أجلت نقابة الممثلين المصريين وقفة احتجاجية دعا لها الزعيم عادل إمام بعد ساعات قليلة من الإعلان عن تنظيمها بسبب تفجر أحداث عنف طائفية بمدينة نجع حمادي جنوب مصر.

ودعا عادل إمام وأشرف زكي -نقيب الممثلين- في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء جموعَ الفنانين والإعلاميين إلى وقفة احتجاجية في مسرح الهرم بالقاهرة حدد لها مساء الخميس 7 يناير/كانون الثاني الجاري عقب مقتل مجند مصري على الحدود مع قطاع غزة برصاص قناص تردد أنه ينتمي إلى حركة حماس.

وتم توجيه الدعوة من خلال رسائل نصية، وباستخدام البريد الإلكتروني، ومواقع التواصل الاجتماعي مثل “فيس بوك” و”تويتر” التي شهدت سجالات واسعة بين روادها فيما يخص مقتل المجند المصري قبل أن يطغى عليها خبر مقتل 6 مصريين أقباط في أحداث طائفية بمدينة نجع حمادي في صعيد مصر.

وعلمت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن الوقفة الاحتجاجية الفنية أُرجئت إلى وقت لاحق، نظرا للظروف القائمة في مصر، وأن من الممكن عقدها في يوم آخر للتنديد بما جرى على الحدود المصرية، وكذا أحداث إطلاق النار العشوائي على الأقباط المصريين عقب خروجهم من قداس عيد الميلاد أمس، والذي تفجرت بعده صدامات بين مسلمين ومسيحيين.

وتعد الوقفة الاحتجاجية التي أُرجئت أول رد فعل جماعي مصري على مقتل المجند المصري أحمد شعبان -22 عاما- أمس على الحدود؛ حيث سبق الفنانون غيرَهم من القطاعات المصرية في الدعوة إلى الاحتجاج بشكل سلمي على ما حدث.

وسبق أن نظمت نقابة الممثلين وقفة احتجاجية ممثلة لدى سفح الأهرامات عقب أحداث العنف ضد مشجعين مصريين في السودان في أعقاب مباراة كرة القدم بين الفريقين المصري والجزائري، والتي غاب عنها عادل إمام الذي كان له موقف معارض لدعوات مقاطعة الجزائر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. لانكم لو تحبو بعض ماصار هالشي .. كل واحد مو طايق الثاني ولما يصير اتفة شي بالحياه كل واحد رفع سلاحة عالثاني … واولهم انت ياعادل امام فلا تعمل حالك صانع سلام !

  2. لا ادري ولماذا في مصر بالذات هؤلاء المهرجين والرقاصات والطبالين يحشرون انفهم في كل شيء: فن,سياسة,طبخ ونفخ حتى الرياضة تدخلو فيها
    لو كل رقاصة التزمت وبقيت في مرقصها لكانت الدنيا بالف خير

  3. هذا المهرج لا دين له ،وهو يسئ لإسلام كثيرا من خلال أفلامه الرخيصة،وخصو صا لإخوانين،لدى هو أخر واحد يتكلم عن الوقفات الإحتجاجية ، لقد تعر ض للقتل أكثر من مرة

  4. لفت انتباهي شيء .اين هم حكام البلاد !!!!لا يظهرون ابدا لا في المصائب ولا في السلام
    كل مرة فقط الفنانين هم الاوائل في الظهور!!!!!!!!!!!

  5. لقد كانت مصر دائما فوق كل الشبهات ولم تغرف الطائفية ابدا انها تداخلات من الخارج ارجو عدم الانسياق ورائها لانهم يريدون هدم مصر الحضارة مصر التى داس على ارضها السيد المسيح وباركها مصر التى سال على ارضها دماء المسيحى واخيه المسلم فى حرب اكتوبرالعظيمة فوقو يامصريين ولا تدعوهم ينشرحو ويضحكو غلينا باسم الصليب والهلال انحدو ولاتكونو لقمة سهلة لهم ولنفتكر جميعا ايام زمان ايام ام محمد وام جرجس كانو عاملسن ازاى مغ بعض اكررها فوقو يامصريين وربنا يحافظ على مصرنا الحبيب

  6. * {وأوحينا إلى موسى وأخيه أن تبوءا لقومكما بمصر بيوتاً واجعلوا بيوتكم قبلة.

    * {ادخلوا مصر إن شاء الله أمنين}
    * {وقال الذي اشتراه من مصر لامرأته أكرمي مثواه}.
    * {أليس لي ملك مصر وهذه الأنهار تجرى من تحتي}.
    صدق الله العظيم
    عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (ستفتحون أرضا يذكر فيها القيراط فاستوصوا بأهلها خيرا، فإن لهم ذمة ورحما
    وروى عن عمر عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (إذا فتح الله عليكم مصر فاتخذوا فيها جندا كثيفا؛ فذلك الجند خير أجناد الأرض)
    وحين سئل صلى الله عليه وسلم: ولم ذلك يا رسول؟ قال: (لأنهم في رباط إلى يوم القيامة)…

    عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (أربعة أنهار من الجنة سيحان وجيحان والنيل والفرات

    وعن عبد الله بن عمرو قال: من أراد أن ينظر إلى الفردوس فلينظر إلى أرض مصر حين تخضر زروعها، ويزهر ربيعها، وتكسى بالنوار أشجارها وتغنى أطيارها.
    ……………….
    نقول كمان الكبير هوة اللى مش بيرد على اطفال صغيرة بقتل يعنى هى مصر كدوله مش قادرة ترد على قتل واحد من حماس بس للاسف مصر مش بتعمل كدا
    يعنى هوة لما حصل فى سودان مصر مكنش ينفع تعمل كدا وكتر سهل كرد بس برضه لا
    لما تبقا هى قوت الارض ومركز العالم وام دنيا وبلد مسلم وعربى وحيد اللى خد تكريم دة هنقول ايه كمان بس خلاص لو حد مسيحى هنا وطبعا كلامى مش يصقه انا ليه اربع اصدقاء مسيحين اتنين منهم فى امركا وبنشوف بعض كل سنه اجازات بنظبطها مع بعض وعمرى ما حسيت ان فى اختلاف بينا موضوع دة بقا رخم اوى بينا اى حاجه تحصل بتتنشر بسرعه برق .

  7. الله يرحم جميع الاموات …
    كل يوم في العراق وفلسطين وافغانستان الاسلام اوالمسلمين يقتلون ولا احد يدين هذه الاعتداآت ولكن من اجل خمسة قتلوا من النصارى يدينون ويعتبرون هذا إجرام اما المسلمين دمهم رخيص ام ماذا؟؟؟

  8. lamma wa7da zy bent london diih tetkallm el rad el wa7eeeeeed howa en masr tooool 3omrahaa foooo2 el kol w kman algeria ektesadha kolo da5el mn masr bs asln mayestahlooosh w ma7desh ye2dar yenker hadees el rasool lamma 2aal en ahl masr f rebaat 7attaa yoom el keyamaa

  9. عادل امام دعا الفنانيين المصريين الى وقفة احتجاج ضد حماس في مسرح الهرم …. فلم يلبي دعوته الا هنيدي ولبلبة

    (ياشماتة أبلة ظاظا فيّ…)

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *