حملت صفحة حملة “لا لفنانات العري”، على مستوى شبكة الفايسبوك، تعليقات لاذعة مست نجمات كبيرا بوزن الفنانة اللبنانية نجوى كرم، ومواطناتها كارول سماحة، ونوال الزغبي، وإليسا، وتساءل مهاجمون عن استفادة شباب منطقة باتنة (430 كلم شرق) التي تحتضن مهرجان تيمقاد.

بينما لفت آخرون إلى أنّ مصر وسوريا وتونس ألغت مهرجانات، فيما جنحت أخرى بحسبهم إلى تقليص مستحقات الفنانات، وانتقد فريق ثالث إصرار السلطات على تنظيم مهرجان موسيقي في عز شهر شعبان وعشية شهر رمضان، على الرغم من تنافي ذلك مع تقاليد الجزائر.

ويتهّم متابعون صحفًا محلية بإثارة الفتنة وصبها الزيت على النار، من خلال نشرها كشوفا لما قالت إنها مبالغ ستتقاضاها نجمات عربيات، ما خلق بلبلة في وسط الرأي العام بالجزائر، لا سيما مع رفض الحكومة إقرار زيادات في رواتب الأطباء وموظفي النقل الجوي.

ويقول الناشط الاجتماعي “نسيم بكوشي” أحد أبرز مناهضي استقدام المطربات العربيات إلى مهرجاني “تيمقاد” و”جميلة” شرقي الجزائر، إنَّ استمرار توافد “مطربات الإثارة” مثلما يسميهنَّ، عملية تنطوي على جملة من المحاذير، فبجانب المبالغ الضخمة التي يتم إنفاقها على جلب فنانات “لا يقدمنَّ ولا يؤخرنَّ” على حد تعبيره، هناك انحدار أخلاقي كبير بسبب تفنن المطربات في إبراز مفاتنهنَّ، في وقت كان الأجدر بأوصياء الثقافة رصد تلك الأموال للفن الراقي الذي يربي الأجيال الصاعدة على القيم النبيلة بدل كل ما يحدث من إسفاف.

وفيما أحجم مسؤولون في وزارة الثقافة الجزائرية عن الإدلاء بأي تعليق بحجة “تواجدهم في إجازاتهم الصيفية”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. لا اله الا الله رمضان على الابواب وبيجيبو فنانات بهدا المنطر يغنون والاجدر بهم كان عملو انشيد دينية والمال الي انفق بلا معنى كانو اعطوهم للفقراء لتسديد احتياجاتهم لرمضان المبارك
    هزلت

  2. lebanon-gir
    حبيبتي هي لم تترك الجزائر والدليل جمعتنا مع بعض هههههههههههه
    يلا تنويع عشان قراء نورت لا تمل من اخبارها

  3. التحيه والقبلات للجزائر الغاليه ..
    وقفو هالكلاب المغنيه والراقصه عند حدهم .. وكفايه تصرفو عليهم من اموال البلد عشان حفلات تافهه لا تقدم ولا تأخر . .. .

    المطربين والمطربات في هالزمن ليسو أهل رساله .. انما هم اهل ماده وسفاله .. حاربوهم وقاطعو سفالتهم دي .. ولا تصرفو هاليهم ..

  4. walah hadi tafahatt alah ya3lam kam mouhtadj fe al djazayere surtout fe ramadan ou houma yessarfou fe drahem bladna gauche droite haram ya nass ya masouuline haram mabalighe taaila troh 3la nasse matesthalshe mainpa arrahma

  5. العيب كل العيب ليس على الفنانات اللتن تبحثن عن لقمة العيش بطرقهن
     الخاصة و  لكن العيب و المشكلة في مسؤولين وزارة الثقافة التافهه التي من الفروض تشجيع التراث  الوطني الاصيل في
     شتى مجلاته.
    اذا اقتصاد الجزائر تحسن و نسبة الفقر تراجعت الم يكن من الاحسن اغاثة
     اشقائنا في الصومال من غب المجاعة او اعانة دول عربية
     انضرب اقتصادها بعد ثورات التحرر؟؟؟؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *