اعترف الفنان المصري خالد صالح بأنه لا يمتلك مقومات النجم الراحل أحمد زكي، ولكنه اعتمد بشكل كبير على موهبته للوصول إلى النجاح،

في الوقت الذي تراجع فيه عن انتقاده لحسن نصر الله زعيم حزب الله اللبناني بعد هجومه على مصر، وقال “نصر الله على رأسي”.

وقال خالد صالح -خلال لقائه مع برنامج “الحياة والناس” على قناة “الحياة” الفضائية المصرية- إنه لا يمتلك المقومات الشكلية التي يجب أن يتمتع بها النجم،khaled_L ولكنه اعتمد بشكل كبير على موهبته للوصول إلى النجاح، كما أنه لم يمتلك نفس الوهج الذي كان يمتلكه الراحل أحمد زكي، الذي كان صاحب كاريزما عالية، وطاقة فنية كبيرة، ولذلك فهو يعمل كثيرا على موهبته لتحقيق النجومية التي يحلم بها، معتبرا أنه مشروع فنان ناجح.

شخصية السادات

وحول إعلانه عن رغبته في تجسيد شخصية نصر الله في عمل فني، ثم تراجعه عن هذا بعد حث زعيم حزب الله للجيش المصري على الخروج للشوارع في مظاهرات أثناء العدوان الإسرائيلي على غزة، قال صالح “”نحن نجل حسن نصر الله ونحبه كعرب جميعا لا سيما بعد انتصاره على الإسرائيليين في جنوب لبنان، لكن بقدر هذا الحب والتقدير حدثت لي صدمة بعد تصريحاته ضد مصر وتحريضه للجيش المصري، واكتشاف خلية تابعة لحزب الله في مصر، لكن هو شخصية عظيمة وهو على رأسي من فوق”.

وأضاف “أنا لم أتراجع عن تجسيد نصر الله، لكن هذا الإحباط الذي أصبت به أثر على حماسي وجهدي الذي آليته لأداء هذه الشخصية”.

وعن ترشيح جيهان السادات له لتجسيد شخصية الرئيس المصري الراحل أنور السادات، قال خالد صالح “أنا فخور جدا بترشيح السيدة جيهان السيدة لي لأداء دور السادات، وهذه ثقة تتطلب مني بذل الجهد، وأنا لم يسبق لي أداء شخصية تاريخية من قبل سوى شخصية مأمون الشناوي في مسلسل “أم كلثوم”.

وأقر صالح بأنه ليس لديه حلم أداء شخصية معينة عكس أغلب الفنانين، لكن شخصية يجسدها تصبح هي الشخصية التي يحلم بتجسيدها، مثلما حدث مع مسلسله الأخير “تاجر السعادة”.

يتم مبكر

على جانب آخر، أكد الفنان المصري أن فقده لوالديه مبكرا علمه الصبر، معتبرا أن في الشر كله الخير كله، وقال “لقد رحل أبي وعمري 6 أشهر فقط، كما توفت أمي وأنا لم أبلغ 8 سنوات، وهذا الفقد واليتم علمني درسا مهما ومبكرا في حياتي أنه لا شيء باق، وهذا ما صنع شخصيتي، وإخوتي كان لهم تأثير كبير عليّ”.

واعترف خالد صالح بأنه رفض أن تشاهد ابنته “عالية” فيلمه “الريس عمر حرب”، مبررا ذلك بأنها لا تزال صغيرة حيث تبلغ من العمر 8 سنوات وفكرة الموضوع لن تفهمها، وأنها حينما تكبر سيسمح لها بمشاهدته.

واعتبر أن أبناءه “أحمد وعالية وهالة” وزوجته محور حياته واهتمامه الحقيقي، مضيفا أن إحساسه برضاهم عنه يجعله يستمر في العمل والحياة.

ابن قنصل

على جانب آخر أعرب سعادته عن العمل من جديد مع الفنان أحمد السقا في فيلم “ابن قنصل” من إخراج عمرو عرفة.

وأشار إلى سعادته البالغة في استخدامه في الدعوة للعمل الخيري، موضحا أنه مؤخرا زار مركز “ابن راشد آل مكتوم” للحالات الخاصة في دبي، ومستشفى السرطان للأطفال في أسيوط جنوب مصر.

في الوقت الذي كشف فيه عن عدم تخوفه من الهجوم الذي شن ضده بعد أن ظهر في أكثر من عمل أنه متزوج أكثر من امرأة، وهو ما اعتبره البعض دعما منه لفكرة تعدد الزوجات، فهو يرى أن الفنان لا يمكنه أن يرضي الجميع بالعمل الذي يقدمه، كما أنه يقدم شخصيات موجودة في المجتمع.

كما دافع عن أدائه للشخصيات الشريرة، قائلا إن الجمهور لا يحب الشخصيات أحادية الملمح، كما أن الناس عموما لديها نسب متفاوتة من الخير والشر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. لاه يا خالد لاه؟
    ما هذه السلبية الموجودة في شخصيتك؟
    تجسيدك لشخصية تاريخيةلم ولن تضع يدها في يد اسراءيل وتدنسها تصيبك بلأحباط والتفكير والتراجع في تجسيدك لهذه الشخصية البطلة لحسن نصر الله،
    بينما تتحمس لأداء شخصيةاخرى هي اول من وضع يده في يدي اسراءيل وشجع الأخرين من العرب لكي يحدون حدوه الا وهو انور السادت ؛
    ما هذا التناقض ؟
    اولست عربيا؟ اولست فنان عربي وقدوة لشباب العربي؟
    يلا الله يرحم المرحوم؟……..

  2. khaled..ana ba mooot fyk we atmanah ama anzel masr at3araf 3alyk..3la fekra ana mesh fanan wala haga ana tayar madany bas 3ayesh fy switzerland…yareet law 7ad wasalak el resala dy teb3atly 3al e-mail beta3y

  3. بصراحة كلامة عن نفسة مظبوط وانا حتى موهبتة ماتساعدني انه اتفرج على اعمالة

  4. la anta ya saleh wlala hassan nasrllah hassan enhazem ma israil ween al intesar ya saleh 1000 mabna domer 1000 nas qotel 1000 fe all sogon alla hatha intesar ya saleh hatha lesa intesar bal hazema le nasrlah nasrllah ma taqder al mashe wa moqtabe bel sardab esael hassan hatha sah wala laa wlahe sah thqob al feran qaser le hasssan

  5. ما اهبل الببغا بس يبلش يخبص و هو مش فهمان شي.
    اللي بيعرف يحكي واللي ما بيعرف… يتعلم وبعدين يحكي…

  6. رحم الله رجلا عقله سبق زمنه …….!!!!!!! يرحم الله الرئيس انور السادات
    فبعد كل هده السنوات يهاجم…….!!!!!!! والان امل كل القاده العرب ان يفعلوا مثله ويجلسوا على طاوله المفاوضات مع اسرائيل ولا ماذا كان يفعل الرئيس ياسر عرفات فى كامب ديفيد وغيرها ……؟؟؟؟؟؟؟؟

  7. enas صباح الخير حبيبتي انا ما بحب السياسة او ما بطيقها حتى بس متل ما بيقولو /الشيء بلشيء يذكر/ او ما انا الي جبت سيرتو لأنور او فضل الله ، او بعدين مين انا لحتى قول هيدا قبيح والتاني منيح او عارفه انو كلامك موجه اللي انا كبنت عربية مضايقة كتير من اللي عم بيصير على الساحة السياسية لأن كل ما زعيم عربي ايعلي راسو بي وج اسراءيل بنكسرلو ياه ،او برجع بأكد والله العظيم انا ما بحب السياسة ولا اصحابها منيح هيك اناس كان مجرد رأى لا اكتر ولا اقل،

  8. ya nawarit يا نورت ما قلت شيء بدو كل هل تدقيق او مع هيك دققو على اقل من مهلكون تحياتي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *