من بعد غيابه الطويل عن الإعلام أطلق الفنان رضا عدة تصاريح نارية عبر برنامج “خواطر” على إذاعة MBS وقد طالت كافة الأصعدة ولم تستثن شيئا في هذا اللقاء الذي أعده وقدمه الإعلامي شربل سلامة.

في بداية الحوار أكد رضا أنه يتقن جميع اللهجات العربية وجميع الوان الغناء وقال “أنني وبكل فخر من مدرسة سلطان الطرب جورج وسوف، والوسوف حالة استثنائية لم تتكر وجميع مطربين اليوم والصف الأول كما يدعون كانوا يسمعون له ويصفقون له والوسوف هو من جعل من كاظم الساهر مشهور في لبنان”.

وعن فنانين اليوم قال هناك أصوات تصرخ على غرار أصالة نصري التي لا يحب صوتها ولا فنها لانها تصرخ ولا تغني “وهناك بياعين بطاطا وبطيخ يطلون عبر المحطات التلفزيونية وهذه كارثة “نحن في زمن الإنحطاط الفني والإجتماعي والاسري”.

وعن برامج الهواة أكد أنه لا يتابعها “جميعهم مثل بعض والحكام هم الهواة ولا يعرفون الغناء وجميع الهواة المشتركين مظلومين وتلك البرامج فقط للتجارة و الفنان محمد عساف نجح من خلال تعاطف العرب مع القضية الفلسطنية لكن كان هناك أصوات أجمل من صوته”.

وعلق على لقب السفير الذي حاز عليه عساف قائلاً “ملحم زين وحده يستطيع أن يغني قد كل عيلتو والمشترك فريد غنام صوته أجمل من صوت عساف”.

وعند سؤاله عن الفنان حسين الديك قال لا أعرفه “ساخراً” وقال لبنان يسوق بسرعة لغيره. وعن عدم مشاركته مع علي الديك في برنامج “غنّيلي ت غنّيلك” قال “لدي في المنزل ماعز وبقر فلماذا اشارك.. وهذا البرنامج لا يقدم أي شيء جديد ونردح “جعرلي لجعرلك”.

وتابع قائلاً “البرنامج صريخ بصريخ وعلي الديك جعلوا منه اللبنانيين جورج قرداحي”.

وسجل رضا عتبه على الفنان وليد توفيق على أثر مشاركته في البرنامج وقال أنه نجم عربي لكنه ألان أصبح يقوم بجهد بصوته بسبب تقدمه بالعمر.

وعن المخرج سيمون أسمر قال أنه عميد الفنانين “غصب عن الفنانين عليهم أن يتضامنوا لإخراجه من محنته والفنان وائل كفوري وحده يستطيع ذلك، ويجب أن يكون هناك حملة لجمع المبلغ وأنا مستعد للمساعدة بالرغم أن المخرج أسمر لم يساعدني يوماً”.

وأضاف “في الوسط الفني ليس هناك من وفاء وهو محارب من الكثير، وأنا مش قاري حداً ومش شايف ولا فنان وأنا بالخط العريض لا أشبه أحد ولا أحد يشبهني واتحدى أن يغني أحدهم مثلي.

وعن نجوم الصف الأول قال “بلا صف أول بلا بطيخ” وقال أنه لا يخاف سوى من ربه ولم يسكت ولديه حرية الرأي وأضاف أنا لا أملك اغنية دون المستوى “هناك فنانون كبار في لبنان لا يعرفهم الشعب المصري واغنية عدى العمر حققت لي نجاح واسع في مصر”.

وعن الفنان جوزيف عطية قال صوته جميل ونشيط واغنية لبنان رح يرجع جميلة جداً،وناجي الاسطا صوته جميل أيضاً وهو ناجح لان الملحن هشام بولس حضنه وإن تخلى عنه سوف يضيع، وعن فارس كرم قال أنه حبيب قلبه وله لونه الخاص لكنه لا يستطيع غناء الطرب كما نجوى كرم وعاصي الحلاني أيضاً.

سياسياً قال رضا إنه لا يشارك في الإنتخابات النيابية ولا يحب أحد وجميع السياسيين فاسدون وكاذبون وكل منهه يعمل من أجل جماعته.

وعن غنائه لبنان قال “لم ار أي عمل نال أعجابي لاغنيه وهناك من غنى كثيراً لبنان وعاصي الحلاني غنى لبنان كثيراً وكان ألاجدر أن يغني اغنية واحدة جميلة وهذا يكفي”.

وأكد رضا خلال حديثه أنه أنه لن يدخل العمل السياسي كي لا “يبزق” عليه الناس. وعن سورية قال “هذا البلد له فضل على جميع الفنانين اللبنانيين من رأس الهرم حتى أخصمه وجميعم يملكون بيوت هناك”،كما لفت إلى أنه مع بقاء النظام “الثورة يجب أن تقام في الدول التي تقطع بها أيادي النساء إذ كان هناك طلاء على أظافرها وثورة سورية هي كذبة يدعمها العرب.

وعن الفنان المعتزل فضل شاكر قال أنه كان صديقه وهو رومنسي جداً حتى الان “ما فعله لانه مجنون وأهبل” وهو مع تنفيذ حكم الإعدام به لأن الجيش اللبناني يجب أن لا يمس.

وعن الجنسية الاميركية التي تملكها زوجته قال “لا أريدها على الأقل في الوقت الحاضر لكن ربما يهمني هذا الموضوع عند اعتزالي الفن لأن اللبناني لا قيمة له في بلده”.

و أضاف “الفن اليوم بمثابة ستارة لجميع الفنانين عما يفعلونه في الخفى وهناك فساد مستشري فني وأخلاقي”.

وعن شركة روتانا قال “القيمين عليها ومشاريعهم خطأ وقد دعموا أشخاص لا يستحقون ذلك ولم يصنعوا فن لكنهم استطاعوا تصدير الأغنية الخليجية والأمير الوليد يحب الكنفشة كثيراً لأن أمه لبنانية كما جميع اللبنانيين وهو منهم”.

وعن جديده صرح أن لديه جولة فنية في دبي وقطر والمغرب وتونس و هناك عمل جديد باللهجة المغربية قريب واضاف أن الغناء المغربي صعب جداً وسوف يطرح أول هذا الأسبوع اغنية جديدة له تحت عنوان “كَفِك بِكَفي” وسوف يكون هناك فيديو كليب خاص بها.

وسيتم اصدار ألبومه الجديد آخر شهر رمضان تزامناً مع عيد الفطر لكنه لن يغني في شهر رمضان ما عدا مسلسل “خواتم” سوف يعرض طيلة شهر رمضان .

وعن خوضه تجربة التمثيل صرح رضا أنه عرض عليه ذلك لكن لن يقبل لأنه فنان وليس ممثل “هذه مسخرة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. شو هالكل.ب الشبيح هيدا ؟؟؟
    ظف.رالشيخ فضل بيسوا عيلتك,,والشيخ فضل بعمرو ماقاتل الجيش
    اللبناني..انما عصابات حالش داخل الجيش الايراني في لبنان
    وكلمة اخيرة النظام السوري الى زوال غص.با عنك وعن ابو تقية
    حسن نص ليرة…

  2. مين هاد !!
    نازل بالكل سلخ ونقد وهادا صوته حلو وهادا بيغني طرب وهادا بيصرخ على اعتبار هو عبد الحليم ولا وديع الصافي !!
    العين تطرقك مو كافي أنك من مدرسة الحشاش جورج وسوف كمان عم تقيم العالم !!
    فضل شاكر بيسوى راسك وراس الحشاش التاني وبعيد الشر عنه إن شالله الإعدام الك أنت وياه

  3. الحشاش والمطفي والسكرجي مابيضر حدا غير نفسو وهذه حقيقة
    البركة في الصاحي الموٰمن التقي اللي نازل تكبير وقتل وذبح بخلق الله
    هههههه ولاد الحلال امثال الشيخ البار فضل شاكر ما خلو لاولاد الحرام امثار جورج وسوف حاجة تتقال

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *