ذكرت صحيفة “المساء” المغربية أن المطربة اللبنانية إليسا رفضت بشدة السماح بإذاعة حفلها المقرر أن تحييه نهاية الأسبوع الجاري في أحد فنادق مدينة “الجديدة” المغربية، وذلك لأنه سيكون مسموحا في أثناء الحفل بتداول الخمور.

يأتي هذا في الوقت الذي لم يصدر فيه عن إليسا تعقيب على ما ذكرته الصحيفة المغربية حول حفلها المقرر في المغرب.

وقالت الصحيفة إنه كان من المقرر أن تنقل قنوات مغربية وفضائية الحفل أو تقوم بتسجيله، لا سيما بعد أن جرت ترتيبات لذلك، مضيفة أن إليسا أصرت على عدم وجود تسجيل تلفزيوني لأنها لا تقبل مطلقا بتسجيل حفلات غنائية خاصة بها يكون مسموحا فيها بتناول وتداول الخمر.

وأشارت إلى أن منظمي الحفل تفهموا شرط المطربة اللبنانية التي لا تقبل تصوير حفلات تحييها ويكون مسموحا فيها بتناول الخمور، وأنه جرى الاتفاق على ألا تكون أي قناة تلفزيونية مغربية أو أجنبية حاضرة لتسجيل سهرتها.

ونقلت الصحيفة المغربية عن مصادر قولها إن حفل المطربة اللبنانية يتم التحضير له بمهنية ودقة، ويأتي في إطار حفلات التنشيط الفني والترويج التجاري للفندق الذي سيقام فيه الحفل.

وأوضحت المصادر أن إليسا ستقدم حفلا غنائيا ساهرا على شاكلة الحفلات التي تقام في بيروت ودمشق ودبي، وأن السهرة الموسيقية ستكون مصحوبة بحفل عشاء على الطاولات، وأن لكل موقع ضمن صالة الحفل الكبرى ثمنا للحجز والدخول.

وأضافت المصادر أن طاولات الحفل ستتراوح أسعار تذاكرها بين 1600 و4000 درهم مع احتساب وجبة العشاء.

تصدق بمين

وكانت المطربة اللبنانية طرحت مؤخرا ألبومها الجديد “تصدق بمين”، الذي قالت عنه لبرنامج “سكوب” على MBC1، إنه يضم مجموعة من الأغاني المتميزة التي تعالج موضوعات مهمة في المجتمع، مشيرة إلى أن أغنية “من غير مناسبة” تدعو المرأة للثورة ضد الضرب وتعالج قضية العنف المنزلي.

وأوضحت أن أهمية الألبوم تكمن في مناقشته لموضوعات جريئة تتمحور حول العنف الأسري الذي تتعرض له المرأة، لا سيما الضرب ويشجعها على الثورة على الرجل والتحرر من عقدة الخضوع له، وغيرها من الموضوعات التي تعالج للمرة الأولى في الأغنيات العربية.

وأشارت إلى أن أغنية “من غير مناسبة” من الأغاني الجميلة في الألبوم، والتي تركز على معالجة العنف الأسري، مشيرة إلى أنها تخاف في كل مرة أن تعمل موضوعات جريئة وصعبة، لكنها في النهاية تقوم بهذا الأمر.

ويضم ألبوم إليسا “تصدق بمين” 13 أغنية متنوعة ما بين اللبناني والمصري، وتتعاون فيه مع عدد كبير من نجوم الشعر والألحان والتوزيع الموسيقي، أمثال مروان خوري في أغنيات هي “أمري لربي” و”في شي انكسر” و”سلملي عليه”.

وتعاونت إليسا في الألبوم مع الملحن وليد سعد، والكاتب نادر عبد الله في 5 أغانٍ، هي “تصدق بمين”، و”من غير مناسبة”، و”ما عاش ولا كان”، و”عيشة والسلام”، و”مصدومة”.

ومن ألحان محمد رحيم، تقدم إليسا في ألبومها الجديد عملين؛ الأول من تأليف سهام الشعشاع بعنوان “وبيستحي”، والثاني بعنوان “افتكرت”، كما يضم الألبوم أغنيتي “على بالي حبيبي” من كلمات فارس اسكندر وألحان سليم سلامة، و”ما تعرفش ليه” من كلمات نادر عبد الله وألحان تامر علي، فضلا عن وجود أغنية من كلمات وألحان إلياس الرحباني بعنوان “لو فيي”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. في العادة أن من يقدم فنا راقيا غناءّ كان أم تمثيل على مسرح ما ، يرفض ليس فقط تناول الخمر والعيا ذ بالله من قبل الحضور أثناء تقديمه لعمله ، ولكن حتى ان يُسمح بالاكل اثناء ذلك ،،،، هذا من باب اللياقة واحترام ما يقوم به ، مهما كان رأينا بالعمل الذي يقوم أو تقوم به …

  2. يا ام الشراشف هو شي من اثنين .. يا انك تغنين في حفل فيه خمر …او انك ماتغني في حفل فيه خمر… لكن تغني في حفل فيه خمر و ترفضي التسجيل وتصوير خمر فهذا مو علا كيفك .. المحترم لازم يكون محترام امام الشاشة والكاميرات وخلفها … فاهمه؟ …. وبعدين كلنا عارفين ماضيك الاسود والشغل في الحانات يعني انتي اكلتي من عمل كنتي تقدمي فيه الخمر ايام التسعينات بعملك في نايت كلوب جايه الان تقولين ما اصور حفلات فيها خمر … يا اختي خمرينا بسكاتك بس .. وانشر حبي لعيون شراشف ام الشراشف ..

  3. وانت ياالعربي ليش تطلع صدرها و تطلب منها تغطية … انت الي غط عيونك جعلها الفقع ! انشر …

  4. زعلتك التغطيه ….. الله يهديها والتغطيه لها لان الله يقول وليضربنا بخمورهن علي جيوبهن ولا يبدين زينتهن الا ماظهرا منها ……وانتي خليكي بعيد هذا شان عربي يا بريطانيا

  5. هكذا أفضل, ياريت الكل يخلون هذي الأمور بينهم ويبثون مايحفظ احترام بيوتنا فقط

  6. وقال تعالي يا العربي بيه ” قل للمؤمنين يغضو من ابصارهم ….” الدين ليس مسلط علا النساء .. الدين يخض للنساء والرجال وزي مالمراه مطالبه بالحشمة الرجل مطالب بغض البصر … والله انا راح اعمل صفحة تثقيفكم في الدين !! انشر

  7. جميل انها تحترم اذواق الناس.تشرب الخمر او تعني في حانه هذا سأنها لكن ان تلزم الناس على مساهدتها فهاذا مالم ترضه.جميل ما فعلت

  8. يا بتت لندن راح اقول يا اختي لان كلامك صحيح وانا لا أدافع علي الرجل بالعكس اكثر المشاكل من عندنا أنا وجهت كلامي للموضوع متناقضه ترفض الغنا لوجود الخمر وهي عربانه نصيحتك مقبوله الله يجعلنا نغص أبصارنا ويستر علي نسوانا وكل واحد ادري بحاله القبر ضيق ما يحمل غير صاحبه …… هذا الموضوع ماهو للجدال او الاستعراض هذا للرجل والمراه العفه العفه العفه

  9. اسكتو كلكم ما في لا اليسا و لا عمرو دياب في بس: حببببببييييييييي ييييبببيييييييي تاااااااااااااااااااااااااااااااامرررررررررر حسسسنننييي تامر حسني تامر حسني واللي مش عاجبو ينتف حواجبو.tamer hosny king of

  10. أحب دفء صوتها وعذوبة إحساسها جداً… للأسف الشديد دائما الإساءة للغير وتقييم الناس وقذفها ظلما باسم الله والدين لماذا..!! أهكذا يكون الإيمان…مع ذلك تعودت على احترام الرأي الآخر مهما كان مهينا..أكررها للمرة السادسة في نورت علّ أحدهم يستوعبها
    ”الجميع يفكر في تغيير العالم, ولكن لا أحد يفكر في تغيير نفسه”
    تولستوي

  11. انا ما بدي علق على الموضوع لانه بعرف اليسا لو مانها محترمة وبتحترم ذوق الجمهور ما كانت عملت هالشي.والله يوفق اليسا بكل شي تعملو يااارب.
    بعدين انتبهت في مذكور مدينة دمشق حفلات ومابعرف شو يعني رح تعمل حفلة عنا واخيرا من بعد غياب 5 سنين؟؟؟
    ياااااارب يكون صح ياااارب وتعمل عنا حفلة حاج صرلنا 5 سنين عم ننتظر.
    وكتكوت مفرفش انشر دعاء انشر.

  12. انا شايفة يااليسا انك كان المفروض ترفضى الحفلة اصلا مش توافقى لكن ما تتذاعش لان المنظر مش حيبقى حلو!!!!!!!!!!
    المبادى لا تتجزأ

  13. لاتذكر لفظ الجلالة مع هذه الفاسقة الله ياخدك انت واياها يا احمق

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *