سي ان ان – — حذفت النسخة الإلكترونية من صحيفة “دايلي مايل” البريطانية مقالاً حول رفض والدة المحامية اللبنانية الأصل آمال علم الدين، بارعة، زواجها من الممثل الأمريكي جورج كلوني، الأربعاء، لأسباب دينية، بعدما وجه كلوني انتقاداً للموقع الإلكتروني البريطاني، قائلاً إن المادة “ملفقة تماما” وحتى “خطيرة.”

واعتذر الموقع الإلكتروني البريطاني في وقت لاحق عن ما حصل، لافتاً إلى أنه “بدأ تحقيقاً كاملاً.”

وكان المقال قد نشر على الموقع الإلكتروني الاثنين، وفي الصحيفة، الثلاثاء. ورغم أن المقال اختفى عن موقع “دايلي مايل،” إلا أن نسخات مكتوبة عنه ما زالت تظهر على المئات من المواقع الإلكترونية الأخرى، وهي النقطة التي لفت إليها كلوني في رد غير عادي على صحيفة “المايل”، والتي نشرتها صحيفة “يو أس إي توداي،” الأربعاء.

وقال كلوني في رده: “طبعت صحيفة ديلي مايل قصة ملفقة تماماً، عن معارضة والدة خطيبتي لزواجنا لأسباب دينية،” مضيفاً أن “المقال أورد أن والدة آمال كانت تخبر نصف (أهل) بيروت أنها ضد الزفاف.وهم (أي اللبنانيون) يرمون المزحات حول التقاليد الدينية الدرزية والتي عادة ما تنتهي بموت العروس.”

وأوضح كلوني أن “لا شيء من ذلك صحيح.”

واعتاد كلوني، بطبيعة الحال، على سلوك وسائل الإعلام، إذ يتم نشر مواضيع عن مشاهير مثله بشكل يومي تقريبا، قائلاًً: “أنا نادرا ما أستجيب.”

وأشار كلوني إلى أن “هذه الكذبة تنطوي على قضايا أكبر”، مضيفاً أن “انعدام المسؤولية، في يومنا الحالي وعصرنا، لاستغلال الخلافات الدينية حيث لا وجود لها، يعتبر على أقل تقدير إهمالاً وبشكل أكثر دقة أمر خطير. يوجد أفراد من عائلتي في كل أنحاء العالم، وفكرة أن يستثير شخص غضب أيا منهم بهدف واحد وهو بيع المزيد من نسخ الصحيفة يعد عملا إجراميا”.

وانتقد كلوني “المايل” قائلاً إنها انتقلت إلى “ساحة التحريض على العنف.”

وقالت “مايل أولاين” أي النسخة الإلكترونية للصحيفة الأربعاء، إن المقالة “ليست ملفقة” مضيفة أن “صحافية محترمة تعمل لحسابها الخاص كتبتها بحسن نية.”

وأضافت “المايل” أن الصحافية كتبت القصة “استنادا على محادثات مع أحد الأشخاص والذي لديه صلات قوية مع كبار أعضاء الجالية اللبنانية في بريطانيا والطائفة الدرزية في بيروت.”

ولفتت “المايل” في بيان إلى أن: “نحن نقبل تأكيد السيد كلوني أن القصة غير دقيقة ونعتذر منه، والآنسة أمل علم الدين ووالدتها، بارعة، لأي سبب من الإزعاج تم التسبب به.”

وأضافت: “لقد منا بحذف هذه المادة من موقعنا على الانترنت وسيتم الاتصال بممثلي السيد كلوني لمناقشة إعطائه الفرصة من أجل وضع الأمور في نصابها.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. في خبر سابق عن زواج بين روبن فان بيرسي و بشرى البالي المغربية كانت التعليقات كثيرة جداا تهاجم و تندد و تعاير و تسب و تستهزئ رغم أن فان بيرسي اعتنق الإسلام قبل التقاءه ب بشرى و هذه قصة لطالما تناولتها المواقع الإلكترونية !! أما في هذا الخبر فالكل عامل عين ”ميكة” يعني عين ما شافت و قلب ما وجع 🙂
    تذكرت أخ لبناني معلق في نورت يدعى جمال الدين الله يذكره بالخير و يعطيه الصحة ههه كانت له صولات و جولات فيما يخص مواضيع تتعلق بالمغرب و هو يا حبة عيني كان منصب نفسه مدافعا عن الدين بميزة ”ممتاز” و كان قد قال –الله يسامحه- كلاما كثيرا لا داعي لذكره – اعتقد أنه يدرك جيدا ما قال- و اليوم يا سيد جمال الدين هاهي الدنيا دوارة و الكاس داير على كل الناس يا ترى هل أعمم على كل اللبنانيات أم أقول بأن هذه حالة خاصة بهذه البنت و لا يجوز تعميمها على الكل؟؟؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!!!!!! سياسة الكيل بمكيالين هي خاصية ميزت العرب و سيبقون هكذا على أن يرث الله الأرض و من عليها ..طالما لم يلعنوا الشيطان و يغيروا ما بأنفسهم حتى يغير الله ما بهم.. و السلام عليكم و رحمة الله..و زغرووووووووووووودة للعرسان !!

  2. ~ وان كانت والدتها رفضت لأسباب دينية , فقد أطاعت {الله} وفعلت ماأمر به ..
    يقول سبحانه وتعالى {وَلَا تُنْكِحُوا الْمُشْرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُوا وَلَعَبْدٌ مُؤْمِنٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ …..} إلى آخر الآية ,,
    والسبب في ذلك / لما للرجل من سلطة أقوى من المرأة قد يجبرها على ترك دينها “الإسلام” ..
    وعلى المسلمات الحذر فإن فعلن ذلك ف زواجهن غير شرعي ، وتعد علاقة محرمة ..
    الرسول صلى {الله} عليه وسلم , فرّق بين ابنته و زوجها الى ان اعلن اسلامه ثم عادت إليه ..

    هذا حكم واضح ب نص صريح من القرأن الكريم ..

  3. . بارك الله بك/ي ابتسموا ..
    كلامك سليم ميه بالميه ..
    تحياتي ابتسموا ومريم وجمعه مباركه وللجميع

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *