خرج الشيخ إبراهيم منتصر رئيس مجلس إدارة صندوق المأذونين الشرعيين والموثقين في مصر بتصريحات لموقع “القاهرة 24” للتعليق على الجدل والتساؤلات التي أثيرت مؤخرا حول صحة عقد زواج الفنانة شيرين عبد الوهاب والفنان حسام حبيب .

وذلك بسبب عدم ظهور الشهود في الفيديو أو الصور التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي من عقد القرآن، كون الشهود أحد أركان صحة عقد الزواج ولابد من وجودهم .

قال الشيخ إبراهيم منتصر في تعليقه على ذلك أنه في حال الطلاق البائن لكي يكون الزواج صحيحا فلابد من عقد ومهر جديدين ورضاها وكذلك الشهود .

تابع رئيس مجلس إدارة صندوق المأذونين أنه من الوارد أن يكون الشهود غير ظاهرين في الفيديو، لكنهم في الغالب موجودين والمأذون بالتأكيد لم يعقد إلا بوجودهم .

وأضاف : “لم أكن مستغربا من عودة شيرين لحسام حبيب رغم كل ما حدث وما جرى بينهما خلال الفترة الماضية .. حالات كثيرة شبيهة لهما حدثت وعاد الطرفان مرة أخرى” .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. ليس واجب وجود شاهدين اذا لم يتواطأ العريس والعروس على الكتمان . يعني يكفي الاشهار .
    اتحدى اي شيخ تبع الازهر او الوهابية ان ياتي باية قرانية تقول اذا نكحتم النساء فاتوا بشاهدين ! وكذلك في السنة النبوية لا توجد رواية واحدة تقول ان رسول الله صلى الله عليه واله اشهد شاهدين على زواجه او زواج اصحابه او انه امر بذلك .
    الاشكال الحقيقي في الزواج المصري انه الولية العروس تقول انكحتك نفسي على مذهب الامام ابو حنيفة او مالك او الشافعي ؟؟؟!! وهذا ليس من السنة نهائيا ، فجبتم هذه البلاوي من وين ؟ هههههههه

  2. و انا هيك اقول بس مو مشان الشهود اكيد شهود موجودين بس مو ظاهرين بالصورة لكن كونه زواج واحدة مقطوعة بدها برشام و هالبرشام عند حسام طليقها يعني زواج مثل زواج المتعة لاشباع الرغبة مو الغرض منه العشرة و الاسرة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *