تصور الفنانة بشرى حاليا فيلم «987» الذي يتناول ظاهرة التحرش الجنسي الذي تعاني منه الفتيات، تلك القضية التي أعادت إلى أذهان بشرى حادث تحرش تعرضت له وهي طفلة، وكان من بين أسباب حماسها لهذا الفيلم، وتتحدث أيضا عن تجربة ظهورها كأم على الشاشة، وحقيقة خلافها مع عمرو واكد، وترد على اتهامها بالفشل في البطولة المطلقة، وتكشف أسرار ألبومها المقبل، واستعدادها لدخول قفص الزوجية قريبا وغيرها من الاعترافات في الحوار التالي:

• ما الذي حمسك لفيلم «987»؟
– الفيلم يناقش قضية مهمة جدا وهي التحرش الجنسي، ويشاركني بطولته نيللي كريم وباسم سمرة وماجد الكدواني وهو تأليف محمد دياب وأول تجربة له في مجال الإخراج، ويدور في إطار اجتماعي ويناقش مشاكل حقيقية من الواقع حيث يتحدث عن الزحام والتحرشات، وأنا شخصيا تعرضت للتحرش الجنسي عندما كنت طفلة، وعندما جاءني الفيلم أعاد إلى ذهني حادثة تحرش تعرضت لها عندما كان عمري 14 سنة، وكنت في طريقي إلى الدرس فحاول شخص التحرش بي، ولذلك تحمست أكثر للفيلم.
• ماذا عن دورك فيه؟
– ألعب شخصية جديدة عليّ وهي سيدة فقيرة تنتمي إلى الطبقة الكادحة تعمل موظفة، تعيش حياة صعبة وتحلم بالستر، وان تضمن لأبنائها الثلاثة حياة مستقرة وتعليما جيدا، ولكن تحقيق هذه الأحلام البسيطة ليس سهلاً بالمرة في ظل هذه الظروف وفي عصر الزحمة التي نعيشها، والتي تولّد ثقافة تتراجع فيها الأخلاقيات التي كنا قد تربينا عليها من قبل، حيث يجور كل واحد فينا على مساحة الآخر وحريته، فتضطر هذه السيدة الى أن تواجه ظروف الحياة الصعبة.
• ألم تخشي من تقديم دور الأم؟
– لا يوجد عندي هذا التخوف مثل غيري، وأرى أن الممثلة تستطيع تقديم كل الأدوار، وعن نفسي لم أتردد في تقديم دور أم لثلاثة أطفال من بينهم طفل عمره ست سنوات وهذا لا يعني أنني سوف أتخصص في أدوار الأمومة، بل قد أقبل بعدها تجسيد دور طالبة في الجامعة مادمت قادرة على التنوع في الأدوار.
• هل تتعرضين للتحرش في أحداث الفيلم؟
– التحرش كارثة تتعرض لها كل الشخصيات النسائية بالفيلم بشكل، والمخرج يريد أن يبرز أن أزمة التحرش الجنسي ليست مرتبطة فقط بالفقراء الذين لا يجدون الأموال ليتزوجوا، وشخصية فوزية التي أقدمها تتعرض للتحرش الجنسي خاصة أنها تركب الأوتوبيس يومياً في ظل الزحام والتكدس الشديد لتذهب الى عملها في الصباح فهي لا تمتلك المال الذي يمكنها من ركوب وسيلة مواصلات أخرى ولكن المشاهد يكتشف في النهاية أن التحرش ليس مرتبطاً بالأوتوبيس فقط.
هل صحيح أن دورك يتضمن مشاهد ساخنة؟
– السخونة هنا سخونة الفكرة، وليست سخونة المشاهد وأنا في النهاية لا يمكن أن أقدم مشاهد مبتذلة أو عريا يتجاوز الحدود المقبولة، خاصة أنني مقتنعة أنه ليس شرطاً أن أخلع ملابسي وأتعرى أمام الجمهور، لكي يكون الفيلم جريئاً أو دوري نفسه جريئا، وبالنسبة لي لا أحب تقديم المشاهد المثيرة، وأرى أنه يمكن توصيل كل الرسائل حتى إن كانت صادمة وجريئة دون عري.
• لماذا تم اختيار هذا الاسم بالتحديد «987»؟
– المخرج محمد دياب -وهو نفسه مؤلف الفيلم- اختار هذا الاسم لأن له علاقة قوية بمضمون الفيلم ومن يشاهد الفيلم سوف يكتشف ذلك، ولكن لا أحب أن أكشف كل التفاصيل حالياً.
• إلى أين وصلت مشكلتك مع الفنان عمرو واكد الذي أعلن غضبه عندما اكتشف أنك المنتجة الحقيقية لفيلم «المشتبه زيرو» الذي شاركك بطولته دون علمه؟
– المشكلة انتهت وبالفعل التقينا من جديد في تصوير مسلسل «لحظات حرجة» وأنا لم أخدعه كما قال، ولكن فقط كنت أحاول إنقاذ الفيلم لأنه كانت هناك مشكلة في إنتاجه والشركة التي كانت تنتج الفيلم في البداية طلبت مني التدخل بعد أن تعرض الفيلم للتوقف بسبب المشاكل الإنتاجية، لذلك وافقت وكنت أقوم بدوري كممثلة ومنتجة منفذة في الوقت نفسه.
• هل تشاركين أيضا في إنتاج فيلمك الجديد «987»؟
-الشركة المنتجة للفيلم وهي نفسها التي أنتجت «المشتبه زيرو» طلبت مني أن نتعاون من جديد كمنتجة منفذة في هذا الفيلم، ولم ارفض خاصة أنني شعرت بالنجاح في تجربتي الأولى، وأنا اعتبر اصغر فنانة منتجة الآن في الوسط الفني لأننا اعتدنا أن الفنانات اللاتي يقبلن على تجربة الإنتاج يكن كبيرات في السن، وابتعدت عنهن الأضواء فيتجهن الى الإنتاج لكن هذا ليس مقياساً وبالنسبة لي أعشق السينما وأحب كل شيء فيها ووجدت لدي القدرة على تنفيذ أكثر من عمل في وقت واحد.
• هل فشل تجربتك مع البطولة المطلقة في فيلم «الحكاية فيها منة» جعلك تعودين الى البطولة الجماعية في فيلم «987»؟
– أنا لم افشل في فيلم «الحكاية فيها منة»، بالعكس أحب هذا الفيلم واعتبره فيلما خفيفا للترفيه، ونجح في جمع ميزانيته خاصة أنه كان يعاني أزمة في إنتاجه لكنني أميل عموما الى البطولات الجماعية فهي اتجاه سائد ليس في السينما المصرية فقط، لكن في السينما العالمية أيضا ومعظم الأفلام الأجنبية الآن يشارك في بطولتها عدد كبير من النجمات، رغم أن كل واحدة من هاته النجمات تكون لها بطولاتها المطلقة التي قدمتها من قبل، وفي فيلم «987» كل واحد منا يستطيع عمل بطولة مطلقة بمفرده سواء كان نيللي كريم أو باسم سمرة أو ماجد الكدواني لكننا كلنا تحمسنا للعمل معا.. بالإضافة إلى أن ما نقوم به من محاولات لعمل أفلام تدور أحداثها حول البطلة تعتبر تجارب جديدة ويجب أن تأخذ وقتها مثلما أخذت الفنانات السابقات وقتا في تحقيق النجاح أمام النجوم الرجال وعن نفسي لست متعجلة خاصة أنني متفائلة وأشعر بأن الفرصة مقبلة الى جيلي.
• هل بدأت التحضير لألبومك الجديد؟
– أقوم بتحضيره حاليا وأتعاون فيه مع الملحنين عمرو مصطفى ومحمد النادي واحمد يحيى، واتعاون فيه مع ملحنين كبار وموهوبين على عكس الألبومات السابقة التي كنت أتعاون فيها مع ملحنين شباب وأغنيات الألبوم تعبر عن مشاعر المرأة.
• هل أنت راضية عما حقّقته في الغناء؟
– اتجهت الى الغناء لأنني أحبه ولأنني مقتنعة بموهبتي وهناك أشخاص شجعوني ودفعوني الى الأمام وأيضا الجمهور وقف بجانبي وشجعني كثيرا ولذلك اشعر بالرضا إلى حد كبير عما حققته كمطربة.
• هل صحيح أن خطيبك رجل أعمال؟
– البعض أصبح يظن أن أي فنانة لابد ان تتزوج رجل أعمال، لكن خطيبي عمرو رسلان مهندس كيميائي وليس رجل أعمال كما روج البعض وهو نصفه مصري ونصفه الآخر سوري الجنسية.
• ما قصة لقائكما؟
– كنت مدعوة في مناسبة مع مجموعة من أصدقائي وكل الحضور كانوا متزوجين ولم يوجد احد بمفرده سوى أنا وهو وتعرفنا بعضنا على بعض وأخذنا نتحدث حتى حدث إعجاب، واكتشفنا أننا متفاهمان ووقتها طلبت منه أن يأتي المنزل ليدخل البيت من بابه كما يقولون، وبالفعل حدثت الخطبة، ونحن الآن نجهز منزل الزوجية استعدادا لإتمام الزواج.

القبس الكويتية
عمر محمد

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. ع فكرة بشرى فرحها النهارده بس للاسف نسيت تعزمنى!!!!!!!!! ههههههههه

  2. هالبنت اكثر شي غريب فيها هو ايديها … اطول ايدين شفتهم بحياتي … لدرجة تصول اليد الى تحت الركبة!! وعموما يابشرى صجيتينا ووجعتي روسنا كل مره افتح فيها جريده الاقيكي قايله اتحرشو فيني اتحرشو فيني . انا ضحية تحرش انا مدري شو .. خلاص فهمنا والله فهمنا هاتي اسطوانه جديده … وانشر

  3. والله الشباب العربي مضلوم, كل مرة تطلع وحدة وتقول اني تعرضت للتحرش الجنسي وفي الحقيقة هن من يقمن ويبادرن بالتحرش على الشباب ومااعمالهن السينمائية الا تزوير للحقيقة و محاولة منهن للحصول على شئ لم يستطعن الحصول عليه من الشباب المغلوب على امره ومصيركن جهنم كباقي النساء .

  4. معلش يا بشرى الدنيا بنت كل ب و هذه الأمور تحدث في كل العالم و ليس أم الدنيا فقط

  5. كُل يوم أقرى فى مجلة أو فى جريدة يكون الموضوع عن التحرُش بالمُحجبات! ولما أجى أغيـر وأتفرج على البرامج إللى على الفضائيات القيها طارحة قضية التحرش بالمُحجبات!
    أول حاجة بتشغل بالى وبتشد إنتباهى إنى أشوف صور المُحجبات المُتحرش بهم إللى بيتكلموا عنهم دول, ولما بشوف الصور بستغرب على كلمة مُحجبات! الإعلام العربى بقى يستغفلنا ويضحك علينا والله، بقى دول هُما إللى مسمينهُم محجبات!
    اشوف واحدة لابسة بدى محدد كُل طبقات جسمها! ولابسة بانطلون جينز هيطرشق عليها وطبعاً البدى لازم يكون على وسطها موازى للحزام ما ينفعش ينزل تحت شوية لإنة مش هيكون على الموضة وإلا هيغطى الحزام العريض وكدة مش لذيذ مع الموضة! وبتكون لفة على شعرها طرحة على الموضة إللى لافاها إسبانش! وإللى مبينة نُص القُصة ! وهكذا……….
    لأ وإية دلوقتى بقيت المينى جيب تتلبس مع الحجاب! بس علشان ما أظلمهُمش بيلبسوا تحتية بانطلون إستريتش وصندل !
    طيب عاوز أسألهم ؟ ياترى إية الشيئ إللى بيحرك غريزة الشاب ؟
    شعركم إللى مغطينة بطرحة ومسمينها حجاب! ولا جسمكم إللى كُل طبقة فية ظاهرة ومتحددة وكأنهم مش لابسن حاجة!
    يا بنات الحجاب إلتزام مش موضة، ماينفعش أغطى شعرى بحجاب وباقية جسمى متحدد وظاهر وتقولى على نفسك مُحجبة! الشاب المُتحرش لحظة ما بيقبل على التحرش مش بيبص على إية إللى فوق دماغ البنت إللى نوى التحرش بها أو إغتصباها! هو بيلاقى فيها الحاجات إللى بتثير غريزتة وإللى هى للأسف جعلاها عُرضة وفُرجة للجميع! لدرجة إنة مُمكن ما يبصش على وشها بالمرة أو على إللى فوق راسها! لإن إللى بيهمة جسمها! يبقى المفروض تتقى الله فى جسمك وتقى نفسك فى لباسك وتحاولى تبقى صريحة مع نفسك شوية ..
    الحجاب عفة للمرآه المُسلمة مش مُجرد موضة يعنى ما ينفع حجاب مع ملابس ضيقة! دى تُعتبر علاقة عكسية، إنما العلاقة الطردية هى إن الحجاب يكون مع ملابس فضفاضة..
    أما عن المُتحرشون بالنساء فلا يود عُذر لهم! فلو فكر الشخ المُقبل على الفريسة أن اختة أو أمة يمكن أن تكون فى نفس الموقف كان زمان الحال أحسن من كدة بكتير..
    أما عن بُشرى، فعاوز أقولها سيبك بقى من البيزنس إللى بتعملوة على حساب الجمهور! قال تحرش قال! ياريت إللى بتعملوة بيعالج حاجة..

  6. هل الحجاب عادة أو عبادة؟ الغريب أني لاحظت أنه أصبح موضة
    على نرجع ونقول شي أحسن من لاشي لكن أين حجاب اللسان!!!!!!!!

  7. شجاعة من بشرى هالاعتراف, شي يُحترم
    ********
    فيب خيبت ظنّي بيك, حتى أذا بنت مظهرها مو لائق, يعني هؤلاء الصايعين والحشاشين الهم عذر؟ هؤلاء لايعرفون ماذا تلبس لأن الحجر ضارب براسهم

  8. كفيت و وفيت اخي vip الله يسلم فمك يا اصيل مافي كلام بعد كلامك ابدا

  9. صار التحرش والاغتصاب موضة عند الفنانات ويجاهرن به وهناك من تعمل فيديو يوثق وسخها فخورة بنفسها
    طيب ياريت تتكلموا شوية عن تحرش البنات بالشباب وسرقة الرجال المتزوجين من زوجاتهن وياريت كانوا بنات كبار بل احيانا لا يتجاوزن 18 ويقمن باغراء الرجال
    انقلبت الاوضاع في عالمنا العربي وصرنا نمشي ونشوف المنكر ونكتفي باضعف الايمان

  10. ■VIP
    أوافقك مليون في المية ومعاك في كل الكلام اللي قلته
    ومن جهة هاته البنات لو ماشافت اهتمام الشباب بها لكانت اصلحت حجابها ونفسها
    لكن ماشاء الله على الشباب

  11. nabila, maryus2 , shahrazad و سلمى
    أشكُركم
    _________________________________________________
    الأخت baghdad
    كيف حالك..؟ إن شالله بخير..
    متابع أنا الحملة إللى إنتى عاملاها برجوع المرآه للمطبخ وشايف إنها بقى ليها صدى واسع وإبتديت تلقى ثمارها وتفرض نجاها فى العالم العربى.. 🙂
    قوليلى بقى أنا خيبت ظنك فيا ليه!
    إنتى بتقولى : يعني هؤلاء الصايعين والحشاشين الهم عذر؟ هؤلاء لايعرفون ماذا تلبس لأن الحجر ضارب براسهم..
    وأنا قولت فى تعليقى الأول : أما عن المُتحرشون بالنساء فلا يوجد عُذر لهم! فلو فكر الشخص المُقبل على الفريسة أن اختة أو أمة يمكن أن تكون فى نفس الموقف كان زمان الحال أحسن من كدة بكتير..
    هااااااا بردة لسة مُصرة على رأيك، يعنى أنا فى تعليقى الأول إنتقدت تصرُف الجنسين الشاب والمُغتصب وقولت إنى مش لاقيله عُذر ! وإنتقدت تصرُف الفتاه فى ملابسها الضيقة! يعنى قسمت إنتقادى على الجنسين وفى نفس الوقت ما بررتش فعل الشباب المُغتصب! لإنهم فعلاً ما لهومش أى مُبررات !
    ياريت أكون وضحتلك وجهة نظرى أكتر.
    يومك سعيد إن شاء الله..

  12. أي من جملتك الأخيرة أنّه مايكون تبرير ولو 1%, لو كان هذا الرجل شريف يتجاهلها, مثل ماقال شعراوي: واجب المجتمع اذا شاف أمرأة متهتكة يحتقرها
    مو اللي يصير هذا,,,,
    ومهما كانت البنت وماتلبسه فتبقى ضحية

  13. يا بغداد أنا حمّلت الغلط على الجنسين مش على جنس واحد فيهم..
    وما ينفعش إن البنت تفترض إن كُل الشباب شريف ومُستقين علشان تاخد راحتها فى لبساها! لأ طبعاً وما ينفعش نعالج الشباب ونقول لبنات تبرجوا وإلبسوا إللى إنتو عاوزينة!
    تعرفى يا بغداد لو إتكلمنا بحجد شوية هتلاقى إن علاج التحرش والإغتصاب بيبدأ من البنت…
    عارفة لية لإنها لو إتقت الله فى نفسها وفى لبسها هتعالج الشباب المريض بطريقة غير مُباشرة لإنة مش هيلاقى فيها الحاجة إللى بتثير غرائزة!
    صدقينى أنا مش بدورلهم على أعذار أو بدافع عنهم المُغتصب دة حيوان مريض غالباً بيكون تحت تأثير المُخدر واى عقاب يتاله ببقى موافق علية لإن الضرر بيعود على البنت أكتر بمراحل من الضرر إللى هيعود علية مهما كان العقاب..
    وربنا يهدى الجميع…

  14. هو الدين اصلا يوصي المرأة بالحشمة حتى لاتُشجع اللي في قلبه مرض.. الآية المعروفة
    لكن, العلاج يبدأ من البنت؟ لا, اطلاقا, يبدأ من الرجل في عائلة هذه البنت, يجب ان يكون هو المثل في حياته, مو هو يركض وراء هالمسائل وبعدين يجي يوصي بنته بالحشمة!
    أذن العلاج يبدأ عند الرجل, مو هو القوام بالصلاة عالنبي

  15. بشرى انا احس بشي غريب اتجاهك مدري بس منجد قمت احب اني اشوفك كل يوم يعني اشوف صورك والله يبشرى انا جاد قمت احلم بيك اتخيلك كل مره كل دقيقه انا اقول يليت انتفاهم؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *