اعتبرت الفنانة الشابة روبي أنها الوحيدة في جيلها التي تستطع تقديم الفوزاير، مُبرِّرةً ذلك بشكلها الحلو وصوتها الجيد ورقصها المميز، لكنها أرجعت غيابها عن فوزاير رمضان الماضي إلى ضيق الوقت، مؤكدةً شعورها بالغربة وهي تشاهد فوازير مريام فارس؛ لتعوُّدها على مشاهدة الفوزاير ببطولة مصرية لا ببطولة لبنانية.

وأعربت في نفس الوقت عن سعادتها بخوض تجربة إنتاج أغانيها بنفسها، رغم أنها تجربة مجهدة، مُبديةً سعادتها بالبُعد عن شركات الإنتاج التي وصفتها بـ”مصاصي الدماء”.

وقالت روبي: “أنا الوحيدة التي أستطيع تقديم الفوازير؛ لأن شكلي حلو، وصوتي جيد، ورقصي مختلف، ولديَّ طريقة جديدة في الرقص لا تستطيع أية مطربة أخرى تقديمها”.

وأوضحت: “بصراحةٍ شديدةٍ، شعرت بالغربة عندما شاهدت بعض المقاطع في فوازير ميريام فارس؛ لأنني اعتدت أن أشاهد الفوازير بالمصرية، لا باللبنانية، خاصة في “ستايل المزيكا”، وقديمًا عندما كنت أشاهد الفوازير كنت أشعر أن مصر تتحرك أمامي؛ لذلك من المفترض أن تقدمها مصرية”.

وقالت روبي: “تلقيت عروضًا لتقديم فوازير رمضان الماضي، لكني اعتذرت عن عدم تقديمها بسبب ضيق الوقت، خاصة أن الفوازير تحتاج إلى مجهود واستعدادات ضخمة، سواء في الملابس والرقصات والاستعراض وغيرها، وبصراحة شديدة أعتبر الفوازير من التجارب المهمة التي أفضِّل تقديمها؛ لأنها تناسبني، وأيضًا مبهجة”.

وفيما يتعلَّق بالساحة الغنائية قالت الفنانة المصرية: “أنا لست مختفيةً عن عالم الغناء، لكني أحترم نفسي؛ بمعنى أنني لن أقدم أغنية إلا وأنا راضية عنها بنسبة 100%، مثل أغنية “يا الرموش” التي أنتجتها على نفقتي الخاصة، وسوف أكرر هذه التجربة خلال الفترة المقبلة”.

وأوضحت: “لا يعني جلوسي في المنزل أنني لا أفعل شيئًا؛ أنا أمارس تدريبات الصوت بطريقة مستمرة، بل أتدرب طوال الوقت، وأحفظ أغانيَ نادرة، وأغيِّر من لحنها ومن الكلمات”.

وعن سر تفضيلها الإنتاج الخاص رغم تلقيها عروضًا كثيرة من شركات إنتاج مصرية وعربية، قالت روبي: “رغم أن الإنتاج الخاص مكلف ومرهق فإنني أشعر بحرية كبيرة وأنا صاحبة القرار ولست تحت رحمة أي منتج”.

وأضافت: “شركات الإنتاج تعاني من أزمة تخطيط، ولن أتعاقد مع منتج لا يعرف ماذا سيفعل أو ليست لديه نظرة مستقبلية، وأعتبرهم مثل القطيع؛ لا يهتمون بأسباب نجاح المطرب أو موهبته بقدر رغبتهم في “مص دمه” بعقد احتكار لمدة خمس سنوات، بدليل أنه لا توجد شركة تكتشف مواهب جديدة، بل تبحث عن مطرب أو مطربة نجحت مع الجمهور ثم تتعاقد معه”.

وقالت: “سوف أستمر إلى أن أجد منتجًا أمينًا، حتى لو كان مُبتدِئًا لكن لديه رؤية وخطة ولا يستغلني لتحقيق مصالحه، خاصة أنني أرفض إحياء الأفراح حتى في فنادق “خمس نجوم”، وأشعر أنها تقلِّل من شأني، ولا أتخيَّل نفسي أغني في فرح، لكن شركات الإنتاج تجبر المطرب على أن يكون موظفًا داخل فندق؛ يُحيي حفلَيْن كل أسبوع”.

وردًّا على ما أثير بشأن تعاقدها مؤخرًا على بطولة مسلسل “قطار الصعيد”، قالت روبي: “لم أتعاقد حتى الآن على أي مسلسل، وكل ما يقال بخصوص خوضي تجربة الفيديو ليس له أساس من الصحة، ولا أزال متخوفة من إقدامي على هذه الخطوة”.

وأضافت: “منذ صغرى لم أستطع متابعة 30 حلقة في مسلسل، والذي لا أقبله على نفسي لا أقبله على الجمهور، ولو أقدمت على هذه الخطوة سأشعر أنني مثل الخفاش؛ أمتص وقت الجمهور 30 يومًا لمدة أربعين دقيقة، وربنا سوف يحاسبني على ذلك”.

لا مشاهد ساخنة في “الشوق”

ونفت روبي تقديمها مشاهد ساخنة في فيلمها الجديد “الشوق”، قائلةً: “جميع المشاهد مُبرَّرة دراميًّا ولها أهداف، والفيلم لا يناقش الكبت الجنسي بالمعنى الحرفي، بل يناقش مشكلات أوسع وأكبر من ذلك، مثل تأخر سن الزواج، والبطالة، والفقر، وهذه البيئة هي السبب الرئيسي في انتشار جرائم كثيرة، مثل الاغتصاب، والتحرش”.

يُذكَر أن لجنة المشاهدة بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي قررت اختيار الفيلم ليمثل مصر في المسابقة الرسمية للدورة الـ‏34‏ من المهرجان التي تقام في الفترة من ‏30‏ نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وتستمر حتى التاسع من ديسمبر/كانون الأول.

وتدور أحداث الفيلم حول فكرة الكبت الاجتماعي بأشكاله وصوره المختلفة‏، من خلال فتاة شعبية من الإسكندرية تعاني هي وشقيقتها من قسوة والدتهما، وتنهار آمالهما وأحلامهما نتيجة قسوة الأم‏.

الفيلم من تأليف سيد رجب، وإخراج خالد الحجر‏،‏ ويشارك في بطولته روبي، وأحمد عزمي، وسوسن بدر‏،‏ وكوكي شقيقة روبي،‏ وهو إنتاج مصري فرنسي مشترك بين المنتج محمد ياسين وفرنسا‏، وتم تصويره في مناطق الحطابة بالقلعة، والإسكندرية، بالإضافة إلى شوارع وميادين مناطق الزمالك والمهندسين ووسط البلد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫70 تعليق

  1. كانت فوازير شيريهان وفوازير نيللي قبلها تصور في مصر وتذاع على القنوات الارضية المصرية ويتم شراؤها بعد ذلك من قبل المحطات الارضية العربية ،،، لذا كان من يقدم الفوازير يجب ان يكون مصريا … اما الآن فالمحطات الفضائية الغت كل الحواجز واصبحت اي محطة تلفزيونية تريد النجاح لزوما عليها الاستعانة بالافضل من المذيعات والمقدمات وحتى الممثلات والراقصات … الاقليمية افيت من قاموس اجهزة الاعلام المرئية الآن ولم يعد لها مكان ،،، لذا يا مدام ، ليس لانك مصرية فانت الاحق …

  2. hayatiii في تشرين أول 16, 2010 | بالتوفيق روبي اكيد انتي الافضل والاروع

    ==
    لاتنغري وتصدقي كلامي
    انقلعي منك لميريام لكلكوا على بعضكوا بضاعه فاسدة

  3. أيع, ماباقي غير هذي والفوازير حتى تكمل,
    فوازير لوسي وسماح أنور وجيهان نصر ونادين كلها كانت حلوة, بس هسا كلها فاشلة, هي الدراما نفسها انهارت هالسنة بعد بقت عالفوازير

  4. بعد نيللي و شريهان ما فيش وحدة قدرت تنجح في الفوازير
    ***************
    انا اتفق مع هذا الرأي
    روحي العبي بعيد يا روبي

  5. فوازير لوسي وسماح أنور وجيهان نصر ونادين )
    كل دول فوازير
    وانا اللي كنت فاكرة فوازير شيريهان ونيلي بس
    معقول

  6. بشعة وين الجمال
    حتى لو كنتي حلوة ما لازم تقولي عن حالك حلوة
    ودخيل رقصك يللي كلو رياضة
    شو نسيتي حالك ب ليه بيداري كدة

    انشر بيبي

  7. بعد فوازير شريهان مافي فوازير..وكمان كل ما وحدة تخلع في فيلم تقولك المشاهد مُبرَّرة دراميًّا ولها أهداف..هم العرب ماعندهم شي يمثلوه غير الكبت…روحي الله يلعنك إنت و امثالك

  8. يا روبي انت من اقبح الفنانات وليس لك علاقة بالجمال ابداااااااااااااااااااااااا

  9. hehe da7aktini ente tchabahi la abcha3 we7de be libnen w ne7na fanenetna bs yetla3o ma bye3erdo chaklon bye3erdo jamel wejon w jamel tasarofeton bs ente ma3rouf chou 3ardik l ra2es eza 8ayrik al hek ma32oul min fakir ma3 eno ma 7ada byetchabah fina

  10. الدراما المصرية الان أعلنت افلاسها من مخرجين وكتاب وممثلين وهذا اتى بعد عشر سنين من المنافسة مع الدراما السورية التي أثبتت تفوقها في هذا المجال من ناحية المخرجين الكتاب والقصص التي تناولتها وحتى الممثلين الذين أصبحو نجوم التلفزيون حاليا واستطاعو اثبات نجوميتهم حتى مع المصريين وفي مصر وداخل المسلسلات المصرية التي تحتوي على ابطال المسلسل
    على فكرة هيدا مش رأي انا بس ولكن هنا في لبنان كل الناس هيك بتشوف ان المسلسل السوري أصبح نقطة قوة للقناة التي تعرضه

  11. اتفق مع روبي لانها صبية صغيره وناتشرال … لا حقن ولا نفخ .. هي اجمل بكثير من ميريام التي حين رقصت في الفوازير اجزم بانها سقطت من راسها الاشعث الف قمله !

  12. بنت لندن القمل من اختصاصي
    انتي عم تعطي الفنانات دعم اول مره طالبي وادلي بدلوك وما تنسي
    الرجل العربي

  13. حتى لوكانت جمال ناتشرال بس مش حلوي ولا الها علاقة بالجمال بس سمرة وملامح بايخة متل جمال اللندنية
    يمكن لأنها بتاكل ف و ل وبعدين ط ع م ي ة

  14. طيب طالما من اختصاصك وانتي في لبنان روحي بيت مريم فارس احلقي راسها عالصفر قملها وصل لندن!

  15. على فكرة بنت لندن هي البنت يلي بتحلي الموقع
    عن جد كتير مهضومة تعليقاتها وانا ما بتابع غير تعليقاتها بالرغم من انها شوية بتزوديها يابنت لندن المهضومة

  16. ■ ….FREEDOM …..وبنت بريطانيا..و….
    صدقتكم….
    كلهم…. اسامي لاسم واحد………
    …………
    براءي الفوازير الرمضانيه لها طقوسها الخاصه..وترتبط ارتباط وثيق بتاريخ الفنان الذي يريد ان يقدمها….للصائمين.
    وانا شخصيا لا احب روبي ان تقدم مثل هذه الفوازير لانه مجرد اسمع اسمها اتذكر طريقة رقصها المبتذل….. باغانيها
    .

  17. هلا
    fadi استفزني رأيك
    انت بقي قلبو ع شو متربي ؟؟
    اللحم ؟؟
    طيب هي بتاكل فول وطعمية وعنهم اهرامات وابو الهول ومتفتحين عئليا
    نت بتاكل لحمة واسباجتي وما عنك الا البواسير والفتاء وكرش ومخ ناصح ( سمين )
    freedom
    انت بتحكي عن لبنان ؟؟
    تعرف اننا لهلئ مبنعرف اسماء المسلسلات السورية ما تقليلا فيهون
    بس الدراما السورية وليدة القرن ومصر اعمالها كلها اصابها الفتور
    لو بدك تحاكي عن دراما تنافس الدراما المصرية السابقة
    التركية – الايرانية

  18. wala hala2 dzakarte ta3emle il fawezir. 3achen la2ayte fawezir miryam 7elwe fa 8erte w 2olten ino inte badik ……… bass la2 ya z8ire rou7e neme.hahaahaha 

  19. لا والله قلت قتل
    يا فشلات
    ………………
    متاكد ….تكتب عربي
    اعطي جمله مفيده يا رجل …حته نفم عليك
    .

  20. لا والله قلت قتل
    يا فشلات
    ………………
    متاكد ….تكتب عربي
    اعطي جمله مفيده يا رجل …حته نفم عليك
    .
    اعتقد…ما يحتاج تغيير الاسم
    واضح اسلوب كتابة …امراءه… معروف اسلوبهه الكتابي ..
    اسلوب… بدوي…..تهجمي مقرف
    وتكتب… بعدة اسمي
    .

  21. معك حق ياروبي على الاقل جمالك طبيعي مو نفخ وشد وحشوات
    والعرب بيحبوا اللون الابيض حتى لو مافي اي جاذب او مافي شكل او مافي شفايف المهم تكون بيضا

  22. هههههه يبدوان هذا لبنانى من يسمى نفسه فادى
    لن ادافع عن المصريين لانى لا احبهم كثيرا لكن لا تنسى ان لبنان هى المصدر الاول للدع اره فى الشرق الاوسط
    ونصف اللبنانيين جواسيس لدى اسرائيل واسأل رئيس مخابراتك
    اذن من الخائن يا ع م ي ل

  23. فادى الاولانى او (سحر ) فى بعض الاحيان غير فادى التانى !!!
    هو احنا كنا قادرين ع الاولانى لما يطلعلنا فادى تانى ؟؟؟؟!!!!
    الصبـــــــــر يا رب

  24. ياشرين هذا فادي ايش عرفو بالجمال ؟ خليه على شكران مرتجى ام المنخار و ورلا سعد أم الجبهه شارع هاي واي ….. انا ما ارعف اصلا ليه حاشر حاله بلبنان .. هو سوري ومره قال كويتي يعني بدوي معفن …. انشر حبي قال فادي قال قصدو ســــــــــــــــادي هههههههههههههههه روبــــــــي جميــــــــله … ايقونه مصريه سمراء ..صحيح ان بداياتها كانت كأنها جايه من سيلان مع شحنه شاي .. بس كمان اترتبت لما لقيت قرشين .. ولكن بتضل طبيعية !

  25. هلأ انتي يا روبي ملامحك مصرية وحلوة
    بس حبيبتي مين قاللك انو فوازير حكر بس ع مصرين ؟؟؟لي حقد ملاكي انو معلي هي احلا واجمل وارشق منك شو جاب لجاب انتي خليكي بي رياضة ورقص انتي ونايمة
    لبنانين وكنا نتفرج ع فوازير نيلي وشريهان لي ما بدك تتفرجي عليناااا لما نعمل فوازير كل وقت وئلو جمال
    يلا زحطي وحاجي تحكي عن لبنانينات ومدري صفي قلبك

  26. فعلا عندك حق يا بنت لندن، شكران مرتجى انا عرفتها من البرامج، كل ما افتح برنامج الاقيها.
    والله ما اعرف انها ممثلة الا لما بيقولولها الفنانة.
    روبى شكل من الاشكال المصرية المتنوعة، يعنى مش هى بس اللى بتعبر عن المصريات ولا ملامحهم.
    بس على الاقل هى طبيعية اكتر من غيرها، وكتير من الفنانات دلوقتى بقوا شبه بعض لدرجة انى بفتكرهم اخوات كلهم، او حتى راحوا عند نفس دكتور التجميل.

  27. ههههههه هلئ شو بدكن بشكران مرتجى معروفه انها مش حلوه ههههه
    بس مثلا ليلى علوي الفيل والهام شاهين الدبه ههههههه وناديا الجندي البغله هههههه وغاده عبد الرازق تبع الازواج الخمسه تمثيلهن احسن من شكران مرتجى لا والله والف لا والله
    بنات انتو اكيد عم تمزحو هلئ روبي حلوه شو فيها حلو طيب ازا روبي حلوه خلص العالم العربي ما فيه حلوين
    روبي رقاصه فيها تعمل فوازير احسن من اللبنانيين لانها بترقص احسن صح
    بس لا يعلى عن مسلسل فريندز برمضان ههههههههههههههههههه

  28. مها فاتي انا متاكده انكن اجمل منها ما تقولو حلوه اي ما فيها شي من الحلا

  29. هذي روبي مش اللي بتغني اغنية
    لاهوداري كدا ولانداري كدا ولاراح اداري كدا ولا رايح يداري كدا ولانداري
    هههههههههه
    كلو يداري
    والله عندي فضول اعرف ايه معنى اداري اللي عملت عليها اغنية كاملة هئ هئ هئ هئ

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *