أثارت دعوة المغنية الفرنسية – الإسرائيلية يائيل نعيم للمشاركة في حفل التسامح الذي ينطلق السبت 16 أكتوبر/تشرين الأول في مدينة أغادير السياحية بالمغرب، موجة من الغضب والاستنكار في البلاد، فيما أطلق مجموعة من الشباب حملة لمقاطعة الحفل.

ولا يتوقف الاعتراض على كون المغنية تحمل الجنسية الإسرائيلية فقط؛ بل لأنها أيضا كانت مجندة في الجيش الإسرائيلي، حيث تهدد مشاركة يائيل نجاح الحفل وحجم الحضور الجماهيري؛ الذي يعوّل عليه المنظمون، لا سيما أن خبر دعوتها للمشاركة في الحفل انتشرت عبر مواقع الإنترنت، وقام بعض المغاربة بحملات على “فيس بوك” لحث الجمهور على مقاطعة الحفل السنوي الذي يقام في 16 أكتوبر/تشرين الأول.

ونددت مجموعة العمل لمساندة فلسطين بدعوة المغنية للمشاركة في الحفل، وقالت: “إن بعض المتصهينين مازالوا يصرون على إقحام المغرب في عمليات تطبيعية مجانية ومستفزة”.

وأضافت “أن ذلك يتزامن مع ارتفاع حدة الإجرام الصهيوني، وتعرية طابعه العنصري الإرهابي، وتصميمه على تحدي المجتمع الدولي، وعلى احتلال ما تبقى من أرض في الضفة الغربية والقدس، على رغم كل المواقف الظاهرة من حلفاء الكيان الصهيوني أنفسهم، أو في نفس الوقت الذي انتقل فيه الصهاينة إلى الخطوة الأخيرة، في الانتقال إلى أكبر كيان عنصري في التاريخ، ألا وهي الدولة اليهودية الخالصة”.

مطربو البحر المتوسط

ويقام المهرجان المغربي بالتعاون بين “دوزيم” والقناة الفرنسية “إم 6″، بمشاركة ألمع الفنانين المغاربة والأجانب المنتمين إلى دول حوض البحر الأبيض المتوسط، بهدف ترسيخ قيم التسامح والسلام.

وقال المنظمون: إن الدورة الخامسة ستشهد مشاركة نخبة من الفنانين أمثال جينيفر، وإينا، وكاميليا جوردانا، وجوليان بيريتا، ويائيل نعيم، وسوبير بيس، والشاب بلال، وكنزة فرح، وشريفة لونا، وأمادو ومريم، وشذى حسون، ورباب فوزيون، الذين تحدوهم هذه السنة رغبة واحدة وهي إمتاع الجمهور، الذي سيتابع، من الثامنة والنصف مساء إلى حدود منتصف الليل، فعاليات الحفل المقام بالهواء الطلق بشاطئ أغادير.

ويراهن المنظمون على حضور أكثر من 250 ألف مشاهد في الدورة الحالية، خاصة أن الدورات السابقة حققت نجاحا كبيرا، وسارت تقليدا سنويا، يجمع ألمع الأسماء في سماء الأغنية المغربية والعربية والفرنسية والدولية للغناء، والدفاع عن الحوار بين الثقافات، وتعزيز قيم السلام والتسامح.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. special thank for MOROCCO that what we all must do to those pigs, I know that is nothing but just to show them how mush we hate them and I hope if we can get rid of them.

  2. i hope the exchange her by Marcil khalifa or Omayma khalil not this monkey,she thinks that she has french nationality that people don’t knew who she is and what she present nazi from german or poland ,i don’t knew what she presents.when it exict a fistival for wars and killed than they will call you.

  3. كل يوم تصدر دعوه ( رسميه ) لصهيونى فى دوله عربيه ! أو مؤيد للصهيونيه ! أو مخنث ! أو صاحب سوابق ضد الاسلام أو العروبه !
    وتقوم بعدها مؤسسات بالدعوه لمنع أو مقاطعه هذا الفنان !
    والسؤال هو : هل يخفى على موجهى تلك الدعوات خلفيات تلك الشخصيات ؟
    أو إنها تعلم ولها علاقات سريه ولكنها تريد أن تجس نبض الشارع العربى حتى يتعود على التطبيع الشعبى ؟ لان التطبيع السياسى إنتهى بحمدالله فى كل الدول العربيه من زمان !!!!

  4. أثارت دعوة المغنية الفرنسية – الإسرائيلية يائيل نعيم للمشاركة في حفل التسامح الذي ينطلق السبت 16 ……………………………………………..
    قضي الأمر مادامت وجهت لها دعوة من طرف مسؤول فالإعتراض ليس مهم
    هذه هي حكوماتنا تخطط وتقرر والشعب يشرب من المالح

  5. look what they did to our sister in palestine and they bring this pig to sing for peace what kind of peace they took about. if realy she come they should do to her what their soldiers did to this sster.

  6. ■morece
    فعلا مناظر حقيرة زي وشهم
    الله يلعنهم في كل كتاب
    احقر خلق الله
    والله البنت صعبت عليا اوي لما شفتها
    الله يصبرها وينتقم منهم الصهاينة

  7. الله الله عشان كتبت كلمة صهاينة
    تقومو تدققو
    بسم الله ما شاء الله
    اتحفوني كمان ..ايه الجمال ده ..ايه اللي انا شايفه ده

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *