وصوت الشوارع” موسيقاها، بل تعدّت ذلك، لتظهر مواضيع عدة في مشاركات اللبنانيين الكثيفة على مواقع التواصل بالتزامن مع الحلقة.

حُرم اللبنانيون من حقهم في الانتخاب منذ عام 2009، حين قرر مجلس النواب التمديد لنفسه للمرة الأولى، وبعدها الثانية. منذ ذلك الوقت، لم ينتخب اللبنانيون أبداً، حتى نوابهم لم ينتخبوا رئيساً، إذ يعيش البلد فراغاً رئاسياً منذ سنة ونصف تقريباً.

لعلّ ذلك بحسب ما ذكر موقع “العربي الجديد”، كان من أبرز ما رصده مستخدمو مواقع التواصل ليل أمس، إذ تحدثوا عن أنها “المرة الأولى التي ينتخب فيها اللبنانيون منذ سنوات، ما يعني التصويت بالنسبة إليهم هذه المرة ليس “واجبا وطنياً” فقط، إنما “فشة خلق”. حيث نشروا رقم التصويت للين في البرنامج، وصوراً من تصويتهم الكبير لها.

فرحة اللبنانيين كانت حاضرةً بكثافة وبشكل واضح، حتى أنّ اللبنانيين المغتربين شاركوا في التصويت والدعم على مواقع التواصل، فانتشرت صورة الفتاة التي أعادت الفرحة لهم. وقالت غرايس: “بيناتنا ما في شي بيبسط بهالبلد لدرجة انو تحمسنا شوي زيادة على ذا فويس كيدز”.

وليس هذا التغيير الوحيد الذي أحدثته الطفلة لين الحايك بغنائها وفوزها في المسابقة.. فمدينة طرابلس كانت “ولعانة” (تشتعل بتعبير اللبنانيين)، لكنّها للمرة الأولى كانت “ولعانة” فرحاً لفوز لين، وليس بالصواريخ والاشتباكات التي اعتادتها المدينة في السابق. هكذ، تجمّع أهالي طرابلس وصوّتوا بكثافة واحتفلوا بفوز الفتاة سويةً.

وجمع فوز لين أيضاً، سياسيو لبنان وفنانوها وشعبها للمرة الأولى منذ سنوات، ليُجمعوا على أمر ما: تهنئة لبنان بالفوز.

أما آخر ما نجحت لين بتحقيقه في سهرة الأمس، فكانت إجماع اللبنانيين على السخرية، فانتشر سؤال “وات اباوت يور فيرست ذا فويس كيدز؟”.
فيرا يمين: قدر الميناء طرابلس أن تحترف وتوزّع الفن مبروك لين الحايك فوزك !

روديا عطية: اخ يا قلبي على الاموره لين الحايك

زاهي وهبي: لين الحايك: ليس غريباً على لبنان هذا الجمال، أرجو لكِ التوفيق والنجاح .

ريما نجيم: لين الحايك رسالة الى العالم العربي ممّا تبقّى من لبنان الثقافة والفنون والمواهب والحضارة

نيكول سابا: Congratulations Lynne u deserve

وليد توفيق: الف مبروك لبنت طرابلس والشمال وعروسة المينا لين الحايك

نيشان: ألف مبروك: لين الحايك!

رئيس الحكومة السابق سعد الحريري: الف مبروك للين الحايك، الف مبروك لطرابلس، 10452 مبروك للبنان. The Voice Kids.

رئيس الحكومة السابق نجيب ميقاتي :”مبروك للين الحايك فوزها بجدارة ببرنامج The Voice Kids وهذا النجاح يؤكد مجدداً أن طرابلس – الميناء تعتز بأبنائها وهم يفخرون بها”.

رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع :”من قلب اليأس تأتي أصوات الأطفال لتعيد لنا الأمل… مبروك لين حايك فوزك بلقب the Voice kids… مبروك للبنان!”.

عاصي الحلاني: الف مبروك لين الحايك فوزك فوز كل الطفولة يلي عم تفتّش ع لقمة فرح ومخدة امان ورسالة فخر وايمان بوطننا الحبيب… ليش في احلى وأغلى من لبنان.

النائب السابق مصباح الأحدب: طرابلس تعيش اليوم عرس حقيقي لين الحايك بطلة و كورال الفيحاء فاز بجائزة ال MEA 2016 على 15 دولة.

اللواء أشرف ريفي: مبروك لين الحايك ابنة طرابلس وهنيئا للبنان وللعرب بك. نفتخر بهذه الموهبة الرائعة، انت شمعة نورها ساطع في وجه الظلام.

إليسا: More than proud of this Lebanese girl who showed the world the beautiful talents of Lebanon… Congratulations Lynn

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *