أكد المخرج المصري خالد يوسف أنه كان يحفظ معظم سور القرآن الكريم، وأنه حاليا يكمل أي سورة عندما يسمعها، مشيرا إلى أنه لديه أخطاؤه مثل أي شخص، لكنه واثق من دخول الجنة بفضل رحمة الله سبحانه وتعالي.

وكشف عن أنه عاش ثلاث قصص حب، من بينهم طليقته وأم أولاده، كما أنه عاش علاقات كثيرة لكنه لم يشعر فيها بحب حقيقي، لافتا إلى أنه كتب وصيته خلال إجرائه عملية جراحية.

وقال يوسف –في مقابلة مع برنامج “أنا” على قناة “دريم” الفضائية الاثنين 6 سبتمبر/أيلول-: “حفظت معظم سور القرآن الكريم، لكن للآسف مع مرور الزمن وعدم مراجعتي عليها بدأت أنسى، لكن بمجرد أن تقرأ السورة عليّ أستطيع أن أكملها”.

وأوضح المخرج المصري أنه لا يخاف من الموت إطلاقا، إلا أنه يخشى جدا من المرض، مشيرا إلى أنه في هذه الحالة سيكون عاجزا ويحتاج دائما إلى المساعدة والعون من الآخرين.

كتبت وصيته

وكشف يوسف أنه كتب وصيته قبل أن يخضع لعملية جراحية في الركبة، على الرغم من أن العملية بسيطة –إزالة الغضروف- إلا أنه شدد على أن فكرة الغياب عن الوعي تخيفه، خاصةً أنه قد لا يرجع مرة ثانية للحياة، لذلك كتب وصيته وقتها.

وأكد أن أولاده لهم الأولوية في حياته، وأنهم بالنسبة له أهم من الفن، مشيرا إلى أنه يحرص دائما على تعليمهم فكريا وجعلهم رجالا يعتمدون على أنفسهم أكثر مما يترك لهم أموالا وحياة مريحة.

وشدد المخرج المصري على أنه يشعر بذنب كبير تجاه أولاده وزوجته السابقة، معتبرا أنه السبب الأكبر في الانفصال بعدم حكمته وقدرته على المحافظة على هذا الزواج.

ورأى يوسف أنه بانفصاله عن زوجته حرم أولاده من العيش في حياة سوية كاملة بين أب وأم، إلا أنه أكد على أن علاقته مع طليقته جيدة جدا، وأنهما متعاونان في تربية أولادهما، لكنه رفض الحديث عن إمكانية عودتهما من جديد.

3 قصص حب

وكشف عن أنه عاش الحب ثلاث مرات منهم زوجته السابقة، فضلا عن تجربتين سابقتين في الجامعة وقبل الزواج، لافتا إلى أنه لم يحب أكثر من امرأة في وقت واحد كما ردد البعض.

وأوضح يوسف أنه عاش علاقات كثيرة، لكنه لم يشعر فيها بالحب الحقيقي الذي يجعله يرتبط بهم، مشيرا إلى أنه لا يعيش قصة حب حاليا، وأن الحب لا يخطط له إنما يأتي فجأة.

واعتبر يوسف أن ممارسة الجنس دون حب متعة زائفة و”هبلة”، وأن متعة الجنس في ممارسته مع شخص تحبه، مشددا على أنه لا يوجد حب دون جنس إلا في القصص والروايات.

وأضاف أن الله عز وجل خلق الرجل والمرأة ناقصين في موضوع الجنس، وأن كلا منهما يسعى إلى الآخر ليكملا بعضهما ويشعرا بالمتعة الجنسية، مشيرا إلى أنه إذا فشل الزوجان في المتعة الجنسية، فإن حياتهما الزوجية تفشل هي الأخرى.

وأكد المخرج المصري أنه خاض مشوارا طويلا حتى وصل إلى مكانته الحالية كمخرج، معتبرا أنه حقق ذاته في مجال الفن حتى الآن، وأن ثقته في نفسه لم تهتز في يوم من الأيام طوال الفترة التي قضاها في الفن.

ورفض يوسف ما يتردد دائما عن أن أفلامه تعتمد على المشاهد الخارجة وخدش الحياء، مرجعا الهجوم عليه إلى أن المجتمع المصري في الفترة الأخيرة بات أكثر تحفظا وتشددا من قبل.

وأشار إلى أنه يعرِّي المجتمع في أفلامه لتشخيص المشكلات والأزمات الموجودة والتي نعاني منها تمهيدا لعلاجها، مشيرا إلى أنه دائما لا يحب أن يشاهد أفلامه بعد إخراجها لأنه لا يريد أن يغضب من هذا الواقع.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. ولا تقنطوا من رحمة الله ، ما حدا بيقدر يقول شي على كلام ربنا سبحانه وتعالى ، لكن كمان راح تدخل باعمالك ، يعني ما ممكن تعمل اعمال بتضر الناس والشباب وتنشر الزذيلة بافلام موثقة يشاهدها جيل بعد جيل ، وبعدين تقول برحمة ربك راح تدخل الجنية ! على كل حال هيدا شيء بايد خالقنا كلنا وما فينا نعرف شو راح يصير بالآخرة .

  2. يا frau nora ليس معني ان هناك بعض السيئين في المجتمع العربي اننا يجب ان نقبل بهم ، هذه سخافة ، اشاعة الفاحشة هي اسوأ من الفاحشة ، يعني ياللي بتعمل شي مو حلو وهي بين جدران البيت اللوم عليها اقل كتير من ياللي بتجاهر بعملها هيدا وتتفاخر فيه وتعمل في افلام ، فبلا فلسفة زايدة .

  3. انا مش حاعلق على كل المقاللاني حقول كلام كتير انا عقلك على جملة واحدة بس ** انا واثق اني حادخل الجنة** واثق ايه ….الرسول عليه الصلاة والسلام المصطفى حبيب الله بكل اخلاقه واعماله و و و و و ولم يكن متأكدا من دخول الجنة حيق دخلت عليه مرة زوجته عائشة وراته ساجدا ويبكي فلما سالته عن السبب فاخبرها عن خوفه من عدم دخوله الجنة ..وانت يا بتاع حين ميسرة تيجي تقول واثق ..معلش معذور
    وبعدين ليه كلما تخرج فيلم من افلامك الساقطة تيجيتقول ده واقعنا انا مش مصرية ولما ارى اعلانات افلامك اقول دي هي مصر …يعني ببساطة انت تعطي صورة وحشة عن مصر وانا اظن انو مصر فيها حاجات كتير حلوة لازم تترجم لافلام مش تجيب سرير من هنا والبوس من هنا وتقول ده واقعنا ..يخرب بيتك انت عم تضيع شباب بلدك وجيل مصر الواعد

  4. يا من تسمى نفسك خالد وأنت لست بخالد …

    أنت ممن يحبوا أن تشيع الفاحشة في الأرض وتعيش في وهم أسمه الفن

    ثم تأتي وتقول رحمة الله …. هل أتخذت عند الله عهدا … فلن يخلف الله وعده .

    هل نقول أنك أحسنت الظن بالله ولهذا ضمنت دخول الجنه

    كذبت …فلو أحسنت الظن ..لأحسنت العمل

  5. howa law fi in7iraf fi mojtama3na el 3arabi, hansalla7o ezay???? maho lazem ne7ot el moshkela 9oddamna wen3alegha. da elli bey9ademo el fan ka aflam we masra7 we mo2tamarat islamiya we ghiro. e7na lih nefakar fil aflam ka fan mouthir lil ghara2ez. lih manetfarragsh wentalla3 el 3ebra menno we mane3melsh elli mawgoud fih 3ashan ma nintihish be nafs nehayet aye 9essa men aye film bey3aleg el mawadhi3 di???? nensa asl el momassilin wel mokhreg wenet3allem mel film we min 9esseto we bas.

  6. فالت زوزو نبيل ذات مرة ما عيب الا العيب فلماذا لا يقول غيرها لا حرام الا الحرام…كل شيء في زمن الضياع جائز!!!!!!

  7. اذا كان النبي عليه الصلاة والسلام والصحابة يستغفرون الله دائما راجين رحمته ومغفرته
    تاتي انت بحفظك بعض السور ظامن الجنة وتحب الموت
    المسلمون زمان كانوا يحبو ن الموت لحبهم الشهادة في سبيل الله وان يلاقوا الله وقد كانوا يجاهدون في سبيله
    انت ؟؟؟؟
    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  8. to Hazar
    انا برأيي لما بكون في مشكلة في المجتمع العربي ضروري كتير نحكي عنها و نعالجها، بس بنفس الوقت في مليون طريقة نحكي عنها متل المقالات او البرامج التلفزيونية او حتى بالافلام بدون الحاجة الى المشاهد الخارجة عن الحياء العام ….. طبعا اي فنان او مخرج رح يطلع و يقول انه بعكس واقع و تغيير و مش عارف شو و هم بالاساس هدفهم بزنس و شهرة من خلال اي عمل يكون ضد التيار باي شي …
    بعدين الله سبحانه و تعالى أمرنا بغض البصر .. يعني عن شو يا حزرك لازم نغض بصرنا ؟؟؟
    الله يهديه و يهدينا أجمعين

  9. يقول الله سبحانه وتعالى في كتابه المجيد: (ليس بأمانيكم ولا أماني أهل الكتاب من يعمل سوءاً يجز به ولا يجد له من دون الله ولياً ولا نصيراً”.

  10. والله انا خايف في الاخرة تقول عاوز ادخل الجنة يقوم حد يرد عليك : حين ميسرة. ربنا يهديك، انا حاسس إنك عارف الصح من الغلط بس بيغريك الأمل.

  11. المعلقين واحد ماسك بل ثاني خناقه ههههههههههه
    وهو العلم عند الله سبحانه وتعالى.

  12. يا اخي خالد السور اللي انت حافظ معظمها تراها حجة عليك لا عليك اوصيك ونفسي ان تبادر الى التوبة الى الله وان تجعلها حجة لك لا عليك ولا تخدع الناسبالقول ان رسالتك الفنية تقتضي في ان تعري المجتمع المصري امام نفسه والله المجتمع المصري خلوه في حاله اللي فيه مكفيه ما خرب سمعته الا الافلام الرخيصة بدعوى الرساله الوهمية التي لا تقنع الا اهل البن والعفن انما هي اسماء سميتموها ما انزل الله بها من سلطان تجرا حضرتك على ان تحط الكاميرا امام الملايين على ممثله المفروض هي اخت لك هي الدين صحيح اللي اختشوا ماتوا والنبي صلى الله عليه وسلم قال اقتلوا من لا غيرة له بالله عليك كيف سيكون جوابك له ودعك من قول انك لا تهاب الموت انا اجزم قائله انك بتترعب من كلمة موت كموت لانك ما دمت تقول انك تخاف كثيرا من الغيبوبة التي قد لا تفيق منها فكيف لك ان تدعي انك لا تخاف الموت
    اتق الله اولا في نفسك واولادك ثم في الامة الاسلامية التي ان لم تتب ستحمل اثقال اوزار اعمالك وكل فرد يتفرج على افلامك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *