شاركت ليلى اسكندر، الفنانة اللبنانية المقيمة في السعودية، متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو شرحت فيه الطريقة الصحيحة لنطق اسماء الماركات العالمية.

وعرضت ليلى اسكندر، في فيديو نشرته عبر حسابها على سناب شات، بعض الاخطاء الشائعة في نطق بعض اسماء الماركات مثل ديور، هرمس، شانال، كريستيان لوبوتان وغيرها.

وشددت ليلى اسكندر انها لا تتعمد السخرية من احد حيث قالت “يعني عادة كلنا بنغلط مش كلنا نعرف نحكي فرنساوي ولا كلنا بنعرف نلفظ بس مش غلط نتعلم”.

وقد اثار الفيديو ردود فعل متباينة حيث اكد البعض انه ليس بالضرورة لفظ الاسماء على الطريقة الفرنسية حيث قال احدهم “مو لازم ننطق على كيفهم ولا فيها أي خطأ، في رأيي من عدم الثقة بالنفس نطقها كما يريدون.. المفروض ناخذها وننطقها كما نريد وكما ترتاح لها ألسنتنا.. الخواجات يسمون ديرتنا ساودي أرابيا ولا همهم.. الزبدة: أنطقوا الكلمة مثل ما تبون ولا عليكم من أحد” بينما قال اخر “الماركه وصاحبها ووكيلها ماعندهم مشكله لو تنطقها بالمقلوب ، المهم هو فاتورة الشراء . وش تستفيد الشركه من واحد ينطق اسمها صح وهو حتى سروال داخلي ما يقدر يشتري .”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. عجبتني تعليقات إياد حمود وعادل ههههه

    وعلى سيرة “ساودي أرابيا” أنا بحط اللوم على العرب يلي بيلفظوها هيك وقت يحكوا مع أجانب!! قولها بالعربي وخليهم هنن يتعلموا منك بدال ما أنت تقلدهم.
    ببساطة أنت (أيها العربي) وقت تلفظ شي اسم غلط هنن ما رح يلفظوا متلك، بالعكس هنن رح يلفظوا صح مشان أنت تتعلم منهم

    بس شو بده الواحد يحكي عقدة النقص وما أدراك ما عقدة النقص

  2. مع اني لبلبة ?بنطق الماركات العالمية لان معظمها فرنسي و ايطالي و انجليزي الي ان من السخافة ان نركز على مثل هذي التفاهة ماذا سييستفيذ الشخص ان نطقها صح او غلط و لا فشخرة بالماركات

  3. مهم جدا ان المغترب في البلدان الاوربيه ان ينطق الماركات بشكل صحيح لان الاوربيين وزملاء العمل والدراسه والاصدقاء يهتمون جدا في الحديث عن امور الحياة الترفيهيه كالرياضه وخصوصا كرة القدم والاكل والماركات والعلامات التجاريه مع انهم لا يهتموا بالمنظر بل يتعلموها ويعرفونها من اجل الاطلاع والمعرفه مهو الاوربي مشغولياته محدوده بالمقارنه بالمجتمعات العربيه المسلمه الاوربي ليس مشغول ولا يفكر بأن اذا ترك العمل كيف يعيش او يدفع أجاره البيت واذا زوج بنته كيف يجهزها او يقلق على تأخر زواج أبنته ومستقبلها او أذا زوجة أبنه تأخرت في الانجاب ومن هذه الامور التي نحن المسلمين ننشغل فيها ونقضي كل عمرنا بالسعي والعمل حتى نحققها فالاوربي لا يفكر فيها بل يفكر في نفسه وكيف يدللها ويطورها يعني عندهم حب الذات هو الطاغي

  4. افلحي المحي لك ضيعه يا ليلى تعلمي لهجة زوجك وتفلسفي علينا

    1. ماركة BVLGARI الإيطالية الشهيرة تنطق بولغاري، اعلم ان الكثيرون يعلمون ذلك و ليس انجازا خارقا !
      لكن واحدة كانت تعتبر نفسها من مشاهير السوشيل ميديا و هاي كلاس وووو….. لا داعي لذكر الاسم …نطقتها بفلكاري.. فوضعت نفسها في موقف بايخ جر عليها السخرية!
      ليس انجازا ان تعرف كل الماركات العالمية أو أن تنطقها نطقا صحيحا هناك ما هو أهم من ذلك ، لكن بالنسبة لبعض “البعكاكات المنفوخات” كارثة لما تحط نفسها في مواقف بايخااااااا لا تحسد عليها !!

      بونسوار وئام، سافا؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *