كشف المخرج زاك سنايدر عن أول صورة للممثل الأمريكي بن أفليك مجسدا لشخصية الرجل الوطواط “باتمان” في فيلمه الجديد.
وتظهر الصورة باتمان مرتديا زيه واقفا إلى جوار سيارته في مشهد باللونين الأبيض والأسود في فيلم يجسد صراعا بين سوبرمان وباتمان.
وعلى الرغم من أن اختيار الممثل أفليك لتجسيد هذه الشخصية أثار جدلا، إلا أن الصورة الجديدة حظيت باستقبال طيب من جانب الجمهور.
واعتبر الكثيرون أن الصورة تظهر الشكل القديم لباتمان في فيلم “عودة فارس الظلام” ذى الأربع أجزاء للمخرج فرانك ميللر.
وكتب بريان بيشوب في مجلة “ذافيرج” الفنية: “إن سلسلة الأفلام التي ظهرت عام 1986 أظهرت بروس وين المسن في نهاية حياته”.
وأضاف: “منذ أن أشيع أن أفليك سيلعب دور باتمان العجوز في الفيلم القادم، ربما لم يكن مفاجئا أن يستخدم المخرج سنايدر تصميمات ميلر الأكثر صرامة”.
وقال جون بليستين في مجلة “رولينغ ستون”: “أفليك يقدم تعريفا جادا للعضلات والعروق النابضة في الصورة”.
وأضاف أن اللقطة المليئة بالدخان تشير إلى أن الشخصية ستستمر في شكل “باتمان الحزين الذي عرفناه وأحببناه” في ثلاثية فارس الظلام المعذب لـ كريستوفر نولان.
وأشار مات ماكدانيال على موقع “ياهو موفيز”، المعني بأخبار الأفلام السينمائية، إلى أن بذلة باتمان الجديدة التي صممها مايكل ويلكينسون “منقوشة بشكل أكثر من نظيرتها المدرعة التي ارتداها كريستيان بال” في هذه الأفلام.
وأضاف: “هذه البذلة تعود بعضلاتها البارزة إلى مايكل كيتون، كما أنها تتميز بأذنين أصغر ورسم للوطواط على الصدر يظهر أكبر من النسخ السابقة”.
“مجرد ضجيج”
لم يكن اختيار أفليك لتجسيد شخصية باتمان خلفا لكريستيان بال اختيارا حظي بشعبية.
ووقع نحو 97 ألف شخص على التماس على الموقع الإلكتروني Change.org يحثون فيه شركة (ورانر براذرز) للإنتاج السينمائي على “إزاحة بن أفليك عن تجسيد دور باتمان في الفيلم المرتقب”، وذلك منذ أن أعلن عن إسناد الشخصية له الصيف الماضي.
لكن أفليك سخر من هذه الانتقادات وقال إنه”رجل قوي ويمكنه التعامل” مع هذه الانتقادات.
وقال أفليك لمجلة “إنترتينمنت ويكلي”: “حينما تختار هذه النوعية من الأفلام، أفلام الأبطال الخارقين، وخاصة حينما تجسد شخصيات تعرفها كل الجماهير منذ زمن طويل، يكون لدى كل شخص مجموعة من أفكار مسبقة وأراء متمسك بها حول الطريقة التي يجب أن تكون عليها تلك الشخصية”.
وأضاف: “في نفس الوقت لا أعتقد أن التكهنات بشأن شيء لم يحدث تحمل معنى إلى حد كبير”.
وقال: “أعتقد أنه في نهاية الأمر مثله مثل أي فيلم أو مشروع أنت تبذل جهدك وتجعله عظيما، وسيقول الناس حينها إنه عظيم، أما إذا اجتهدت ولم تنجح فسوف تعرف ذلك أيضا”.
وأضاف: “الانتقادات المسبقة مجرد ضجيج”.
وسوف يعرض الفيلم الذي يظهر فيه أفليك لأول مرة إلى جانب الممثل البريطاني هنري كافيلل الذي سيجسد شخصية سوبرمان في السادس من مايو/ أيار عام 2016.
ويعد الفيلم الذي لم يتم تحديد اسمه بعد تكملة لفيلم “رجل من حديد” وتلعب فيه غال غادوت دور “واندر وومن”، بينما يجسد راي فيشر شخصية سيبورغ.
ويحاط سيناريو الفيلم بسرية كبيرة، لكن كاتب السيناريو ديفيد غوير صرح لمهرجان سان دييغو كوميكون: “نحن غير متأكدين تماما مما إذا كان اسم الفيلم سيكون سوبرمان ضد باتمان أو باتمان ضد سوبرمان، لكنها أشبه بمباراة العودة بينهما، سيكون الرجلان على الشاشة وسنرى ماذا سيحدث”.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *