كشف حفيد الفنان المصري عمر الشريف عبر موقع Mirror عن حياة جدّه الجنسية.

عمر أشار إلى أنّ جدّه عزز مكانته في هوليوود من خلال فيلم “لورانس العرب”، الذي جمعه بالممثل بيتر أوتول. مشيراً إلى أنّ جده والممثل تردّدا أحد فنادق الدعارة مع فتيات كان يحضرهما مخرج العمل ديفيد لين بنفسه.

وأضاف: “لم أكن أحبّ الإستماع الى جدّي وهو يروي لي قصصًا عن الحياة الجنسية الخاصة به، لكنه كان دائماً منفتحاً جداً عندما يتعلق الأمر بهذا الشأن”.
هذه التصريحات أثارت جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الإجتماعي، وأعتبروا أنّ عمر الشريف جونيور يسيء إلى تاريخ جدّه الكبير.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. عاساس جابتلنا اشي جديد يا شذوووووذ ايوة غطي فضايحك بفضايح جدك اما انتو عيلة ترللي بجد

  2. سكت دهراً ،،، نطق كفراً
    لم تأتي بشي جديد ،، كل الناس تعرف انه كان متعدد العلاقات
    رجل وسيم ثري و هوليودي غير متزوج يعني أش نتوقع منه ،، صحيح كانت علاقات محرمة لكنه في النهاية فنان و مش رجل دين حتى ننصدم منه ومن تصرفاته

    ياريت لو تستفيد من تجربته و تتعلم ان الدنيا مش دايم ل حد

    و ترجع انت الى العلاقات الطبيعية و الشرعية التي حللها الله بين البشر

  3. الحمد لله رب العالمين أن عمر الشريف ( مشيل ديمتري شلهوب ) سابقا قد ترك اليهودية هذا الدين المحرف ومات على الدين الإسلامي موحدا بالله تعالى ومؤمن بخاتم الرسل والأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم وتمت الصلاة عليه في أحد المساجد الإسلامية وتم دفنه في مقابر المسلمين فأسأل الله تعالى أن يرحم عمر الشريف وأن يغفر له ويأجره على إسلامه . وإن شاء الله تعالى كما هدى الله تعالى عمر الشريف للإسلام فأسأل الله تعالى أن يهدي حفيده للتوبة إليه والالتزام بشريعة الإسلام الحقة , قولوا آمين .

    فيديو لصلاة الجنازة على جنازة المسلم عمر الشريف رحمه الله تعالى وأسأل الله تعالى أن يهدي جميع أصحاب الديانات المحرفة والمذاهب المزيفة لدين الإسلام الحق :

    https://www.youtube.com/watch?v=b9e9vUnejds

  4. و لكن يا أخ مواطن عربي أنت تتناقض مع نفسك…عادة تهاجم الفنانين في تعليقاتك و لكنك تسامحت مع عمر الشريف و لم تهاجمه كالعادة !!!! شو بتفرق؟

  5. يا أخ مواطن عربي، إذا كان عمر الشريف قد أسلم ف سعد المجرد أيضا مسلم، و لكن الاثنان زانيان..و ترددا على بيوت الرذيلة، و لكن سعد المجرد هاجمته كثيراا في تعليقاتك و بشدة فظيعة على ما اقترفه.. و الآن أنت تدافع عن عمر الشريف…شو الفرق في نظرك بين الاثنين؟ أليس هذا تناقضا من طرفك؟

  6. يا أخ مواطن عربي بطلوا مجاملات و تناقض بليزززز… سعد المجرد كلكم هاجمتوه – و هذا ليس دفاعا عنه- و الآن عمر الشريف أنت دافعت عنه.. بينما غيرك فضل الصمت و لم يكتب أية كلمة..وينهم الذين أخذتهم العزة و الشهامة بالدفاع عن الأخلاق و عن شرف المومس الفرنسية؟ اخصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصص.. انشر يا ناشر و لا تأخذك العزة بالإثم أنت الآخر خخخخخخخخ

  7. و بما أنك تهاجم من تريد و تدافع على من تريد حسب مزاجك يا ريت تبطل تحاصر الصديقة ليلى السورية بأسئلتك و اتركها في حالها.. البنت مسافرة للعلم و ليس هروبا كما تدعي. و تحياتي لك.

  8. من وجهة نظرى المتواضعة، أن الواحد مُمكن يفتح حوار أو يعمل رد لـ شخص فى منه أمل ، أو هيعود عليه منفعة من نقاشه معاه، و عكس ذلك يُعتبر مضيعة للوقت و سيتحول الأمر إلى ( جدال ) لا نقاش ولا تبادل آراء ! خصوصاً لما يكون جواك يقين ولو 1% أن هذا الشخص مُنافق و بينتقى مواضيع بعينها لمُجرد إملائها بأسئلته المُتكررة و بيتغاضى عن الظهور فى مواضيع بعينها لمُجرد أنها على غير مزاجه المصبوب فى إتجاه واحد ! مبالك بقى لما يبقى اليقين ده جواك بنسبة 100% ؟!
    لا تتعبوا أنفُسكم، فى جدال ليس منه أية إفادة أو تغيير للوضع المُتبع و المُتكرر ! هذه نصيحة مُتكررة لا جديدة ، لكم أن تعملوا بها ولكم أن تتجاهلوها.. ولكم أيضاً جزيل الشُكر و الإحترام،،،

  9. الله تعالى وحده يعلم ما في قلب عمر شريف ويعلم حقيقة اسلاميه سواء صلوا عليه في المسجد أو لم يصلوا عليه لا نعلم نحن ما في قلبه من إيمان …

    فمن وقع في الشرك الأكبر ، سواء كان مشركا أو كافراً بالدين الاسلامي
    أو كان مسلما ثم ارتد عن الإسلام بوقوعه في الشرك الأكبر ، وهذا هو المسؤول عنه ، فإنه لا ينفعه انتسابه للإسلام ، ولا تسميه بأسماء المسلمين ، ولا ما يقوم به من أعمال الخير وغيرها ، إذا وقع في الشرك الأكبر ، ومات عليه من غير توبة . قال الله تعالى : ( وَلَقَدْ أُوحِيَ إِلَيْكَ وَإِلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكَ لَئِنْ أَشْرَكْتَ لَيَحْبَطَنَّ عَمَلُكَ وَلَتَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ * بَلِ اللَّهَ فَاعْبُدْ وَكُنْ مِنَ الشَّاكِرِينَ ) الزمر/65-66 .

    2-وتارك الصلاة بالكلية ، فلا يصليها لا في بيته ولا في مسجده ، ولا يشهد جمعة ولا جماعة ، هذا أيضا قد أبطل عمله ، ووقع في الكفر بتركه للصلاة بالكلية ؛ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( الْعَهْدُ الَّذِي بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ ـ أي الصفة الفارقة بين المسلمين والكفار ـ : الصَّلَاةُ ؛ فَمَنْ تَرَكَهَا فَقَدْ كَفَرَ ) رواه الترمذي (2545) والنسائي (459) وصححه الألباني . وينظر حول كفر تارك الصلاة جواب السؤال رقم (5208) .

    3-وأما المنافقون ، فإن كان المراد بهم أهل النفاق الأكبر ، الذين يظهرون في الدنيا أنهم من المؤمنين ، في حين أنهم يسرون الكفر في قلوبهم ، ويخفونه عن الناس ؛ فهؤلاء شر حالا من الكفار والمشركين ، ولذلك فمصيرهم في أسفل دركات جهنم ، كما قال الله تعالى : ( إِنَّ الْمُنَافِقِينَ فِي الدَّرْكِ الْأَسْفَلِ مِنَ النَّارِ وَلَنْ تَجِدَ لَهُمْ نَصِيرًا ) النساء/145 .

    4-وأما إن كان المراد بالمنافقين : من وقع في شيء من النفاق العملي ، كالكذب في شيء من حديثه ، أو خيانة الأمانة ، أو الغدر في الوعد ، أو وقع في شيء من الشرك الأصغر ، كيسير الرياء ، أو الحلف بغير الله ، أو وقع في شيء من المعاصي الكبيرة ، أو الصغيرة ، فهذا لا يكفر بمجرد ذلك ، ولا يخرج به من الإسلام ، ولا يخلد به في جهنم ، إذا مات على التوحيد ؛ بل أمره إلى الله ؛ إما يعذبه بذنبه ، ثم يدخله الجنة بما معه من التوحيد ، وإما أن يتفضل عليه ابتداء ، فيدخله الجنة ، ويعفو له عن ذنبه الذي وقع فيه . روى البخاري (6933) ومسلم (1655) عَنْ أَبِي ذَرٍّ قَالَ : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( … ذَاكَ جِبْرِيلُ عَرَضَ لِي فِي جَانِبِ الْحَرَّةِ ، فَقَالَ : بَشِّرْ أُمَّتَكَ أَنَّهُ مَنْ مَاتَ لَا يُشْرِكُ بِاللَّهِ شَيْئًا دَخَلَ الْجَنَّةَ !! فَقُلْتُ : يَا جِبْرِيلُ ، وَإِنْ سَرَقَ وَإِنْ زَنَى ؟ قَالَ : نَعَمْ . قَالَ : قُلْتُ : وَإِنْ سَرَقَ وَإِنْ زَنَى ؟ قَالَ : نَعَمْ . قَالَ : قُلْتُ : وَإِنْ سَرَقَ وَإِنْ زَنَى ؟ قَالَ : نَعَمْ ، وَإِنْ شَرِبَ الْخَمْرَ ) .هدا يأكد التفسير السابق ( إما يعذبه بذنبه ، ثم يدخله الجنة بما معه من التوحيد ، وإما أن يتفضل عليه ابتداء ، فيدخله الجنة ، ويعفو له عن ذنبه الذي وقع فيه)
    والله أعلم .

    والله أعلم .

  10. زميلتي مريم مجدولين : أولا : أنا لا أزال انتظر ردك على أسئلتي في موضوع البعثي صدام حسين ( ماذا قال صدام حسين قبل اعدامه ) فالرجاء الذهاب إلى هذا الموضوع والرد على اسئلتي .

    ثانيا: أين تسامحت أنا مع عمر الشريف واين هاجمت أنا الفنانين ؟ انتظر ردك

  11. يااخ مواطن هذا الكلام بدي اقول لك من زمان يشهد الله
    بطل تلاحق ليلى ،، مش دفاعاً عنها و انما كلمة حق
    ليلى ليست امّم متحدة و لا مجلس الأمن و اتحاد الاوربي قصدي كلامها لا يغير في الاحداث في الوقت اللي انت ساكت عن بلدان و ما أكثرهم ممكن اي تصرف منهما يغير كل الاحداث

    ليلى حالها حال الذين يَرَوْن قاتل مليونين شخص بطل

    نصيحة اخوية ،،،،،بما انك تدعي التدين فإما تقول كلمة الحق مع الجميع او لا ،،

    تحياتي للجميع ،، ارى الجميع على خير

  12. أبن رستم : أنت قلت ما يلي : ( عمر الشريف اسلم لكي يتزوج فاتن حمامه والله اعلم ) .

    وأنا أسألك ما يلي : س1- هل ارتد عمر الشريف عن إسلامه بعد طلاقه من فاتن حمامة وخاصة أنه ترك مصر وهاجر للدول الغربية ؟ انتظر ردك

    س2- لماذا في كل لقاءاته بالصوت والصورة يقول عمر الشريف بأنه رجل مسلم وبأن أحفاده على الدين الإسلامي لآخر يوم في حياته ؟ انتظر

    س3- لماذا كان يجلب عمر الشريف حتى آخر أيامه لأحفاده من يعلمهم القرآن الكريم طالما أنه أسلم من أجل أن يتزوج فاتن حمامة وهذا ما قاله هو بنفسه بالصوت والصورة ؟

    س4- حتى في آخر عمره ذهب لكي يعمل عمرة في الأراضي المقدسة وجدد في السعودية الشهادتين كما قرأت أنا والله تعالى أعلم . فهل ذهب للعمرة في آخر حياته لكي يتزوج فاتن حمامة أيضا ؟

    س5- في أوراقه الرسمية منذ أن أسلم حتى مات يكتب في خانة الديانة مسلما فهل استمر بكتابتها من أجل أن يتزوج بفاتن حمامة أيضا ؟

    س6- حتى ماري منيب تزوجت مسلما وهي نصرانية وبعدها أسلمت وغيرت اسمها إلى أمينة وماتت على الإسلام ولم يغصبها أحد لأنها تزوجت زوجها وهي نصرانية أصلا وحفيدها عامر منيب مات مسلما وكان يلبس ملابس الإحرام والقرآن بيده وحتى ليلى مراد كانت يهودية وتزوجت أنور وجدي المسلم وهي يهودية ولكنها سكنت في منزل قريب من المسجد فانشرح صدرها لسماع أذان الفجر وبعدها أسلمت وذهبت للأزهر وأعلنت إسلامها والصور موجودة وهي تعلن إسلامها فلم يغصبها أحد لأنها أصلا تزوجت أنور وجدي وهي يهودية ولم تسلم لكي تتزوج أنور وجدي وماتت مسلمة وحتى المغنية اللبنانية ديانا حداد كانت نصرانية وعندما تزوجت مسلما تزوجته وهي نصرانية ثم أسلمت وبعد طلاقها منه ظلت مسلمة وتتكلم عن صيامها في شهر رمضان وغيره , فالله تعالى يسبب الأسباب فعمر الشريف ظل طول عمره حتى آخر يوم في حياته وهو رجل كبير بالسن يكرر بأنه رجل مسلم ( أنا رجل مسلم ) ومات مسلما فرحمة الله تعالى عليه فهؤلاء لم يولودوا على الإسلام مثلنا بل جاهدوا أنفسهم فأعلنوا إسلامهم فسأل الله تعالى أن يرحمهم على هذا الأمر .

  13. لدي تعقيب على كلام الاخ مواطن، أراه مهما
    الإسلام نعمة عظيمة يمن بها علينا الله سبحانه وتعالى مهما تنوعت صورها، فيستوي في ذلك من ولد لأبوين مسلمين فثبت عليه، مع من هداه الله للاسلام في أي مرحلة من عمره بعد أن كان كافرا
    وبما أن الإسلام يجب ماقبله، فستحتسب حسناته وسيئاته ابتداءا من لحظة اسلامه، فإن أحسن فله، وإن أساء فعليه، والمسلم غير المؤمن، تماما كمن كان مسلما بالولادة، فإما أن يرتقي لمرتبة الايمان بصالح أعماله أو أن يكتفي بلقب مسلم
    وعليه مالانرضاه من فيفي عبدو وفاروق الفيشاوي مثلا، لانرضاه ايضا من عمر الشريف وابنه او حفيده، لأن الاسلام لايجب مابعده، ولايمن على الله بإسلامه’ ولو زار مكة كل سنة
    هدانا الله جميعا للصالح من القول والعمل

  14. أخي الفاضل nor salam : بارك الله تعالى فيك وكلامك صحيح جدا ولكن هناك فرق شاسع بين الفنان الذي يموت على اليهودية أو النصرانية أو على أي دين غير الإسلام وبين الفنان الذي يموت على دين الإسلام . فمثلا: لو مات عمر الشريف على دينه القديم وهو اليهودية فهو قد مات كافرا والله تعالى لا يغفر للكافر أبدا بنص آية قرآنية صريحة ولكن حين يموت عمر الشريف على الدين الإسلامي فهو مات مسلما موحدا بالله تعالى ومؤمنا بخاتم الرسل والأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم فالله سوف يحاسبه على سيئاته أو يغفر له فالأمر بيد الله تعالى أما الكافر فهو بالنار لذلك تجدني دائما أقول عن الفنانين والفنانات الذين ماتوا بأن أمرهم إلى الله تعالى ولكن ما قاموا به من فن وتمثيل وبوس وعري حرام شرعا ولا يجب أن نفاخر به ولا يجب أن نسميهم نجوما ولا أبطالا ولا أن نتباكى عليهم بل يجب أن نحذر من حرمة ما قاموا به ولكني دائما أذكر بأن أمرهم إلى الله تعالى والله أعلم بهم وبخاتمتهم ولكني أركز على ما قاموا به من معاصي ومجاهرة باسم الفن . بدليل أني لم أمدح عمر الشريف على أفلامه ومعاصيه بل أني ذكرت بأنه مات مسلما بعد أن ترك اليهودية .

    كذلك لو ماتت ماري منيب على دينها القديم وهو النصرانية فستكون ماتت كافرة والله لن يغفر للكفار والمشركين ولكن لو ماتت ماري منيب على الإسلام تكون مسلمة موحدة بالله تعالى ومؤمنة بخاتم رسله وأنبيائه محمد صلى الله عليه وسلم فالله تعالى يحاسبها أو يعذبها أو يغفر لها أو يرحمها فالأمر بيد الله تعالى ولكنها ماتت مسلمة موحدة بالله تعالى وأمرها إلى الله تعالى .

    ثانيا: هناك فرق شاسع بين الإنسان الذي يولد مسلم في أسرة مسلمة ويشرب الدين الإسلامي منذ ولادته والإنسان الذي يولد يهودي أو نصراني ويتربى على دينه من صغره ثم يجاهد لكي يعرف الحقيقة ويتحدى بيئته وظروفه وتربيته ويعلن إسلامه فمن ولد على الإسلام فالأمر بالنسبة له نعمة من الله تعالى ولكنه أمرا يسيرا عليه وأما من ولد على اليهودية أو النصرانية أو أي دين آخر وتربى على هذا الدين وتشربه ثم أخذ يبحث عن الحقيقة ويعلن إسلامه فهذا إنسان كان الأمر عليه صعبا وليس يسيرا فنسأل الله تعالى أن يؤجره على ذلك بدليل أنك تجد هذا الإنسان قد يؤثر إيجابا حتى على أهله وزملائه والناس الذين يكونون من نفس دينه القديم بإذن الله تعالى ويجعلهم يفكرون بصدق دينهم المحرف .

    ثالثا: أنا دائما أذكر أخواني وأخواتي بما المحرمات التي قام بها هؤلاء الفنانين والفنانات حرام ولكني دائما أذكر في نهاية كلامي بأن أمرهم إلى الله تعالى والله تعالى أعلم بحالهم ولكني ضد أن نفاخر بما قاموا به من محرمات باسم الفن وأما كلامي عن عمر الشريف فكان تذكيرا مني بأنه مات مسلما بعد أن كان يهوديا وكذلك ليلى مراد ومنير مراد ونجوى سالم ومن النصارى كانت ماري منيب وهذا والله تعالى أعلم بحالهم ولكني لم أفاخر بما قام به أي فنان أو فنانة منهما من معاصي باسم الفن .

    رابعا: لاحظ بان إسلام هؤلاء الفنانين والفنانات اليهود والنصارى سابقا أعطى الضوء الأخضر شرعا بأن يتم الصلاة عليهم صلاة الجنازة وعلى الدعاء لهم وعلى دفنهم في مقابر المسلمين ولو قلت أنت الله يرحمهم لما استطاع أي مسلم أن يمنعك من ذلك لأنهم ماتوا مسلمين ومسلمات ولكن لو ماتوا على اليهودية والنصرانية لما صح لأحد أن يصلي عليهم ولا أن يترحم عليهم وأنا دائما ضد أن يتم الترحم عليهم لأنهم فنانين وفنانات لأنهم قاموا بمعاصي باسم الفن لذلك أسأل من يترحم على أي فنان وفنانة مسلم ومسلمة : هل تترحم عليهما لأنهما مسلمان وتجوز عليهما الرحمة أم لأنهما كانا فنانان عاصيان لله تعالى ؟ وانتظر الرد من المترحم عليهما .

  15. أخ مواطن عربي مسلم، كل الفنانين الذين هاجمتهم و تهاجمهم كل يوم، هم مسلمين و ماتوا على دين الإسلام و من مازال حيا منهم سيموت مسلما، و عمر الشريف اعتنق الإسلام و مات مسلما، طيب في نظرك شو الفرق بينهم و بين عمر الشريف؟ صراحة أنا مش شايفة أي فرق، الي شايفاه هو التناقض الموجود في كلامك . بس
    أما عن صدام حسين فقد كتبت فيه تعليق يعبر عن رأيي فيه في الموضوع الخاص به و لن أعيد و أكرر و أزيد مثل الببغاء. فلا داعي لهذه الأسئلة التي تكررها على مسامعي كل لحظة و الثانية.

  16. الزميلة مريم جدولين : أولا: أنت لم ترد على سؤالي التالي : ( ثانيا: أين تسامحت أنا مع عمر الشريف واين هاجمت أنا الفنانين ؟ ) فلا يجوز أن تسألي ولا تجيبي على أسئلتي بحجة أنك لست ببغاء . فأنا انتظر ردك على سؤالي هذا .

    ثانيا: هل أنا هاجمت الفنانين أم هاجمت أفعالهم النكراء المخالفة للشرع الإسلامي ؟ انتظر ردك على سؤالي الثاني

    ثالثا: وهل أنا تسامحت مع ما قام به عمر الشريف من معاصي باسم الفن أم أني ذكرت بأنه كان يهوديا ومع ذلك استطاع أن يتغلب على تربيته اليهودية ويعلن اسلامه ؟ انتظر ردك على ثالثا

    رابعا: أنت قلت ما يلي : ( كل الفنانين الذين هاجمتهم و تهاجمهم كل يوم، هم مسلمين و ماتوا على دين الإسلام و من مازال حيا منهم سيموت مسلما )

    وأنا أسألك: هم نعم مسلمين وماتوا كما نعلم على الإسلام ولكن هل ولدوا على االيهودية أو النصرانية أم ولدوا مسلمين ومسلمات ؟

    وأنت قلت ( شو الفرق بينهم ) وأنا أقول لك الفرق بينهم أن الفنانين والفنانات المسلمين والمسلمات والمولودين على الدين الإسلامي وتربوا عليه المفروض منهم أن يكونوا قدوة صالحة لغير المسلمين والمسلمات فهذا الفرق بين المسلم المولود على الإسلام فهو يجب أن يكون قدوة صالحة لغيره من غير المسلمين والمسلمات فأكيد عتبي سيكون أكبر على من الفنانين والفنانات المولدين على الدين الإسلامي والمتربين عليه والذين يعصون الله تعالى فهل تتوقعين مني بأني سأعتب على اليهودي الذي أعلن إسلامه على كبر مثل عتبي على الفنان المسلم المولود على الإسلام والمتربي عليه ؟ مع الأخذ بعين الاعتبار بأني لم أمدح أي منهم على أفعاله المخالفة لشرع الله تعالى ولكني ذكرت أنهم كانوا نصارى ويهود وأسلموا .

    خامسا: أنت قلت ما يلي : ( و من مازال حيا منهم سيموت مسلما ) وأنا أقول لك: كيف عرفتي بأن من مازال حيا منهم سيموت مسلما فهل تعرفين الغيب ؟ وأنا لا أعرف الغيب ولكن كيف جزمتي بأن من مازال حيا منهم سيموت مسلما ؟ طيب فما رأيك بأن بعض الفنانين ومنهم من اسمه محمود الجندي ومحمود على اسم النبي محمد صلى الله عليه وسلم اعترف بأنه كان ملحدا ثم تاب إلى الله تعالى فهل لو مات قبل أن يتوب إلى الله تعالى فهل ستجزمين بأنه مات مسلما ؟ انتظر ردك

    سادسا: وهل كون الفنانين والفنانات مسلمين وسوف يموتون على الإسلام أن لا ننبهم بأن ما يقومون به حراما ؟ انتظر ردك

    سابعا : ومن قال بأني هاجمتهم أصلا فأنا هاجمت تصرفاتهم المخالفة لشرع الله تعالى فهل سببت أحدا منهم ؟ وهل قلت كلمة نابية لأحد منهم ؟ وهل شتمت أحدا منهم بألفاظ قذرة ؟ فكيف تقولين بأني هاجمتهم فأنا هاجمت تصرفاتهم المخالفة لشرع الله تعالى ولم أهاجمهم , هل توافقيني على كلامي هذا ؟ انتظر ردك

    الرجاء الإجابة على السبعة أسئلة مع أسئلتي التي وجهتها لك في خصوص صدام حسين ولن أعتبرك ببغاء لأنه لا يجوز أن تسألي ثم لا تجيبي على الأسئلة . انتظر ردك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *