تم الإعلان منذ أيام عن عودة نانا إلى الغناء بعد فضيحة فيلمها الإباحي الذي انتشر بشكل واسع في لبنان والعالم العربي، كذلك منار، التي طرحت أغنية جديدة في الأسواق ولم يمرّ على نشر خبر اغتصابها إلا بضعة أشهر، إضافة إلى قمر التي ابتكرت في كليبها فناً خاصاً بالعري قوامه الانحطاط.

{طويت صفحة الماضي} بهذه الكلمات لخصت نانا، تحضيراتها لانطلاقة فنيّة جديدة، مؤكدة أنها بعيدة عن الخط الذي انتهجته سابقاً ومشيرة إلى أن ارتكاب الخطأ ليس عيباً إنما المُهمّ عدم الاستمرار في ارتكاب الأخطاء نفسها.

ألا تخجل نانا من مواجهة الجمهور بعد فضيحة الفيلم الإباحي وظهور بطله في برنامج {للنشر} مع الإعلامي طوني خليفة على شاشة {الجديد}، وتحدثه عن طبيعة الفيلم وكيفية تصويره، كاشفاً عن مكالمة هاتفية خاصة بينه وبين نانا تثبت أنها على علم بتصوير علاقتها الحميمة مع صديقها؟

ما الجديد الذي تتحدث عنه نانا وما الانطلاقة التي تبشّرنا بها هي التي غنّت في الماضي {كلّن بدّن نانا والنانا حيرانة، بدّن نانا تحب تغار وتقول تروحي مشوار…}، وتفتقر أصلاً إلى أدنى مقومات الفنانة الحقيقية من صوت وأداء وحضور؟

توضح نانا أن المرحلة الجديدة في حياتها الفنية ستكون زاخرة بالفن والتمثيل والكليبات، يرافقها دعم إعلاني يبدأ فور عودتها من مصر، تزامناً مع إطلاق أغنية مُنفردة سيليها ألبوم كامل…

يذكر أن نانا كانت نفت إشاعات أفادت بأن ابتعادها عن الأضواء سببه زواجها من ثريّ يعيش في أوروبا، موضحةً أنّ الفن وحده يشغل بالها الآن.

منار

لا تختلف منار عن نانا، فقد كانت بدورها بطلة فيلم إباحي وأفردت المجلات والشاشات مساحات واسعة للحديث عن تفاصيل عملية اغتصاب ادعّت أنها تعرضت لها في سورية. لكن يبدو أن هذه الحادثة زادتها نشاطاً واندفاعاً، فأصدرت أخيراً أغنية جديدة يتمحور مضمونها حول فتاة تتمرد على الواقع وتحاول التصرّف بالطريقة التي تعجبها. أمر يدعو إلى السخرية فعلاً، فهل سبق لأحد أن حدّد لمنار حريتها وتصرفاتها؟ ولو كانت ثمة رقابة على الأعمال الفنية هل كانت منار تجرأت على تقديم كليباتها الرخيصة وأغنياتها المبتذلة التي لا طعم لها ولا لون، لكن للأسف يحتلّ فنها السخيف أثير الإذاعات لأنها تتمتع بدعم مادي كبير؟!

قمر

ليت قمر التي اتهمت بتقليد هيفا وهبي وغابت أكثر من سنة عن الساحة الفنية رحمتنا من عودتها السخيفة بكليب أغنية {العتبة قزاز}، الذي لا يمكن تسميته سوى كليب عري وإثارة، ذلك أن سيقان النساء وصدور الشباب العارية هي المشاهد الوحيدة إضافة إلى حركات الإغراء المبتذلة التي أدتها قمر والتي تعدت حدود اللياقة والأخلاق بأشواط وأشواط. فمن مشهد فتاة تخلع ثيابها إلى مشهد فتاة وشاب في وضع حميم إلى مشهد فتيات يسكبن المياه على جسم شاب…

لم نفهم الفكرة التي أراد المخرج الفرنسي Fabien dufils إيصالها إلى المتلقي ولم نفهم كيف قبلت قمر بالعودة إلى الفن في كليب يحصرها ضمن فنانات العري والإغراء.

المشكلة الأساسية أن كل واحدة منهن رفعت شعار فنانة استعراضية للتغطية على عريها المقزز، وهي تجهل تماماً معايير هذا الفن التي تقوم على اتقان أنواع الرقص كافة والتمثيل والأداء الجيد. شريهان مثلاً فنانة استعراضية وتحتل الصدارة لأنها راقصة وممثلة محترفة، وشتان بينها وبين أولئك الدخيلات اللواتي يبحثن عن أي لقب للاختباء وراءه وممارسة ما يحلو لهن من فن هابط…

أخيراً لا بد من الترحم على الإستعراض في بلادنا بعدما دنّسته {بائعات الأجساد} اللواتي ما من قانون يحاسبهن على تصرفاتهن وتشويه ذوق الناس الفني.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. لا نخوه لا دين لا شرف لا اب لا اخ لا حيا ياااااااااااسفاه …….. ربنا لا تواخذنا بما عمل السفها منا واستر علي نسوانا من الساقطات

  2. عن جد بائعات اجساد,,
    الله يحرقكم,,,,,

    سموووووووووووووووووووووووووورة

  3. طيب لو مالاقو احد يشتري سيدياتهم و يتابع اعمالهم ماكانو طلعو .. لكن طبعا بكره نشوف رجال الاعمال طوابير بهداياهم الثمنية يحاولوون التقرب من عاهرات . لا ادري كيف بلد مثل لبنان يصدر مثل هذه الاشكال العجسية التي ضرت بسمعه البلد بشكل كبير….وكيف مصر تستقبلهم!!؟

  4. ابتكرت في كليبها فناً خاصاً بالعري قوامه الانحطاط.
    —————————————
    —- الارض تنبيت ما يلقى فيها —-

    فضائيات العهر العربيه – والبعض من الشعوب العربيه الذين يروق لهم العهر
    على انه فن – وهي نفس الجهات التي تنال من كل ماهو اصيل
    امة – واوا – صارت طوبى لكم العهر والقوا… .

  5. aشو بدو يعملهن لبنان يعنيييييييييييييييييي
    كل بلد في منيح ومش منييييييييييييييييييييييح
    لعنة الله عليهم وع هيييييييك اشكال

  6. المخزي ان ميلودي صاحبها والده كان زوج ابنة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر ،… يخرج من ظهر العالم فاسد ، وان كان حقيقة لا ينتسب الى الزعيم الا بنسبة الدم الذي من امه ، فابوه معروفة مواقعه وهي ليست خارج نطاق النقد ….

  7. مو الحق على هيك اشكال . الحق على الصحافة اللي تنشر اخبارهم والتلفزيون اللي يظهرهم ويعملهم دعايات ..
    لا حول ولا قوة الا بالله

  8. العتب مو عليهم العتب على اللي يدعمهم وينشرلهم ويروج الهم
    انشـــــر

  9. أستغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم الله يستر علينا جميعا دنيا وآخرة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *