أكدت الفنانة السورية رغدة سعادتها بحالة التحول التي تحدث في مصر الآن بعد ثورة 25 يناير/كانون الثاني، وقالت إن أحداث مسرحيتها (بلقيس) كانت تتنبأ بما سيحدث، في الوقت نفسه أشارت إلى أن موقف النقيب أشرف زكي أحدث انقساما بين الفنانين.

وأكدت رغدة أنها سعيدة بنجاح ثورة 25 يناير/كانون الثاني، وما حملته من انقلاب تتمنى أن يكون للأفضل، وأوضحت أن شباب مصر لم يغيروا بلدهم فقط، بل ساهموا في تحريك المنطقة العربية كلها بإنجازهم، وسيكون لما حدث صدى لأجيال عديدة قادمة.

وأشارت رغدة إلى أنها كانت تراهن على هؤلاء الشباب مثلها مثل كل من لديهم وعي، لكن في نفس الوقت طالبت رغدة الشباب بعدم الضغط على القوات المسلحة في مطالبهم؛ لأن مصر بها الكثير من التخريب، ويحتاجون وقتا طويلا حتى تعود من جديد حتى لا نشوه الصورة الجميلة التي أحدثوها بصمودهم، فهناك ملفات تفتح، وتعمير لما حدث من تخريبات، وكل هذه الخطوات تحتاج إلى وقت.

انقسام فني

وقالت رغدة إن مسرحية “بلقيس” تنبأت بالثورة؛ حيث إن المؤلف محفوظ عبد الرحمن كاتب النص حلم بهذه الأحداث رغم أنها مكتوبة منذ ست سنوات، في الوقت الذي رفضت فيه الحديث عن أوجه التشابه، مؤكدة أنها ستكون مفاجأة لمن سيشاهدها حينما تعرض.

أما عن حالة الانقسام التي تسود الوسط الفني على خلفية التعليقات والتصريحات التي أدلى بها الفنانون خلال أحداث الثورة قالت رغدة: إن أشرف زكي كان مغيبا، وإنه تقدم باستقالته لأنه كان يعلم أنه سيقال، ففضل أن يتقدم باستقالته لكونه أحدث حالة انقسام بين الفنانين.

وأضافت: “تحدثت بنفسي مع السيد أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون وعبد اللطيف المناوي رئيس قطاع الأخبار وطالبتهم بموقف حاسم تجاه حالة الانقسام الفني التي أحدثها أشرف زكي لأن الفنانين لا بد وأن يكون لهم موقف واحد”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. كم اكرهه هده دعوه ابناء و احفاد شهداء الجزائر يا غير شريف و ندل كنت ليلا نهار وراء الشاشه لشتم الجزائر الله لا يردك ومازال تشوف البصقه 1اورو

  2. Raghda y set l’helwate enti insana mouhatarama wana bamout fiki we mwafkaki fe kalamek ashraf zaki can awhash mourtazik fil-maydane l’fanni we howa sabab echalkh elly hassal bess doul nass koullouhom 3omrohom yetjawez ethalatine ou wa3yine madarabhoumsh 3ala idhoum

  3. ياريت يا رغدة توضحي موقفك من بلدك سوريا حيث اعتقلت المدنونة طل البالغة 19 سنة لانها انتقدت النضام وكانت التهمة هي التجسس لصالح امريكا و اسرائيل

  4. بالرغم من ن الدكتور اشرف زكي قام بتصرفات احيانا غير سليمة لكنه كان يقصد بها اولا وأخيرا مصلحة الفن السابع في بلاده ، ان استقالته هذه ليس خوفا من المساءلة ولكن خوفا من الغوغاء المتربصين له مثل هذه الشمطاء والتي لا يحق لها انتقاد مسئولين مصريين لانها في الاساس ليست من ابناء البلد ولكنها متسلقة !

  5. بالعكـــــــــــــــس انا مش شايفة ان رغدة منافقة ابداً، وطول عمرى بسمع منها تصريحات تنقد بيها الساسة واصحاب النفوذ، لكن واضح ان البعض للاسف بيحب الشتيمة وخلاص……… ربنا يهدينا جميعاً.
    رغدة لكى منا كل الاحترام والتقدير، مواقفك الشجاعة معروفة من زمان

  6. الثورة بقيت ثورة الفنانيين ! ………. والله همّ يضحك !
    خالد يوسف قال …..، وخالد النبوى عمل ……، أصل زينة كانت مع …. ضدّ ….. ! وهالة صدقى كانت بتقول …..، وتامر حُسنى كان بيعيط ورجع فى كلامه ! ، ده خالد الصاوى ده طلع راجل مجدع ، وخالد أبو النجا كان ماشى ورا البرادعى ! ومحمد صُبحى قال وقال وقال ، وعمرو دياب كان ساكت ! وعادل إمام على رأس القائمة السوداء !

    وإللى يضحك أكتر إنهم هيتصافوا فى الأخر وكُله على حساب الجمهور !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *