قلّد رئيس الجمهوريّة التونسيّة زين العابدين بن علي ممثّلاً بسفير تونس في لبنان محمّد سمير عبد اللّه، وسام الإستحقاق الوطني في دارة السفير بحضور شخصيّات سياسيّة.
وقد مثل رئيس الحكومة الشيخ سعد الحريري النائب عمّار حوري. ومن الوزراء، وزير الأشغال والنقل غازي العريضي، ووزير الشباب والرياضة علي العبدالله.. والوزير غازي زعيتر، والوزير الياس حنّا. ومن النوّاب، النائب مروان فارس، النائب آلان عون، النائب نديم الجميّل إضافةً إلى القنصل الفخري لتونس ميشال بيطار، المديرة العامّة لوزارة السياحة ندى سردوك والمديرة العّامة للوكالة الوطنيّة لور سليمان وعدد كبير من الشخصيات الإجتماعية والإعلامية البارزة.

بدأ حفل التكريم بكلمة للسفير التونسي الذي أعرب عن سعادته بتقليد راغب هذا الوسام نتيجة إبداعاته في إثراء الأغنية العربيّة. هذا الوسام الذي يعتبر أعلى وسام يمنحه الرئيس التونسيّ قد سبق وناله عمالقة في عالم الفنّ والأدب أمثال الموسيقار محمّد عبد الوهّاب، الأديب نجيب محفوظ، الفنان القدير وديع الصافي والسيدة فيروز.
بدوره عبر الفنان راغب علامة خلال كلمته عن فرحة لا توصف، وعن المحبّة التي يكنّها لتونس ولجمهورها. أما النائب عمّار حوري ممثّلاً رئاسة الحكومة فألقى كلمة نقل من خلالها تهنئة الشيخ سعد الحريري للفنان راغب على نيله هذا الوسام الذي يعبّر عن عمق العلاقة الطيبة والممتازة بين تونس ولبنان قائلاً بإسم الشيخ سعد الحريري أقولها وبالصوت العالي “يا راغب علامة بيضّت وجه لبنان.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫27 تعليق

  1. راغب علامة بالرغم من انه شيعي الا انه يعتبر من اتباع 14 آذار . انظروا الى المفارقة !

  2. زين انتا واحد عنصري
    عيب الحكي هادا شو يعني سني ولا شعي ولا مسحي
    الله حرم العنصريه يعني استحي على دمك .
    كل عام و الجمع بخير بمناسبة عيد الفطر السعيد اعاده الله علينا بخير ان شاء الله

  3. لما يكرمك عبن الحريري وتيجي معاه كل الاورطة تبعه فبتكون من اتباع 14 آذار ، غلطنا شي ؟ والا هيدي عنصرية ؟ هيدا اخبار بشيء واقعي ، لكن ياللي على راسه بطحة متل ما بيقولوا المصريين بيحسس عليها . انا سنى على فكرة ولو انه هيدا ما بيعنيلي شي .

  4. المساله مش سني وشيعي المسأله سياسة متل ما في سني ب8 في شيعي 14 اذار الخلاف سياسي

  5. ما انا كمان سوني بس ليش يعني احنا بس الى بنحب دينا
    الكل بحب ديني وبغار عليه شو ما كان
    يعني لازم انتا تحترم الناس بدو ن ما تنظر الى الطئفيه

  6. ولهيك بقول انا سني لاكن مو مع 14 آذار وجماعتها ، انا مع المقاومة الشريفة .

  7. العالم تختلف على اشياء ممكن ان تحدث في المستقبل مثل الفضاء وغيرها من الامور التي تشغل العالم في القرن الواحد والعشرين ونحن العرب نخلق المشاكل بانفسنا ونخلق الاختلافات والتقسيم بنفسنا بأختلافنا على أسماء سميناهة بأنفسنا واتبعنا اباؤنا واجدادنا عليها وخلقنا تسمية السني والشيعي ونسينا كلمة مسلم ونسينا قولنا اننا نحن مسلمون واعتقد اني كلمة مسلم هي أشرف من كلمة سني او شيعي
    وأعلموا أيها الناس بأني أتشرف بأنني مسلم ولا أتشرف بأنني سني او شيعي

  8. تعرفي اختنا الكريم مصرية شي . انتي حتى لما بتخالفينا بالرأي بتضلك منتهى الذوق والاخلاق الكريمة وما بتجرحي في حدا لهيك الكل بيحترمك وبيعزك .

  9. عندك حق يا مصرية…راغب علامة والله بحسه من المطربين القليلين اللي مش تافهين…

  10. اتمنى منذ زمن طويل ان اسمع او اقرا عن شخص يستحق التكريم فعلا مهما كان دينه ، واكاد اجزم انه لا يكرم هذه الايام الا الممثلون: سواء من اهل ما يسمى الفن او السياسة او شيوخ القنوات الفضائبة!!!ا

  11. zain bas 7ebbet elak eno ragheb 3alami senni w esmo abou khaled ye3ni ebno esmo khaled enta ymkn asdak eno 3asi helani chi3i fa mzbut 3asi chi3i w ragheb senni mn beyrouth abl ma tetfasa7 w tetla3 tektob w tetzeka teb2a fatesh w 3raf chu 3am tektob ya tefeh……………….

  12. هو راغب علامة فعلا سني…عمري ما سمعت انه شيعي!!!!
    ما زاد دحنون في الاسلام خردلة…لااظن ان هذه الاشكال تشرف السنة او الشيعة او اي قوم لهم عقول يعقلون بها!!

  13. يا متسمي ظلما وعدوانا باسم اشرف الناس احمد ، انت شخص حقير وما فيني ازيد عن هيك يا تافه لاني مؤدب ، وطز فيك وفي كل اتباع 14 آذار ، ابلع لسانك وانضب لحسن اضبك في المزبلة ياللي في البلد اللي انتا فيها ، انطم طمك الله .

  14. راغب علامة لا شيعي ولا سني ولا مسيحي وانما …. درزي
    كلك على بعضك حلو ياأحلى فنان

  15. الما العزيزة ..
    انا بخير اشكر الرب ..
    مادمت مريحة دماغي وما ادخل بالمواضيع الدينية التي توجع راسي .. أكيد أكون بخير

  16. اهلا ام ماريوس كيف حالك ستي ، ماشي ستنا على كل حال نورت الله يخليها النا حذفت التعليق ياللي بيشتمني فيه بدون سبب هيدا الشخص .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *