بعد مرور ما يزيد عن 8 أشهر علي تقديم الفنان محمد فؤاد بدعوي قضائية ضد المذيع تامر عبد المنعم في واقعة شيك بدون رصيد، فقد عاقبته أمس الثلاثاء محكمة جنح الدقي بالسجن 3 سنوات، وكفالة قدرها 5 آلاف جنيه.

تعود بداية الأزمة إلى قيام الشركة المنتجة للمسلسل “ماركيز هاوس”، لمالكها الفنان تامر عبد المنعم، في مارس الماضي بتحرير محضر ضد محمد فؤاد بأنه غير ملتزم ويعطل تصوير العمل، إلا أنه تم التنازل عنه بعد إقرار “فؤاد” بالالتزام، وأصدرت الشركة بيانا أوضحت فيه أن هذا كان مجرد إجراء روتيني لإثبات حالة، وقامت بالاعتذار لمحمد فؤاد.

ونظرا لتوقف المسلسل لاعتراضات أمنية ومنع صرف المبلغ المقرر لفؤاد، قام بتحرير دعوى يطالب فيها تامر عبد المنعم وشركته بإعطائه جميع مستحقاته المالية، رغم توقف المسلسل، بعد توجهه لصرف قيمة الشيك (مليونين و250 ألفا) لكنه وجده دون رصيد، ليرد عليه الأخير بدعوى تظلم تنفي أحقيته في الحصول على تلك المستحقات، لأن العمل لم يكتمل بعد، ولم يحدد مصيره حتى الآن، كما أن هناك بندا بالتعاقد ينصّ على: (في حال عدم استكمال المسلسل لا يتقاضى بطل العمل أي مبالغ مالية، وأن يرد كل المبالغ التي حصل عليها طيلة فترة التصوير).

وأصدرت الشركة بيانًا للرد، تضمن شرح ملابسات عدم صرف الشيكين، وجاء فيه: “الممثل محمد فؤاد لم يسلم الشيكين وقام بوضع أحدهما بالبنك لصرفه، علما بأنه ليس من حقه لأنه ببساطة لم يستكمل 50% من دوره، لأن هناك بندا بالتعاقد يلزم الممثل محمد فؤاد باسترجاع جميع ما حصل عليه فى حالة الظروف القهرية، وهو ما حدث مع العمل بالفعل، ولهذا قام المستشار القانوني برفع قضية مستعجلة على الممثل لإلزامه بتسليم الشيكين”.

قصة مسلسل الضاهر

يذكر أن مسلسل الضاهر تدور احداثه في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، حول ضابط شرطة يعيش بمنطقة الضاهر ويحظى باحترام من حوله بسبب مساعدته لهم ومواقفه الطيبة معهم، حتى يرتبط بعلاقة حب مع فتاة يهودية ويقع في الكثير من المواقف خلال أحداث العمل.

منع مسلسل الضاهر بأمر من القوات المسلحة المصرية

وقد منع مسلسل ‘الضاهر’، بأمر من الجيش المصري، من العرض في رمضان 2017، بأمر من جهة سيادية كما اوضح منتج العمل تامر عبد المنعم.

وأفادت مصادر صحافية حينها، أن السبب الرئيسي لتوقف ‘الضاهر’ هو الموضوع الذي يناقشه العمل حيث تم الاعتراض على قصة المسلسل بعد عرض الحلقات الأولى من السيناريو على الجهات الأمنية قبل بدء التصوير، وطالبت هذه الجهات بقراءة السيناريو كاملا قبل تصوير أي مشهد.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *