ستحصل المغنية الأمريكية تينا تيرنر البالغة من العمر 73 سنة على الجنسية السويسرية. وتقيم النجمة في سويسرا منذ 20 عاماً. وينبغي على كانتون زوريخ والدولة السويسرية الآن إعطاء الضوء الأخضر لحصولها على الجنسية. وأفادت “بليك” أن “تينا تنوي التخلي عن جنسيتها الأمريكية، بحسب ما أوردت “النهار” اللبنانية.

واتخذت نجمة الغناء، الحائزة على جائزة “جرامي” ثماني مرات، والتي أبهرت العالم بجولة غنائية وهي في الـ70 من عمرها، من زيورخ أو بالقرب منها محلا لإقامتها منذ منتصف تسعينيات القرن الماضي مع شريكها الموسيقي الألماني، إروين باخ .tina-turner-swizerland-getty-3

وقالت فيرينا سبيتزر، المسؤولة عن التعامل مع طلب تيرنر، إن نجمة موسيقى الروك حصلت بالفعل على ما يسمى بالمواطنة المحلية بالمنطقة التي تعيش فيها. وأوضحت أن الموافقات المقبلة يجب أن تأتي من الإقليم، أو الكانتون، ثم تحصل بعد ذلك على الموافقات على المستوى الوطني أو الاتحادي.

وأشارت سبيتزر إلى أنها لا ترى أي مشاكل في الطلب المقدم من تيرنر، منوهة إلى أنها أجرت بالفعل مقابلة ايجابية للغاية مع المغنية، وأوضحت أن بقية العملية ربما تستغرق 6 أشهر أخرى.

يذكر أن القانون السويسري لا يشترط تخلي تيرنر عن جنسيتها الأمريكية إذا حصلت على الجنسية السويسرية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااه فنانة من زمن الغابرين!!!!!! مازلت أذكر تسريحتها الأولى اللي تشبه عش بلارج ((لقلاق)) تصلح لتخزين بيضه…اما ذلك الصوت الخشن المزعج الذي تغني به فيذكرني بصوت مسن مصاب بالسل بعد ما قضى كل سنوات حياته في التحشيش إلى أن صار صوته مهرهر….طيلة مشوارها الفني ”الغوغائي” حصلت على لقب واحد وحيد اوحد و هو صاحبة السيقان الجميلة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *