(CNN)– بعد قليل من قرار النائب العام المصري، المستشار هشام بركات، بالتحقيق مع الإعلامي باسم يوسف، بتهمة “تكدير الأمن العام”، نشرت صفحات منسوبة للإعلامي الساخر، عدة تعليقات له، من بينها رسالة موجهة إلى وزير الدفاع، الفريق أول عبدالفتاح السيسي.

وانتقد مقدم “البرنامج” الساخر، الذي استأنف عرضه الجمعة الماضي، في تعليق على صفحة تحمل اسمه بموقع “فيسبوك” التهديدات بملاحقته، في أعقاب تقديم عدد من البلاغات ضده، قائلاً: “ناس كتير بتقول إنها هترفع قواضي على باسم يوسف وتقعده في البيت!!”

وتابع مسؤول الصفحة قائلاً: “رسالة للناس دي.. أصلاً باسم يوسف قال إنه مش إعلامي، ومتوقع أنه يرجع لعمله الطبيعي كدكتور جراح قلب في أي وقت ويسيب الإعلام.. تاني حاجة هو أصلاً من يوم وفاة ولدته ومش عايز حاجة من الدنيا.. بس كفاية أنه ينام كدا بليل وميحسش أنه منافق وبوشين، وكفاية عليه حب الناس الأحرار اللي مع الحق.gal.Bassem.Youssef.posters.jpg_-1_-1

كما تضمنت الصحفة، التي تحمل اسم “باسم يوسف/ CBC”، رسالة موجهة إلى وزير الدفاع المصري، الفريق أول عبد الفتاح السيسي، بخصوص كلمته الشهيرة “مصر هتبأة أد الدنيا”، ولم يتسن لـCNN التأكد من مصداقية الرسائل الواردة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكرت الرسالة المنسوبة إلى يوسف: “يا سيادة الفريق.. بحسبة بسيطة.. أنت دلوقتي عندك 59 سنة، ومصر محتاجة 10 سنين بس عشان ترجع زي ما كانت أيام (الرئيس الأسبق حسني) مبارك.. من احترام الناس للقوانين، لانتعاش البنك المركزي، لعودة السياحة، وانتعاش سوق المقاولات… يعنى هيكون عندك تقريبا 70 سنة ساعتها.. ومصر بتحاول ترجع للي كانت (فيه)!!”

وتابعت الرسالة المنسوبة للإعلامي الساخر: “وعشان تبأة أد الدنيا، وهنقول مثلاً إنك هتاخد خطوات سريعة زي البرازيل وتركيا.. محتاج 9 سنين، بس دا شرطه إنك تقضي على الفساد والمحسوبية وتطبق العدل والحرية من دلوقتي.. بالحسبة دي أنت هتوصل 80 سنة ومصر هتكون سنة أولى أد الدنيا.. وزى ماقولنا شرطه أنك تشتغل من دلوقتى فيها.”

وأضافت الرسالة: “لكن لو فضلت البلد زى ماهى ماشية دلوقتي.. مجرد أنك قاعد تسمع لمطبلاتية ومنافقين على قنوات مرتزقة، وفاكر أنك كدا خليت مصر أد الدنيا بعزلك للإخوان.. تبأه غلطان لأن الناس دلوقتي مش قادرة تشترى الطماطم والبطاطس اللى وصلت 10 جنيه.”

واختتمت الرسالة: “الناس لو جاعت مش هتسمع للمنافقين أو هتنافق تاني، ولا حتى هتفتكر لك اللي عملته مع الإخوان وبطولاتك وقتها.. حان وقت العمل يا سيادة الفريق، وفكك من المنافقين، لأن محدش غرق مبارك غير دول.. اللهم بلغت اللهم فا اشهد.”
وكان النائب العام المصري قد أمر، في وقت سابق الاثنين، بإحالة بلاغ يتهم يوسف بـ”إذاعة بيانات كاذبة، من شأنها تكدير الأمن العام، وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، وإشاعة الفوضى في البلاد، وإثارة الفتنة، وتهديد تأمن والسلم الاجتماعيين”، إلى نيابة استئناف القاهرة للتحقيق في تلك الاتهامات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. عادي حكم تكميم الافواه
    خللي تذوق ماذوقتو لاشخاص طيبين والسخرية ستعود عليك

  2. جالك يوم يا ظالم
    يو لك و يوم عليك
    اضن حتى عملك كطبيب لن تتجرا ان تمارسه
    الظلم ظلمات يا عم باسم
    ادعي ربك يخرجك منها سالم

  3. عاجل عاجل!!!’

    الرئيسية: الأخبار: عربي:
    تنحي القضاة في محاكمة قيادات الإخوان

    أعلنت هيئة المحكمة التي تحاكم المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر ‘تنحيها’ عن نظر القضية ‘لاستشعارها الحرج’، ولكنها قررت استمرار حبس المتهمين الـ35 الذين تشملهم هذه القضية.

    وأعلن رئيس المحكمة محمد فهمي القرموطي في بداية الجلسة ‘تنحي هيئة المحكمة لاستشعارها الحرج واستمرار حبس المتهمين’ الذين لم يتم إحضارهم إلى مقر المحكمة، والذين يواجهون اتهامات مختلفة من بينها التحريض على القتل والشروع في القتل واستعمال القوة والتهديد.

    يذكر أن محمد مرسي -أحد قيادات الإخوان المسلمين في مصر- قد أصبح أول رئيس مدني منتخب في تاريخ مصر عام 2012، إلا أنه أزيح بانقلاب عسكري في وقت سابق من العام الجاري، وألقي القبض عليه وعلى قيادات من الجماعة، ويخضعون جميعهم لمحاكمات في تهم متنوعة وجهت لهم.

    ولاية المحكمة
    ويقول مؤيدو مرسي إنه لا يعترف بولاية المحكمة التي ستحاكمه الأسبوع المقبل بتهمة التحريض على القتل، والتي من المفترض أن تبدأ جلساتها في الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

    وسيحاكم إلى جانب مرسي 14 متهما آخر، على خلفية المواجهات الدامية التي اندلعت بين مؤيدي الرئيس المعزول ومعارضين له أمام القصر الرئاسي في ديسمبر/كانون الثاني 2012.

    وقال بيان للتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب ‘لن يكون هناك محامون يدافعون عن الرئيس محمد مرسي، لا من مصر ولا من الخارج، لأن الرئيس لا يعترف بالمحكمة ولا بأي عمل أو إجراء ناتج عن الانقلاب’.

    وأشار البيان إلى أن مجموعة من المحامين ستكون موجودة مع الرئيس مرسي ولكن فقط لأغراض ‘مراقبة سير الجلسات وليس للدفاع عنه’.

    جدير بالذكر أن البيان جاء ردا على تقارير صحفية في وسائل إعلام موالية للنظام المصري الجديد، والتي قالت إن جماعة الإخوان المسلمين قد عينت محامين من تركيا وقطر للدفاع عن مرسي. ودعا البيان مؤسسات حقوق الإنسان الدولية لحضور المحاكمة ومشاهدة ‘تحطيم قيم العدالة’.

    كما دعا التحالف أنصار الرئيس المعزول إلى الخروج في مظاهرات حاشدة يوم المحاكمة، الأمر الذي يثير قلقا من تجدد المواجهات في البلاد التي تعاني من حالة استقطاب غير مسبوقة في تاريخها.

  4. علشان اللى بيحصل ده تهريج وافلام من من حكومه لامه شويه حراميه ولصوص وفشله لكن ان شاء الله نصر ربنا وعدله قريب.

  5. معلش فى حاجة حابب أوضحها ،
    فى عهد مُرسى مكانش فى حُرية زى ما الناس فاكره ! مُرسى حاول إيقاف برنامج باسم يوسف اكتر من مرة ! و حاول مقاضاته أكتر من مرة ! و انصاره حاولوا مقاضاته اكتر من مرة !
    و الدليل على كده الفيديو إللى عرضه باسم يوسف فى حلقته الأخيرة لصفوت حجازى لما قال :
    أنا لو فى إيدى أقفل قنوات المعارضة هقلها ! و إيه المانع يعنى و من غير سبب ، هقفلها بحجة الأمن القومى ! هما أصلاً ما يعرفوش فى منهجهم الحُرية ، ناهيك بقى إن فى عهد مُرسى فعلاً إتقفلت قناة دريم و قناة الفراعين و حاول يقفل قناة CBC لما دورلهم على ثغرة فى عقدهم تبع الهيئة العامة للإستثمار و المناطق الحُرة بس ما نجحش فى غلقها !
    أيام مُرسى ماكانش فى حُرية ولا دلوقتى برضو فيه حُرية بس الفرق بين أيام مُرسى و أيام السيسى أن مُرسى مقدرش يتملك من الإعلام ! أو بمعنى أوضح كان أضعف هو و نظامه من المعارضة و الإعلاميين فعلشان كده إتغلب منهم، أما الآن فى عهد السيسى فالمعارضة أصلاً واقفة مع السيسى بما فيهم الإعلام …… فعلشان كده قوة السيسى واضحت للناس بسرعة !

  6. اختتمت الرسالة: “الناس لو جاعت مش هتسمع للمنافقين أو هتنافق تاني، ولا حتى هتفتكر لك اللي عملته مع الإخوان وبطولاتك وقتها.
    ===========================================
    برافو باسم يوسف
    التحقيق معه حاجة سلبية جداً لأنه أتصور يقول ما يدور في ذهن كل مصري

  7. اعترف العالم الشيعي محسن العصفور، رئيس البحوث العلمية بالبحرين، بافتتاح حسينيات جديدة للشيعة في مصر. وقال العصفور، عبر حسابه بموقع “تويتر”: تم بتعاون مكتب السيد السيستاني في القاهرة افتتاح أربع حسينيات في مصر بمدن: القاهرة والجيزة والإسكندرية.

    ويعتبر السيستاني، أحد أكبر المرجعيات الدينية للشيعة في العراق والعالم، وله مكتب في القاهرة ويعتبر مقصد الشيعة من شتى دول العالم.

    وعانت مصر مؤخرًا من أزمة بسبب الشيعة المصريين، حيث قتل قبل شهور الداعية الشيعي حسن شحاتة في منزله بالجيزة، ما أثار الحديث عن خطورة التشيع في مصر على الوحدة الوطنية.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *