في عالم الفن، يرى البعض أن الإبداع لا حدود له، وأن الفنان يمكنه أن يفعل أي شىء حتى يقنع المشاهد بدوره، حتى وإن اضطر لأداء بعض المشاهد الجريئة أو الساخنة كما يطلق عليها.

على النقيض من ذلك يضع بعض الفنانين والفنانات حدودا معينة في العمل فلا يقبلون مثلًا أداء مشاهد جريئة أو قبلات، وتاريخ السينما يشهد على تقبل عدد من الفنانين الرجال لفكرة أداء زوجاتهم مشاهد جريئة بكل ما تحمله تلك المشاهد من معان تحت شعار “الفن حرية وإبداع”، ما جعلهم عرضة للانتقادات من قبل البعض، نتعرف على أشهر هؤلاء الفنانين.

تحدث الفنان، سمير غانم، في برنامج مصارحة حرة، عن قبلة زوجته مع عادل إمام، في فيلم النوم في العسل، والتي تعرض بسببها لانتقادات شديدة، قائلًا: “عوضت الأمر بأن ظللت أقبلها اليوم كله”، وأضاف: “عادل إمام أخ وحبيب وعشرة عمر”.

وهى ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها للانتقاد بسبب ذلك، فقد سبق أن جسد مع زوجته مشهدا عرضه لانتقادات كثيرة، حيث أمسك بطبلة في أحد الأفلام ورقصت معه دلال على دقاتها، ووقتها قال سمير، إن مهنة التمثيل مهنة محترمة، مؤكدًا أنه إذا تطلب دور زوجته أحضان وقبلات لأى فنان آخر، فليس هناك مشكلة، لأن الفنانة في هذا الوقت تكون في سياق الشخصية التي تؤديها.

أيضا، المخرج محمد مختار، الزوج الأسبق للفنانة نادية الجندى، كان من أنصار حرية الفن، حتى وإن كانت الفنانة زوجته، فكان يطالبها بأن تتقن عملها حتى وإن كان مشاهد جريئة وقبلات، وبسؤاله عن ذلك، قال إن الأحضان والقبلات غير حقيقية، وأمام الكاميرات فقط.

سعاد حسنى أيضًا، أدت مشهدا جريئا في فيلم الكرنك، وكان المخرج وقتها زوجها على بدرخان، وصمم أن تؤدى دورها كما هو، وعن ذلك قال الناقد الفني طارق الشناوي، إن المخرج على بدرخان، أعاد تصوير مشهد اغتصاب سعاد حسني في المعتقل أكثر من مرة، حتى يبدو طبيعيًا ومقنعًا.

وكان الفنان الراحل نور الشريف، أيضًا من أنصار فكرة حرية الفن، وسمح لزوجته بوسى بأداء أدوار جريئة ومشاهد ساخنة مع نجوم زملاء في أفلام كثيرة.

ومن نور الشريف إلى الفنان الراحل فؤاد المهندس، لايختلف الأمر كثيرًا، فقد وافق المهندس على أداء زوجته، شويكار لأدوار بها قبلات وأحضان ومشاهد جريئة، نظرًا لإيمانه بأن ذلك فن وأنها تجسد شخصيتها في الفيلم كما هي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. الكثير من الفنانين والفنانات لا يتقون الله تعالى ولا يخافون يوما يجعل الولدان شيبا والكثير من هؤلاء الفنانين والفنانات ماتت قلوبهم والزوج الذي لا يغير على زوجته فهو ” ديوث ” كما قال الرسول محمد صلى الله عليه وسلم , وإليكم الحديث النبوي الآتي :

    1- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( ثلاثة لا ينظر الله عز وجل إليهم يوم القيامة: العاق لوالديه، والمترجلة، والديوث ) .

    2- وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم 🙁 ثلاثة قد حرم الله تبارك وتعالى عليهم الجنة: مدمن الخمر، والعاق، والديوث الذي يقر في أهله الخبث ) .

    والمصيبة الكبرى عندما يموت هذا الفنان الديوث ينتشر الحزن في المجتمع وتسيل الدموع على فراقه والأسى على فقدانه كأنه بطل من أبطال الإسلام وهو إنسان عاصي مجاهر بالمعصية وديوث .

    1. ربي يحفظك و لا يحرمنا من كلامك..
      بارك الله فيك اخى مواطن و بارك بوالديك.

    2. أخي مواطن مسلم “الذين إذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما” و الحديث قياس كما يقال عندنا في الجزائر

  2. ابو باروكة سمير غانم المشهور ب …. ابو قرون لازم يُمنح جائزة نوبل للدياثة و السفالة و الحقارة ….!!!
    انما الاخرون الذين ذهبو الى خالقهم فهو سبحانه من يتولاهم و لا كلام لنا عليهم…!!!

  3. تقصدو تقولون الفنانون المغضوب عليهم والضالين وعلى راسهم ريس الشؤم تحياتي للمحترم مواطن والمحترمة بنت الجزاير

  4. إلى مواطن عربي ومسلم، طز في تقوااك وأمثالك من حثالات وجراثيم التي لاتفقه غير القتل والإغتصاب، أنت وغيرك من المؤمنين الإسلاميين أكثر من الذين يتابعون الجنس والهوس الجنسي، كلكم تقدمون النصح وأنتم كل همكم مداعبة مابين خصاويكم، هذه عقليتكم يامسخرة الأمم المتحضرة.

  5. SAM USA هل تقبل أن يقبل رجل غريب زوجتك و يأخذها في أحظانه هل من المعقول أن تكون زوجتك حلالك لعبة في أيدي الرجال الغرباء يلمسون أجزاء حساسة من جسدها بإسم الفن أنا أظن أنك قلت هاذا للمزح فقط فأنا لا أصدق أن يكون هناك رجل لا يغار على حلاله

  6. SAM USA التحضر ليس با العناق و البوس و الجنس في الحرام التحضر با العلم و لأخلاق الحسنة و طاعة الله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *