يعرض فيلم The Citizen للممثل المصري خالد النبوي بدور العرض الأميركية الصيف المقبل، وهو الفيلم الذي يعد أول بطولة مطلقة للنبوي في السينما العالمية، وتدور أحداثه حول مواطن عربي يفوز بالـGreen Card، ويصل إلى أميركا قبل تفجيرات الحادي عشر من أيلول/سبتمبر 2001، وتتوالى الأحداث بعد ذلك في إطار تشويقي.

ويشارك النبوي بطولة الفيلم ويليام أثيرتون، أغنيس بروكنر، كاري إيلوس وريزوان مانغي، وهو من إخراج سام كادي.

The Citizen هو التجربة الثالثة لخالد النبوي في السينما العالمية بعد فيلم The Kingdom Of Heaven مع المخرج العالمي ريدلي سكوت عام 2005، وفيلم The Fair Game مع المخرج دوغ ليمان، وهو الفيلم الذي عرض في مهرجان “كان” لعام 2010، وجسد النبوي في الفيلم دور عالم نووي عراقي.

وتدور أحداثه حول سفير سابق يلعب دوره شون بن، كتب مقالة في صحيفة نيويورك تايمز يتحدث فيه عن وجود تلاعب من قبل إدارة بوش في المعلومات التي حصلت عليها المخابرات العسكرية بخصوص وجود أسلحة دمار شامل في العراق، وذلك حتى تبرر الحرب التي شنتها ضد العراق، وتسبب هذا المقال في مضايقات لإدارة بوش، فقرر الانتقام عن طريق كشف هوية زوجته ناعومي واتس التي كانت تعمل عميلة سرية للمخابرات المركزية الأميركية.the citizenthe_citizen_khaled_el_nabawy_by_eslam_rastool-d5kcrrv

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. خالد النبوي بالذات وجهه مو عربي .. شكله جنيقه خالص من بلاد بنجلاديش و ضواحيها … ياليتهم جابو الممثل الي في مسلسل عمر … هذا الي شكله متمدن مو هالمهثول هو شعره الي يقطر دهن ..

  2. دخلكم خليهم هالأمريكان ياخدوه يمثل عندهم إن ما كرهوا الأفلام من ورا تقل دمه وغلاظته ما بكون بفهم شي
    طبعا هو هلأ مفكر حاله صار عمر الشريف التاني ….يا لطيف تلطف ما أسمجه!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *