يواصل النجم الفلسطيني الصاعد، محمد عساف، صولاته وجولاته، في برنامج “آراب أيدول” على قناة “أم بي سي”، ويوما بعد يوم يحصد هذا الشاب صاحب الصوت الجبلي إعجاب الآلاف من العرب والآلاف من مواطنيه في فلسطين، سواء في غزة أو في رام الله.

وفي رام الله، أظهر فيديو منشور على الإنترنت لحظة إعلان تأهل محمد عساف إلى المرحلة قبل النهائية في آراب أيدول، حيث انفجر العشرات من الشباب بالتصفيق له، أمام منافسة قوية لمترشحين وأصوات شجية.a

ويصف المغني اللبناني راغب علامة المتسابق الفلسطيني الشاب صاحب الرقم 3 محمد عساف في برنامج “آراب أيدول” بأنه “صاروخ”. فقد أثبت هذا الشاب الوسيم الآتي من مدينة غزة جدارة واضحة في الغناء، وهو ليس بحاجة لهذا النوع من الألقاب.

وقد اجتمع للنجم الصاعد محمد عساف، كثير من المواصفات التي تجعل منه محبوب الفلسطينيين والعرب، ففي نبرات صوته صدق وإحساس بالمعنى، وفي كلماته، شيء كثير من فلسطين التي يتغنى بها أهلها من رام الله إلى غزة.assaf-boy

ولم تتوقف مهارة محمد عساف في أداء الأغنية الفلسطينية، بل تعدتها إلى تأدية أغاني بلهجات عربية أخرى، يصعب أداؤها بشهادة أهل الغناء، وقد ظهر محمد عساف وهو يؤدي أغنية “وهران.. وهران” الجزائرية بامتياز، يكاد يكون فيها جزائريا خالصا، كما أدى أغنية ليبية من التراث المحلي، وهي أغنية “نخي يا أم قصاص طويلة على الطبيلة”، ولا يقدر إلا قليلون على تأديتها بذلك الإيقاع.

كما تحفل مواقع الإنترنت، وخصوصا موقع يوتيوب، بأغاني قديمة لمحمد عساف، حتى أنه توجد له أغنية تعود إلى فترة كان عمره فيها لا يتجاوز الـ11 سنة، وكانت أغانيه وقتها تردد لحن الوجع الفلسطيني.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫56 تعليق

  1. صباح النوروالخير خيتو بنوتة شلون الصحة ان شاء الله هسة زينة واحسن من قبل يارب
    ……………………
    ياهلا ومرحبتين سنفوره كيفك ان شاءالله بخير
    وسلام موصول لاختي عربية
    وعذرا على تاخير بالرد وايضا بعدين ارد عليكم لان بدت اللعبة

  2. مرحبا زيدي و دنيا شلونكم اعزائي .؟؟
    ألبارحة ألنت علقت معي طول ألنهار وكانت بطيئة جداً الى أن أنتهى ألدوام كنت احاول يمكن ٤ او ٥ تعليقات لم تصل على آخر تعليق كتبته, لست متأكدة هذا التعليق يوصل ام لا..!!
    عزيزتي دنيا رجعنا الى عراقنا الغالي حالياً استقرينا في شمال العراق صدقيني جنة عالارض هنا في الشمال امان جداً واحسن من لندن بالف مرة حمل وانزاح اشكر الله عز وجل خلصنا من تفاهات لندن اللي لا راح تودي ولا تجيب ههههههه وان شاء الله انتِ ايضاً مثلي..
    دنيا الف الحمدلله على سلامتك من الحادث والوالدين اذا كانوا معك الف سلامة لهم ,, بصراحة لما اشوف اسمك أقرأ تعليقاتك وانتِ يادنيا بنت ملوك ماشاءلله عليكي ولا اريد ان اقول اي شئ غير ديري بالك على نفسك خاصة لما تقودين سيارتك لا تفكرين بفلان وعلان ولا شي يستاهل ظفرك ولا تغرك كلمات كلها كذب وغش واللي يبيعك رخيص انتِ اعطيه بلاش ولا تعبريه بل أضحكي عليه وامشي من قدامه هههه انتِ بعدك صغيرة وطريقك طويل وعندك جامعة بعدها في بدايتها وان شاء الله بعد الجامعة ماستر..
    عزيزتي انا مشغولة جدا هنا احاول ان أستغل كل وقتي باشياء مفيدة نتعلمها ونستفيد منها للمستقبل لا تزعلون اذا مادخلت لمدة طويلة ,, الله يعرف معزتك وغلاتك عندي واذا ماكنتي عزيزة ما كنت اقول ولا حرف ,, ألسلام امانة الى الغالية نادية وبسمة والزيدي وابو ناشي الوردة وسلام خاص للشبيحة ليلى ههههه لا تزعلين أمزح معك ياليلى اتمنى للشعب السوري النصر القريب ان شاء الله سبحانه وتعالى يسمع ويستجيب تحياتي ودمتم بخير..

    الرجاء من جريدة نورت ان تسمح تنزل تعليقي و آسفة التعليق شوي طويل لكن انتم مشكورين جدا وعلى راسنا والله……………………………………………………شكراً

  3. ياهلا وغلا وملايين المراحب هلات واشرقت الانوار بالغالية ليلى شلونك ان شاء الله اتكونين واهلك بالف خيروصحة وعافية يارب اين ما تحلي وترتحلي عبن الله تحفظكم وتحرسكم وترعاكم من كل شر يارب …. اختي الكريمة أسأل الله العظيم أن يمنحك من النعمة تمامها ومن الرحمة شمولها ومن العافية دوامها ومن العيش أرغده ومن العمر أسعده ومن الأحسان أتمه ومن الإنعام اعمه ومن العمل اصلحه ومن العلم انفعه ومن الرزق اوسعه اللهم امين يارب العالمين …ومشكوره على السلام

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *