أثارت الفنانة السورية رغدة عاصفة جديدة من الجدل، أصابت الكويت هذه المرة، بعد سلسة من المواقف الخاصة بالوضع في سوريا، إذ انتقدت المقاطعة الخليجية لأعمالها بسبب مواقفها السياسية، واعتبرت أن “الكويت جزء من العراق”، متمنية أن تعود للإنضمام إليه، على حد تعبيرها.

وقالت رغدة في حديث مع قناة “الجديد”، ردّاً على سؤال حول موقفها من بعض دول الخليج التي قاطعت أعمالها بسبب آرائها السياسية: “إن شاء الله الكويت ستعود لتنضم للعراق لأنها جزء من العراق أصلاً، وأنا قوطعت في الخليج بسبب موقفي من المقاومة، ولكن الرزق على الله.”raghda-620x330

وأدى موقف رغدة – المعروفة بمواقفها المؤيدة لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، إلى عاصفة من ردود الفعل في الأوساط الكويتية، خصوصاً أن البلاد كانت قد شهدت حرباً قاسية في أعقاب غزو نظام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، لأراضيها، الأمر الذي عارضته دمشق آنذاك.

ووجه النائب الكويتي مبارك الخرينج، نائب رئيس مجلس الأمة (البرلمان) سؤالاً إلى وزير الإعلام الشيخ سلمان الحمود، عن “الإساءة الكبيرة” التي أقدمت عليها رغدة، معتبراً أن “تصريحاتها مساس بسيادة دولة الكويت.”

وتساءل الخرينج عن الإجراءات القانونية التي قامت بها الوزارة تجاه رغدة، وما إذا كانت الوزارة قامت بإبلاغ النقابات الفنية والصحافية بحكم عضويتها فيها حول ما أقدمت عليه رغدة، طالباً تزويده بالخاطبات الموجهة لتلك الجهات بحال حصول ذلك.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫106 تعليقات

    1. اهلا اهلا اهلا بالاموره , انا تمام والحمد لله بخير الله يسلم قلبك .
      تعليقاتك هالكم يوم حزايني ومو عاجبتني والله . نص الالف 500 هههههه

      1. وينك يا اموره ؟؟؟ هذا عدل يعني ؟؟ تروح الاموره ويأتينا الفاشل ؟؟

    2. اي والله ياعمر حزايني انت تعرف نفسيتي من تعليقاتي
      الدراسة صعبة والست الوالدة بعافية ودموع في عيوني..

      1. اااخ يالاموره , الله يشفيلك والدتك وتقوم بالسلامه , سلامتها والف سلامه
        شدي حيلك بالدراسه وهي الوالده اطيب باذن الله

    3. عمر ابو ناشي .. ازمة وتعدي وبعدين تصبح سوالف .. لما انجح اعمل لكم حفلة وجميع المعلقين معزومين ههههه .. والوالدة ان شاء الله يومين ويفرجها رب العالمين وتشفى .. شكرا لدعاء جميع المعلقين بالخفاء او العلن ..

      1. ان شاء الله ازمه وتعدي , اعزمينا وما عليكي , وراح نلبي الدعوه , ابشري يالاموره

  1. morphine10mg
    اولا ما اسمح لك ان تتكلم عن صدام حسين لان الرجل استشهد ولم يخلص من السنتكم…
    هو اثبت انه افضل من ١٠٠ حاكم عربي..
    والعراقيين الان يعضون اصابعهم ندما على ايامه..
    ثانيا للاسف انا الان قرآت تعليقك الفوق بعد ما رآيت اخواني العراقيين يتكلمون عليه..
    كلام مرفوض مع احترامي لك وعوض اي مرآة عراقية وكرامتها هي من العراق ومحسوبة على العراقيين اجمع.
    وما قالته الصعاليك الكويتيه تستاهل الغزو عليه ١٠٠ مرة.

      1. سيارة دهبية ياصدام!!!!!!!سيارة دهبية!!!!!حسبناالله ونعم الوكيل فيكون ياحكام العرب بس الحمد لله ربنا بيمهل ومابيهمل آخرتك كانت في حفرة مثل الفاروبعدك القزافي مات ميته بشعه مات وهو يستجدي الرحمه وانشا الله بشار يلحقكون…

  2. هلأ صاروا البداوة يزعلوة ويدايقوا وعلى شو عم يدايقوا لأنها قالت الحقيقة وأن الكويت جزء من العراق وهذا الشيئ الكل يعرفه وعاجلاً ام أجلاً سترجع الكويت لأمها العراق….

  3. مورفيين عدي ابن صدام حسين رحمة الله عليهم كان يغتصب بنات الهوى ويعمللهن حفلات , بنات العوائل ماكان احد يقدر ينظر نظرة لهن محميات بزمن صدام ,

  4. مورفين مهما كان ماكان لازم تقول الي قلته وعلى كل حال اعتذارك مقبول لاننا كلنا اخوة هنا واحنا عراقيين شرفنا واحد بس دير بالك ها لاتغلط مرة ثانية .
    تحياتي

    1. بس دير بالك ها لاتغلط مرة ثانيه……. صار ست عراقيه…. اني اعتذرت لك لان انتي عراقيه ولان كلامي انفهم بالغلط …….. وبس

  5. يا اخ مصطفى مساء الخير
    انا اقرأ كل موضوعاتك بصراحة كلها رائعة وتستحق التقدير واقرأ كتاباتك فهي على الأغلب كتابات جميلة وموضوعية وفي هذا الموضوع كنت معك بكا ما قلت وأيد رايك الا شيء واحد وهو كيف على المقبور صدام حسين شهيد مع الاحترام للشهداء الذين هم تاج على رؤوسنا بقولك. هذا توسخ اسم الشهيد فارجوك لا تقول هذه الكلمة على واح مثل صدام حسين اللي انشالله حتى مايكون بالجهنم مكان.
    تحياتي لك يا اخي

  6. عراقية
    اولا شكرا لكي وعلى كلامك الي اعتبره تقدير لي.
    ثانيا لكل شخص وجه نظره، ولا انتي ستقنعيني بوجه نظرك ولاانا ساقنعك بوجه نظري… وشكرا.
    ———————
    Morphine
    بالحرام اذا فهمت شئ من الفديو الي بعثته..

    1. الفيديو بسيط توفي مابيه شي السيد الرئيس الله يحفظه راكب عربه تجرها احصنه العربه مصنوعه من الذهب الخالص وهي هديه عيد ميلاده …. السيد الرئيس كان معتاد على الاحتفال بعيد ميلاده الميمون حتى خلال سنوات الحصار الجائر المفروض على بلدنا المناضل ايام ماكان اغلب العراقيين اذا مو كلهم عايشين على الحصة التموينيه كيلو وربع طحين وكيلو رز حصة الفرد بالشهر وايام ماكان وفيات الاطفال دون الخامسه باعلى معدلاته بسبب سوء التغذيه ونقص الادويه تخيل معاي العربه الذهبيه كم كيلو طحين ممكن نشتري بيها؟ في شهر واحد توفي 19 طفل اعمارهم اقل من شهر في المستشفى الي كنت اداوم بها والسبب عدم توفر كانيولا خاصه تدخل في الحبل السري للطفل يتم من خلالها استبدال دمه لعلاج مرض زيادة البليروبين في الدم تخيل معاي كم كانيولا ممكن نشتري بعربه ذهبيه كهذه؟ الاطفال ال 19 لو كانوا عايشين اليوم كانوا الان شباب بعمر على اعتاب العشرينات من العمر …. شخص مثل هذا يستحق الرحمه او ان نقول عنه شهيد؟؟

  7. اترحم على صدام و مرات احن على ايامه فقط عندما ارى الضع الطا ئفي و هذه الشتا ئم و الس ب لاصحاب رسول الله و زوجاته (ص ) ،لان والله كان الشيعي في بيتنا يصلي و كنت اسأل اهلي لماذا يصلي و ايداه لا يكونان على صدره!!
    يعني القصد من هذا، لم اعرف هناك شيعة و سنة، لان لا ارى سب او شتم او تقليل شئن طائفة من طائفة…..

    و لكن لابد نرمي العواطف بجهة و نتكلم بالمنطق و ما اداك العواطف العربية، مع انه في الفترة الاخيرة الكل كان يكر ه صدام شيعته سنته كر ده يعني كان مكره من قبل الناس كلها، و لكن بعد الموت مثل كل طواغيتنا نرثا لهم و نعظمهم و نخفي كل عيوبهم….

    الاخ مورفين لم يخطء ابداً و هذه القصص كانت مليانة..
    سوف اقول لكم على قصتين، و اقسم بالله اقول لكم بالحرف.
    كنت اتعامل مع سواق الاتراك و كانوا يقولون لي بانهم يذهبون لبغداد و يعملون الفواحش بدولارين او ثلاثة دولارات مع فتياة بكر و اعمارهم بين ال ١٤ و ١٨ !!!!!
    لان اهاليهم محتاجين و غصباً عنهم يبيعون شرفهم و السبب حروب ابو عداي!!!

    و الشئ الاخر، والله كان هناك شخص مقرب من عدي جداً و لكن هرب منه و تكلم في بيتنا عن الاشياء لا يتحمله العقل البشري، اكثر من القصص و الفيديوهات التي نراها الان.. قال بمعدل و كل يوم كان عدي يفض بكارة ست فتيات اعمارهم تحت العشرين، و يدفع مهورهم لاولياء امورهم ببضع الدنانير و طبعاً غصب عنهم، و حتى هذا الرجل قال، غصبوني بان افعل بهم ايظاً!! قال لو رفضت، طلقة في راسك و يقتلوك بشرب الخمر حتى تموت!!!!

    و كم خطفوا من بنات الاكر اد و اختصبوهم و قتلوا بعضهم و اخلوا سبيل بعض!! كان هناك لعدي سماسرة خاصة لجلب فتيات الاكرا د لعدي!!!

    هذا ليس الطعن بشرف في ماجدات العراق او اخلاقهم، و لكن حروب صدام و ابنا ئه الطاغية كان يفعلون بماجداتنا….

    و اتأسف لاخواتنا الذين سوف يمروا بهذا الموضع من بعض الكلامات التي تخص المرأة و لكن لابد من ذكرها…

    ملاحظة: كك ردي عراقي، لست حاقداً على صدام ابداً و كما ذكرت احن على ايامه و لكن هذا شئ و الحقيقة شئ…

    1. اولا السلام عليك ورحمة الله تعالى وبركاته اخ دلشاد
      تانيا ؛من غير ان تقسم يا اخي من فترة قبل الغزو الامريكي على العراق ؛معظم القنوات الغربية كانت تعرض أشياء عن صدام و أبناؤه يشيب لها الرأس و شفنا برامج و فديوهات عدة في قنوات غربية عن أشياء مثل ما ذكرت و اكثر بس يبدو ان في ناس كثير ما تفتح قنوات غربية تقتصر على العربي بسوما ترضى تشوف الواقع بالأخير هو عند ربه ما إلنا الا ان نترحم عليه

    2. dalshad في يناير 26, 2014 6:01 ص
      أتقي الله يابليد
      حسبهم الله ونعم الوكيل
      لو كنت رجل لم تكن تذكر بكارة بنات عشيرتكم وبلدكم
      انت وايد شريف هه

      1. انت وايد شريف!!!!! ليش الشريف كيف يكون، تحبون التجميل بكل الاشياء!!!!

        هذا الشئ العراقين كلهم يعرفون و انا لم اتكلم عن عشيرتي و لكن تكلمة لفئة من الشعب العراقي و تعرف ليش كان هو و ابيه يفعلوا ذالك بالاكرا د لان كان رجالهم يقاتلون الطا غية في الجبال و الطاغية كانوا يذهبون ليختصبوا بناتهم و زوجاتهم قصراً، فكان غصباً عنهم لان في ناس عمل من صد ام ملك من ملائكة السماء، فهذا الذي ذكرته!!!!

        بدال ما تستنكروا و تتاسفوا للقصة فتقموا تعاتبوا و تعلموا الناس كيف يتحدث!!! مع انني تاسفت عندما تكلمة عن البكارة و لكن كيف تريدوني ان اوصف الحادثة يا زعيم!!!!

        1. الاخ واحد من اياهم الي يتركون اللب ويمسكون بالقشور يكتبون بدون اما يكونون فاهمين شنو يكتبون ويقرئون ما يكتب بدون ان يفهموا المعنى ….

  8. لااحد ينكر من العراقيين ان صدام كان دكتاتوري بكل معنى الكلمه..
    لكن، في نفس الوقت لا احد يوكر ان ايامه كانت احن وارحم من هذه الايام.
    شكرا والسلام.

  9. مصطفى تعرف يعني شنو معنى كلمة ديكتاتور؟؟ كلمة ديكتاتور مرادفه لكلمه ظالم وظلم وقمع وقهر كيف ممكن تكون ايام حكم الديكتاتور حنية ورحمة؟؟؟ كيف ممكن تقرا بالقران قول الله عز وجل ان الله لا يحب الظالمين وتجي هنا تترحم على ظالم وتعادله بمئه حاكم ؟ كيف ممكن تحب ديكتاتور؟؟ كيف ممكن الاخت الي قبلك تترحم على عدي وبنفس الوقت تقول كان يغتصب بنات الهوى ويقيم الهم حفلا؟ اكو بدين الاسلام ايه لو حديث تحث على الترحم على ظالم او مغتصب زاني؟؟؟؟ زين كيف ممكن يكون الديكتاتور الظالم شهيد؟؟ كيف ممكن يكون شخص لااحد من العراقيين ينكر( حسب قولك) انه ديكتاتور وبنفس الوقت شهيد؟ الشهيد مكانه مع الانبياء والصديقين يقبل الانبياء والصديقين يكون بينهم ديكتاتورظالم؟ مصطفى انته الصراحة تحفة نورت وصاحب المتناقضات والاصطلاحات الي ما سبقك لها احد مثل تنصيبك للساهر كملك للشمس والقمر ما سبقك بيها غير قدماءالاغريق والرومان

  10. يا مورفين منو قايلك شيء حتى تقول لان انت عراقية من قلتلك دير بالك كان معنى لا تغلط بحق العراقيات
    مو تهديد okee

  11. يادلشاد ياعزيزي كلنا نعرف كل ما فعل صدام بالشعب العراقي وهناك قصص اكثر بكثيييير من قصص الف ليلة وليلة بمعنى لماذا لا نتكلم عن هذه القصص لماذا دائما تكون احاديثنا بس على الشرف والأعراض يا اخي انا معك اننا مرات نذكر ليست محاسن بل أشياء جيدة من هذا الرجل لانه كان الرئيس الوحيد آنذاك اللي الكل يحسبون له الحساب أتذكر لما نسمع عن صواريخ الحسين اللي ضرب بها عمق إسرائيل بشرفك هل رايت احد من الرؤساء الموجودين آنذاك او الموجودين الان حتى يوجهوا تهديد بسيط او يتكلموا على إسرائيل رغم الظروف والظالم اللي شايفيها الفلسطينيين ووو..بس حرام نجيب في سيرة اخواتنا او نحسبه من الشهداء.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *