أشاد جمهور النجم التركي كيفيانج تاتليتوغ بقيامه مؤخراً بإرسال مئة حذاء ومئة قميص شتوي إلى طلاب مدرسة يعانون من الفقر بإحدى المدن التركية.

وعلق النجم المعروف في العالم العربي بشخصية “مهند” على هذا العمل الإنساني قائلاً:” أرفض وصف ما قمت به بالتبرع، لكني أرى أنها مساعدة بسيطة، وهناك فرق كبير بين الكلمتين.. للأسف لم نولد جميعاً أغنياء وهناك من يعاني من الفقر”.

ويواصل النجم التركي تصوير مشاهده بمسلسل “جسور وجميلة”، والذي يتعاون من خلاله مع توبا بويوكستون.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. من سنّة الله سبحانه و تعالى في خلقه أنّهم جعلهم مختلفين في طبائعهم و خلقهم و أخلاقهم ، و إنّ الاختلاف بين البشر يتّخذ صوراً مختلفةً ، فالنّاس يختلفون عن بعضهم البعض في الشّكل الخارجي فمنهم الأبيض و منهم الأسود و منهم الطّويل و القصير و غير ذلك ، و قد قرّر الله تعالى حقيقة الاختلاف بين البشر في كتابه العزيز ، و عدّ ذلك من آياته جلّ و علا ، قال تعالى (و من آياته خلق السّموات و الأرض و اختلاف ألسنتكم و ألوانكم ، إنّ في ذلك آياتٍ للعالمين ) ، و قد ذكر الله تعالى إعجازه في اختلاف بنان البشر ، فلا ترى أحداً من النّاس تكون بصمة اصبعه كبصمة أخيه ، قال تعالى في سورة القيامة ( بلى قادرين على أن نسوّي بنانه ) ، كما بيّن الله تعالى الاختلاف بين البشر في الرّزق و الكسب ، فتجد الغنيّ صاحب المال الوفير ، و بالمقابل تجد الإنسان الفقير الذي لا يأتيه إلا ما يسدّ قوته و رمقه ، قال تعالى ( و الله فضّل بعضكم على بعضٍ في الرّزق ) ، كما كان الاختلاف بين البشر في علمهم و ثقافتهم ، قال تعالى ( يرفع الله الذين آمنوا منكم و أوتوا العلم درجات ) ، فالاختلاف بين البشر حقيقةً و سنةً إلهيةً و لو شاء الله تعالى لجعل النّاس كلّهم أمةً واحدةً على قلب رجلٍ واحدٍ ، قال تعالى (و لو شاء ربّك لجعل النّاس أمّةً واحدةً ، و لا يزالون مختلفين ، إلا من رحم ربّك ولذلك خلقهم ، وتمّت كلمة ربّك لأملأنّ جهنّم من الجنّة والنّاس أجمعين ) .

    و إنّ سبب الاختلاف بين البشر بصوره المختلفة أنّ الله سبحانه و تعالى أراد أن يمتحن النّاس و يختبرهم فالغني يختبر الله انفاقه و بذله ، و الفقير يختبر الله صبره و شكره ، و كذلك العالم مطلوبٌ منه تعليم النّاس و عدم كتمان العلم ، و الجاهل مطلوبٌ منه التّعلم و الفهم ، كما أنّ اختلاف البشر في قدراتهم يمكّنهم من تسخير بعضهم البعض بما يعود بالنّفع على الجميع ، فالعامل يسخّر قدراته البدنيّة ، و التّاجر يسخّر قدراته الماليّة في منظومةٍ متكاملةٍ تسيّر عجلة الحياة

  2. يا نورت شفتك صرتي جافة شحيحة في الاخبار طيب خذي هالخبر تناقلته مواقع إخبارية مغربية عن ظهور صورة للتونسية ذكرى تظهر فيه لحظة مقتلها غارقة في الدماء، و شقيقها ينوي فتح موضوع مقتلها بعد أن أكد -حسب تعبيره- أن حكاية أن زوجها قتلها و انتحر غير صحيحة و أن أخته قد تم اغتيالها بسبب أغنية غنتها و كتبها معمر القذافي و فيها إساءة لجهات معينة.. و الله أعلم المواقع الي بتقول !! ايوة شفتي راني خدامة معك يا نورت.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *