رفض الفنان سامي يوسف أن يلقبه أحد بمطرب الإسلام، مشيرًا إلى أنه لا يحب فكرة المتاجرة بالدين في الألبومات الغنائية.

ونفى يوسف من جهة أخرى نيته للاتجاه للتمثيل السينمائي قائلا: “إنه لا يهوى الشهرة، كما أوضح أن علاقته بالداعية الشاب عمرو خالد لا تصل لدرجة الصداقة الحميمة“.

وقال يوسف -على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقده بالقاهرة الأحد 12 يونيو/حزيران-: “لا أعتبر ما أقدمه هو نوع من الإنشاد الديني أو الموشحات الروحانية، وفضلت ألا أختار خطًا معينًا، لكني أخترع لها لفظ (سبرتيك)”.

ورفض يوسف تلقيبه بمطرب الإسلام قائلا: “لا أحب فكرة المتاجرة بالدين في الألبومات الغنائية، ما جعلني أبتعد عن الشركة التي كنت أتعاون معها من قبل في توزيع ألبوماتي؛ لرفضي مبدأ “البزنس” والتجارة وزج الدين فيهما”.

ونفى يوسف نيته للاتجاه للتمثيل السينمائي مثل أغلبية المطربين قائلا: “لا أحب الشهرة ولا أميل لها بطبيعتي، لكن الغناء مختلف فقد تربيت وسط عائلة موسيقية -وخاصة والدي- ما جعلني أقوم بتأليف موسيقى منذ صغري”.

وأبدى المطرب المسلم أسفه لما يحدث في بعض البلدان العربية وفي الشرق الأوسط من بعض المسلمين الذين يتربون على كراهية الديانات الأخرى مثل المسيحية واليهودية، محذرًا من ثقافة الكراهية، مشيرًا إلى أنه نشأ في بيئة أوروبية وتعود تقبل ديانة الآخر قائلا: “أنا لا أرى الملحدين غير آدميين”.

وعن علاقته بالداعية الشاب عمرو خالد قال المطرب البريطاني: “علاقتي بعمرو خالد عادية، لا تصل لدرجة الصداقة”.

ورفض يوسف الرد على سؤال بشأن حرمانية الغناء في الإسلام والموسيقى قائلا: “إنه سؤال في صميم الدين والشريعة، ولا يحق لي أن أجيب عليه، ولا أفضل أن أقحم نفسي في مثل هذه الأمور”.

يُذكر أن سامي تحدث على هامش المؤتمر بالعربية أكثر من مرة، مقاطعًا المترجم لوجود أخطاء لاحظها في الترجمة تغير من صياغة كلامه، ما أثار ضيقه هو ومسؤولته الإعلامية، التي تولت الترجمة بعض الوقت.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. يعني ايه مطرب الإسلام؟؟ يعني الإسلام كمان صار لو مطربين و الله فكرتني بهدى سلطان الله يرحمها لما قالت مرة في حوار ربنا حيحاسبنا لو مماتلناش كويس.هههههه

  2. ■توناروز في حزيران 13, 2011 | يعني ايه مطرب الإسلام؟؟ يعني الإسلام كمان صار لو مطربين و الله فكرتني بهدى سلطان الله يرحمها لما قالت مرة في حوار ربنا حيحاسبنا لو مماتلناش كويس.هههههه
    ههههههههه والثانيه تقول انا قبل ماانزل للملهى وارقص اقراء شوية قراءن وادعيه هههههههههههههههه,,, انا سامع اول شهيد في الاسلام ,, اول مؤذن في الاسلام ,, بس يلقبون حد مطرب الاسلام ؟؟؟ انشالله مايلقبون شخص اخر ب راقص الاسلام !!! دي حتبئ هوليله ..

  3. ساهر الليل أنا كتبت لك تعليق في موضوع البنت تبع الستاراك بس نورت ما بدها تفرج عنه شو أسوي أنا؟؟ أنتحر يعني.

  4. كتبت لك تعليق في موضوع البنت تبع الستاراك بس نورت ما بدها تفرج عنه شو أسوي انا ؟ تفرج عنه ؟؟ هذا اسير مو تعليق .. ناشر انا طالع وراجع بعدين ارجع الاقي تعليق توناروز موجود اوكي؟؟ ولو مالقيته موجود انت تدري شنو راح اسوي بيك !!

  5. ساهر الليل إنت رايح فين؟ حتسيبنا لمين؟ ل Top Quality هههههههه دة قلبي توجع من فلسفاته. هو أول واحد يفتتح نورت و آخر واحد يروح لبيتهم متهيأ لي قبل ما بيمشي بيشطب و يسيق الأرضية بعدين بيسلم المفاتيح لإدارة نورت و في الصبح هو أول واحد بيجي بدري عشان يستليم المفاتيح.

  6. هذا شاب كل تصرفاته تدل على انه مؤمن بدينه ويعمل جاهدا على رفعته وايصال افضل ما فيه الى المؤمنين به عن طريق الاغنية الدينية غير المتشددة ، وكل ذلك بدون متاجرة في الدين ليصبح مليونيرا مثل خريج الجامعة الامريكية صاحب صوت ( الفقاقة ) ….

  7. توناروز في حزيران 13, 2011 |
    ساهر الليل إنت رايح فين؟ حتسيبنا لمين ل Top quality ؟ …………
    ———————————————– عندما تأتي التفاهه من اهل التفاهة فانها لا تكون تفاهه!!! ولكن تكون شيئا طبيعيا منها!!! …ما الذي يغيظك يا هايفة في ان اتواجد هنا دائما واكتب انا وغيرى في نورت حتى تزدهر وتنجح ؟؟؟!!! لتكون مجلة اللي خلفوكي يا تافهه واحنا مو داريين ؟!!!! ناس عقلها على قدها صحيح وتافهه …!!!

  8. هههههههههههههههههههههه متزعلشي يا توب كواليتي أنا بس كنت بضرب بيك المثل في الإلتزام و التفاني و الإخلاص في حب و عشق مدام نورت و أنك وفي جدا و لا تخونها مع المواقع الإلكترونية الآخرى هذا قصدي ههههه بس عاتبة عليك شو دخل اللي خلفوني في الموضوع أنا مهما اختلفت مع أي حد هنا لا أسمح لنفسي بأن أقحم أهله في الموضوع و أنت تقصد باللي خلفوني أمي و أبي طبعا يا ريت نحترم أهل بعضنا لأن أمي توفيت الله يرحمها و ما بسمح لحدا يحكي عنها شيء بالعاطل يعني بيني و بينك قل عني ما تشاء و ابعد عن أهلي. يا ريت تكون فعلا إنسان عقلاني زي ما بتحاول تفهمنا من خلال تعليقات الفيلسوفة.

  9. توناروز ، يا بنت يا شقية … دائما تنرفزيني ثم تعودي فتلقي على ( سطل ) ماء بارد !!! حصل خير يا بنت الناس ولا تزعلى من اخيك الكبير ( في السن ) ، خليكِ انت الاطيب زي عادتك … 🙂

  10. توب ,, توناروز من القلائل المبدعات هنا ,, لكنها تتعرض لحمله ممنهجه وشرسه من قبل ديناصورات وتماسيح المغاره ويمكنها انعدت منهم فاصبحت تشاك سك من حين لاخر هههههه,, توناروز ايه حكاية المواقع الاخرى ؟؟ لو في مواقع اخرى تعطي مع التعليق حداية رغيف وصحن رز خلينا نهاجر,,القحط هنا حيموتنا ,,

  11. سامي يوسف: لست مطرب الإسلام.. ولا أُتاجر بالدين في “ألبوماتي”

    حزيران 13, 2011

    Share

    email

    share

    رفض الفنان سامي يوسف أن يلقبه أحد بمطرب الإسلام، مشيرًا إلى أنه لا يحب فكرة المتاجرة بالدين في الألبومات الغنائية.
    fi di 3andek hak 100.bi 100 e dine wen w enta wenne

  12. ساهر الليل إنت جيت يا ضنايا لا تقولي إنك بعدك ما تغذيت نورت فرقت علينا كلنا بسكوت و فنجان نيسكافي الله يكثر خيرها بس إنت لو تاخذ بنصيحتي و على العموم لو تحب تعرف نصيحتي إقرأ تعليقي في موضوع ستار أكاديمي و إنت تفهم.

  13. كيفك اخي العزيز ساهر ،، انا استمتع دائما بتعليقاتك والله وليس مجاملة ، عندك من الثقافة وحسن الاطلاع ما يجبر الآخرين على احترامك ، كما ان لديك الكثير من خفة الروح …. تحياتي واحترامي …بس ابعد عني هذه الشقية الصغيرة وانا بكل خير … 🙂

  14. هلا عزيزنا توب هلا ياطيب .. العين ماتعلي على الحاجب ,,وانت الخير والبركه.. بنت ياشقيه تعالي قربي هنا ,, تعاااااااالي بقولك ,, معاكي شوية بسكوت ؟؟ ناشر ياضلالي تخليني لما اروح وتفرشو وتاكلو ,,حر ونار بجتتك ,,

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *