لمشاهدة مسلسلات رمضان 2011 اونلاين أنقر هنا

بعد انتهاء الموسم الرمضاني المزدحم بالأعمال الدرامية، بدأ بعض المنتجين والمخرجين بالتحضير لأعمالهم المقبلة لعرضها خلال رمضان 2011.

ويُتوقع أن يشهد بداية شهر تشرين الأول (أكتوبر) انطلاق تصوير أكثر من مسلسل، سيما أنّ بعض المخرجين لا يزالون في مرحلة قراءة النصوص، عدا عن الأعمال التي تنتمي إلى سلسلة الأجزاء.

“دليلة والزيبق” من جديد على الشاشة

ويبدو أنّ نجاح مسلسل “أسعد الوراق” بنسخته الجديدة جعل المنتج هاني العشي يقوم بإعادة إنتاج مسلسل آخر من كلاسيكيات الدراما السورية هو “دليلة والزيبق” الذي قُدم في أواخر السبعينيات من القرن الماضي.

وكانت بطلة النسخة القديمة من العمل منى واصف، فيما حمل الإخراج توقيع شكيب غنام. أما في النسخة الجديدة، فسيقوم سمير الحسين بإخراجه بعدما أعاد كتابته هوزان عكو الذي أعاد كتابة “أسعد الوراق” أيضاً.

“في حضرة الغياب” وقصة شاعر عربي

أيضاً من أبرز أعمال الدراما السورية في رمضان 2011 مسلسل “في حضرة الغياب” الذي يتناول سيرة الشاعر الراحل محمود درويش، وقام بتأليفه الكاتب حسن م. يوسف. أما اسم المسلسل فهو مقتبس عن عنوان ديوان لدرويش.

وكان المسلسل قد أثار ضجة كبيرة في الأوساط الفنية والإعلامية في سوريا خلال تحضيره. ويتوقع أن تقوم المخرجة رشا شربتجي بإخراجه، لكنها لم تحسم قرارها بعد.
ويبدو أنّ منتج العمل الممثل فراس ابراهيم هو من سيجسّد دور درويش في العمل الذي يشارك فيه أيضاً مارسيل خليفة موسيقياً.

“الغفران” يعيد حاتم علي

كما يعود المخرج حاتم علي إلى الدراما السورية بعد غياب أكثر من عامين انشغل خلالها بإخراج بعض الأعمال البدوية والأفلام السينمائية. والعمل الجديد هو مسلسل اجتماعي يحمل اسم “الغفران” من تأليف حسن سامي يوسف.

خان الشكر بدلاً من باب الحارة

ويغيب “باب الحارة” في رمضان 2011 بعدما أعلن المخرج بسام الملا عن عدم إنتاج جزء جديد من العمل الذي بقي على مدار خمس سنوات حديث الشارع العربي.

لكن الملا سيكون حاضراً العام المقبل من خلال مسلسل ينتمي إلى البيئة الشامية أيضاً يحمل اسم “خان الشكر” وهو من تأليف وفيق الزعيم. ويتناول العمل البيئي العديد من القصص الشامية.

ومن أعمال البيئة التي ستعرض في رمضان المقبل مسلسل “طالع الفضة” من تأليف عباس النوري وزوجته الكاتبة عنود الخالد وسيقوم بإخراجه سيف الدين سبيعي.

ويتناول العيش المشترك بين أشخاص متنوّعي الأديان والانتماءات يسكنون حي “طالع الفضة”. يذكر أنّ المخرج تامر اسحق يستعد أيضاً لتصوير الجزء الثاني من مسلسل “الدبور” من تأليف مروان قاووق وبمشاركة عدد من نجوم الدراما السورية.

كوميديا من نوع “مرايا”

ويشهد الموسم المقبل عودة المسلسل الشهير “مرايا” مع ياسر العظمة الذي اختار سامر برقاوي لإخراج النسخة الجديدة.

ومن الأعمال الاجتماعية الجديدة مسلسل “جلسات نسائية” من تأليف أمل حنا، وسيقوم المثنى صبح بإخراجه. ويتناول العمل النسائي الجديد بعض المواضيع والقضايا الاجتماعية التي تهمّ المرأة السورية والعربية.

ويُعتبر “جلسات نسائية” التعاون الثاني بين الكاتبة أمل حنا والمثنى صبح بعد “على حافة الهاوية” الذي أنتج قبل أكثر من عامين.

كما يستعد المخرج أنور القوادري لتصوير مسلسل قام بتأليفه أيضاً هو “رجل من الشرق” يتناول مرحلة تأسيس السينما في سوريا ومصر.

أما الأعمال التي لم تحسم بعد فهي مسلسل للمخرج باسل الخطيب يتناول المقاومة اللبنانية من إنتاج تلفزيون “المنار”، بالإضافة إلى مسلسل يتناول سيرة أحد أكرم العرب “حاتم الطائي” من تأليف وفيق خنسة، وإخراج أحمد ابراهيم أحمد.

وهناك نص للكاتب فادي قوشقجي يحمل عنوان “تعب المشوار” ويُفترض أن يقوم المخرج سيف الدين سبيعي بإخراجه.

من جهة ثانية، ستدخل مؤسسة الدراما التي تأسست هذا العام في العديد من الإنتاجات الجديدة. ومن المتوقع أن تقوم بإنتاج مسلسل ينتمي إلى البيئة الحلبية من إخراج عبد الغني بلاط.

واللافت أنّه حتى اللحظة لم تحدّد شركات الإنتاج بعد ما إذا كانت ستنتج مسلسلات تاريخية بعدما كان الموسم الفائت مزدحماً بالأعمال التاريخية التي لم تلقَ استحسان الجمهور كثيراً على رغم ضخامة إنتاجها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫287 تعليق

  1. لا الحب من طرف واحد مو حب ليكي انا صح عمري 16 بس سدئيني بعرف بلحب كتير منيح لا تعترفيلو بشي وطنشي اخر تطنيش لانو الشب ئد ماكانت البنت بتحبو بيحب البنت اللي بتطنشو مو صح ياشباب ساوي حالك مو مهتمي الو ابدا وكأنو مانو موجود وشوفي حالك علي وسدئيني بكره بتنسي وبتنسي ابو

  2. صح حبيبتي فكل لي التيه ازا اعترفنا للشاب بيشوف حالو و يشوفني مزلولة يس انا عندي كرامتي و عزة نفسي فوق كلشي بتعرفي انا جدتي قبل مل تموت آلتلي اوعك تخسري كرامتك .و انا كمان من مواليد اكتوبر1994 ومو شرط نكون صغار بسن صغار بالعقل .و المسا رح كملك الحكي .ليكي حبيبتي انا سورية بس امي جزائرية و انا هلا بالجزائر وازا حبيتي رح اعطيك رقم تلفوني و رح اتصل بيكي رح انتظرك لجاوبيني

  3. صونيا انا هادا رقم موبايلي 0941739709 بس لاتنسي تكتبي نداء سورية واكتبيلي رقم موبايلك كمان انا من حمص

  4. سالي لو سمحتي احتفظي برايك لحالك وهيي مارح تروح تعترفلو وبعدين شو هيي بلكي حبك صاحلو متل صونيا وبيتشرط كمان لانو هادا مو حب يمكن معجبي في بس اكيد مابتحبو

  5. انا بشكرك كتير احلا البنات انت الوحيدة لي اعترفتلها بلي جوات قلبي وانت الوحيدة لي بلكي حاسة فيني .وكمان انت بشكرك سالي عالنصيحة بس انا التلكم انو كرامتي ما بتسمحلي اني اعترف لشاب بحبي و الكرامة مثل الزجاجة ازا انكسرت مستحيل تنصلح و بعدين هو صغر كتير بنزري
    احلا البنات هادا رقم موبايلي 0799784737.

  6. اكيد صونيا انا ارتحتلك انتي بنت طيوبي ومزوئه وهادا واجبي واكيد انا حاسي فيكي لانو بعرف الاحساس اللي عم تحسي وسلمي كتير على اهل الجزائر

  7. ميرسي حبيبتي احلا البنات بشكرك كتير و انا كمان ارتحتلك كتير و احمد الله لانو لقيت حد بيفهمني لك بيقولو الصديق وقت الضيق صدقيني عندك بقلبي مكانة كتير كبيرة وازا كنت بدك تفزفزي انا رح اسمعلك و رح ساعدك متل ما ساعدتيني و اهل الجزائر بيسلمو عليكي تعي تزوريها.ليلة سعيدة.وما تنسي تسلميلي عسوريا و اهل حمص و اليلهم اني اشتاتلهم كتيييييييييييييييييييييييييييييييير

  8. هلا دارين كيفك اوف كورس طبعا حبيبتي بتئدري تطوني اعز صديقه

  9. احلا النات انت تاصدي بنداء الجزائر مثل ماعندنا بسوريا 00963
    بالجزائر00213
    ايه بيصير تكوني صديقة ليش في احسن ما يكون عندك صديقات.

  10. متشرفين دارين .
    ايه احلا البنات انا دئيتلك المسا بس ما رديتي عني هو الرقم ينتهي ب 30.

  11. هاي شباب كيفكون احلا البنات ممكن نصير انا وانت اصدقاء ازا ماعندك مانع

  12. اي صونيا بعتزر انو مارديت وبتمنى من اصحاب الموقع بحزفولي رقمي بليز بعد ما اخدتو صونيا

  13. هاي احلا البنات ممكن تساعديني انا ما عندي ايميل و ازا كنت بتعرفي كيف بعملو اليلي كيف بعمل خطوة بخطوة هيك لحتى بقدر احكي معك منيح .good bye.

  14. صونيا ازا بتحبي انا بعملك ايميل وبعطيكي الباسسورد وانتي غيريها بس ئليلي ازا عندك مسنجر ولا ياهو او بعطيكي الطريقه وانتي ساوي اول شي بتفوتي علكوكل بتكتبي تسجيل هوتميل وبتفتحي على اول صفحه بتطلعلك بيفتحولك صفحه وبيطلبو منك معلومات مثلا بتكتبي اسم الايميل والباسسورد وبلدك واسمك وفي سؤال واجابي لحتى ازا نسيتي الباسسورد وبلاخير في مربع مكتوب فيو احرف معقده بدك تطلعيها وتكتبيها وبلاخير بتكبسي موافق وبيصير عندك ايميل خبريني شو بيصير معاكي

  15. ياريت يكون فيه جزء ثالث لباب الحاره لانه الصراحه مسلسل جميل جدا وجميع ابطاله فى منتهى الروعه وانا مشتاق ان ارى الجزء السادس انشاء الله قريبا لانه بقدر التشويق والمتعه فاءنه يتناول شهامة رجال هذه البلد الجميله

  16. والله صحيح لا تعترفي ولا وكان الامر اوعك نصيحة مني زي ما حكتلك احلا البنات

  17. ممكن حد يحكي على الئديش بيجي مرايا وقناة شو يا حبايبي … وحبيبتي صونيا انتي صف شو يا شطورة

  18. مراية على قناة امواج الساعة 7 بتوقيت دمشق
    وعلى سوريا دراما الساعة 8 كمان توقيت دمشق
    هع بخ….!

  19. ميرسي كتير احلا البنات و انت كمان nada lebanon و بشكرك ٌغروري سبب وجوديٌ عالنصيحة .
    احلا البنات انت بعتيلي message بس ما عرفت شو كتبتي لانو احنا بالجزائر نكتب و نستأبل message بالفرنسي و لا انجليزي .ازا ممكن تئيليلي شو كتبتي .بدي اسألك شو بكتب باالpassword مثلا .

  20. كتبتلك بلمسج الله يكركب حالك ويشغل بالك ويحرق جوالك اذا بتشيلني لحظه من بالك

  21. احلا البنات ازا انا نسيتك اوليلي هيك انسى حالي .
    اي انا عملت ايميل بس كتبولي ملاحزة هي احتاج الى تسجيل الدخول الى mailو فتح علبة الوارد الخاصة بي يمكن تفهميني ما فهمت شي.

  22. يعني مو عندك مسنجر تسجلي الدخول تكتبلي ايميلك والباسسورد وبتكتبي تسجيل الدخول وعلبه الوارد هي رسائل بتجيكي ممكن من الشركه ممكن من اصدقاء وبعتيلي ايميلك بمسج

  23. مين بيعرف وين بيطلع مسلسل ايام الدراسي عدا الساعه 12 على سوريا دراما لانو بيكون عندي درس

  24. والله يا احلا البنات انا مابعرف موعد الا الساعه 12 ياريت لو ئدرت ساعدك بس رح شوفلك انتي طالبه شو انا طالبه جامعه تجاره واقتصاد بس حلو المسلسل مشاكسات

  25. مرسي كتير مها انا حادي عشر نجحت عل بكلوريا اي المسلسل كتير حلو وانا مشاكسي بلمدرسي بحب هيك مسلسلات

  26. احلا البنات انا كتبت ايميلي و كتبت الباسوارد ضغطت عل sign in زهرتلي علبة welcome to windows live messenger و بعدين شو بعمل

  27. اوكي بعتيلي ايمايلاتك بالمسج و ما تنسي تكتبي باللاتينية لانو احنا بالجزائر نستابل المسجات باللاتينية

  28. كيف ما تعرفي لاتيني متلا هيك : تحبي تقولي هاد ايمايلي تكتبي HAD EMAILI.Uفهمتي

  29. احلى البنات يعني انا واياكي باالهواء سوا انا متلك بصف الحادي عشر يا عسل انتي عندك ايميل اعطيني اياه خلينا نتعرف وانا على العموم من فلسطين ….

  30. إحلى البنات والثانيه عروري سبب وجودي ههههههه
    والله يستر من الي جاي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *