اعترفت الفنانة السورية رنا الأبيض بجرأة الدراما السورية، لكنها قالت: “إنها انعكاس للواقع الذي يشهد حالات من “الزنا الفكري واللفظي” أكثر مما تقدمه الدراما، مشيرةً إلى أن هناك أزواجًا في مجتمعاتنا يقومون بممارسة مهنة “القوادة” على نسائهم والمتاجرة بهن”.

وقالت رنا الأبيض، التي جسدت شخصية “غرام” الجريئة في مسلسل “ما ملكت أيمانكم”: “الدراما السورية جريئة، ولا تقدم سوى الحقيقة الموجودة، فهناك في مجتمعنا “زنا فكري ولفظي” أكثر بكثير مما نقدمه في الدراما”.

وأضافت لمجلة “سيدتي” الصادرة هذا الأسبوع: “ما يُقال عنه إنه إغراء بتقديري ليس فقط موجهًا للمرأة، فهناك إغراء المال والسلطة والجاه وغير ذلك، لكننا دائمًا نُسَلِط الضوء على إغراء المرأة، كأنها هي فقط الإغراء الوحيد”.

وقالت رنا: “نموذج الأزواج الذين يقومون بممارسة مهنة القوادة على نسائهم والمتاجرة بهن موجودة وليست قليلة في مجتمعاتنا، من الممكن ألا يقوم الزوج بإجبارها على ممارسة الرذيلة مع الرجال، لكن قد يدعوها بطريقة ما لأن تتعرف وتسافر مع هذا الشخص أو ذاك، والباقي معروف وليس سرًا”.

وتابعت: “هناك رجال يؤذون نساءهم جسديًا ونفسيًا، وهناك انتهاكات فكرية أكثر تأثيرًا على النساء وحقارة من الانتهاكات الجسدية التي تحدث لها”.

وعن زوجها السابق قالت رنا: “لم أفكر في العودة له وتطلقت منه قبل سنوات عدة، ولا أفكر حتى في الارتباط مرة ثانية”.

وبررت عدم زواجها مرة أخرى قائلةً: “لم أجد ذلك الرجل الذي “يعبي عيني” تمامًا ويشعرني برجولته، ما أبحث عنه هو ذلك الرجل الشهم الشجاع الذي يشعرني بضعفي وبقوته، لكن برجولة وليس بظلم واستبداد أريد الرجل الذكي المتميز، لكني لم أجده حتى الآن”.

وأضافت رنا: “أنا لا ألوم الرجل هناك قلة فهم بين الجنسين في مجتمعنا، وهذا يسبب المشاكل وانهيار بيت الزوجية”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫25 تعليق

  1. لا تتكلمي عن حياتك الشخصية باعتبارها حالة عامة المجتمع السوري ليس كما تحاولين ان توحي لنا هو انضف من هيك

  2. لا تبرري ما تفعليه او تمثليه, قولي انا ممثله وهذا هو الدور الذي رؤني فيه وبدي عيش شو بقعد بالبيت بانتظار دور الاميره العاشقه فالسن له حق ايضاً, بس يا قمري شو هيدا اللي لابستيه واللا الميك اب واللي فوق جبينك بحق لوحه فنيه تصفع الوجه.

  3. انها الجمال العربي ويمشي على قدمين …كل جمال الشرق اجتمع بين عيناها !! شعرها نهر ممدود,, والحذر ان امتدت يداك لتغرف منه ,, فسيوف لواحظها ستنغرس بخافقك الاعزل ,, شفتاها قطعتين من الجمر الاحمر تلتهبان,,اسنانها نجوم تتلاءلاء,,, ي خ ر ب بيتك شو حلوه,,, لكن حذاري يا رنا ان تتحدثي عن مجتمعاتنا حتى لاينفعل العرب,,بل قولي ان مجتمعاتنا سليمه ولاتعاني من اي شيئ!!

  4. هلق فهمت يا ساهر الليل ليش العربيات بيغالوا بزينتهم لدرجه فاقعه اتاري هيدا ذوق الرجل العربي, بطلت اعطيك بنتي ما تتعب معي جمالها اجنبي ومكياجها خفيف وما راح تعجبك الهيئه, وبعدين وين شفت اسنان المنظومه واللا اتكلت على رؤيه سابقه لها.

  5. لو عندک شرف لو وجدان ماکان طلعتي تقولین هالکلام
    بس العتب مو علیکي لکن علی اخوکي اللی تارکک تسرحین وتتکلمین هالکلام وماحبسک بالبیت

  6. وبعدين وين شفت اسنان المنظومه واللا اتكلت على رؤيه سابقه لها ________________ لااكيد شايفها قبل,, اصلا مشتري التلفزيون مشانها !! وهيه بمكياج او من دون مكياج تهووووس , حتى شوفي الناشر كيف يهز راسه وموافقني ,,, ناشر انت ليش تهز راسك؟؟ اصلا البنت مو حلوه ومافيها ذرة جمال ,, ولك شوف بنت ريم ! جمالها اجنبي ومكياجها خفيف .. ريم الراي رايك والشوره شورتك انا موافق واللي تئولي عليه انا اعمله ياابيه,, عن اذنك اجيب صينية الشربات *_

  7. ساهر ممکن أقولک شي وماتزعل؟
    مهما تحاول تستخف دمک والبعض یجاملک فتعابیرک مو مضحکة أبدا وکلماتک بیها شبه من کلمات البلدوزر لکن حضرتک مصطنع شویة
    مع احترامي الشدید لشخصک
    الرأي والرأي اللي مو مثله

    وحشتیني یا سوزي منک لله یا نورت مانشرتي وداعي ألها أهئ أهئ أهئ

  8. بكل مجتمع الزنا والحرام موجود
    ولكن احببت جدا مسلسل ما ملكت ايمانكم لنجدت انزور لانه واقعي
    كما احببت وحوش وسبايا لناجي طعمه والاثنين بنفس المستوى

  9. baghdad u sick mn wen jeye enta?? ma3 e7terame elak bs shu hyda wen 5ayek ye7bseeek bel byt looooooooooooool
    w nezel bahdale be saher kamen omg u sick( kareh al nesa2) hek lezem tsame 7alak

  10. يعني مثلك صايعه وضايعه ومالك احد يلمك وقول الله سبحانه ولا تتبرجن تبرج الجاهلية الاولى ……لمي نفسك وبعدين اتكلمي عن من القواد

  11. انا بلاحظ ان المكياج الخفيف بيعطي جمال و نعومة للمرا واذا ممكن بدونو كمان بيكون احسن

  12. ربما التعليق خارج عن الموضوع قليلا ,,,,في هذه الايام اصبحوالاباء والامهات غير امين على بناتهم ليس همهم الا المال فقط وما ان تترك الفتاه بيت الاهل يصبح الزوج هو الامر والناهي في كل شئ سبحان الله في ناس تتزوج مره ومرتين واكثر في مراحل حياتها وربما من دول متعدده وفي ناس من الصعوبه بمكان ان تجد الشخص الذي ربما استنفد كل الحلول في ايجاده طبعا انا منهم (:

  13. وقالت رنا: “نموذج الأزواج الذين يقومون بممارسة مهنة القوادة على نسائهم والمتاجرة بهن موجودة وليست قليلة في مجتمعاتنا، من الممكن ألا يقوم الزوج بإجبارها على ممارسة الرذيلة مع الرجال، لكن قد يدعوها بطريقة ما لأن تتعرف وتسافر مع هذا الشخص أو ذاك، والباقي معروف وليس سرًا”.!!!!!!!
    ———————————————–
    انت ادرى منا بما تقولين ، والظاهر ان تجاربك الشخصية تتحكم بما ( تهرفين ) … نحن نساءنا مستورات ومحجبات ومحترمات ، ولا يسافرن لمكان الا مع محرم ….

  14. وما حبيت منك هالحكى يارنوش
    لسة فى رجال ورجال كتير بس انتى فتحى عينك كويس يمكن انتى مش ماخدة بالك
    كيف هالحكى وانا موجود
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  15. انا حوراني من درعا اعمل في دمشق انا ما شفتك على التلفاز اود رئيتك وجه لوجه هل يكون عندك الجرائه لذالك اجيبي

  16. اتق الله في نفسك وفي بنات جنسك وفي اخوانك من الرجال
    كل كلامك تعريض مذموم .. وقبل الخوض في هكذا مسائل فلينظر الانسان الى نفسه اولا اين يضع قدمه

  17. رنا الابيض..اجمل واحلا وارقه والذ انسانه بالدنيا ولله وانا احبها موت واضحي بحياتي وعمري وروحي.علا شانها.والها..واتمنى تربطنا علاقه زواج ونرتبط ببعض ممكن …الياهو vip.vip11111

  18. انا بلاحظ ان المكياج الخفيف بيعطي جمال و نعومة للمرا واذا ممكن بدونو كمان بيكون احسن

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *