تقترب أغنية سعد لمجرد “لمعلم” من تحقيق إنجاز جديد غير مسبوق عربيًا على مستوى موقع اليوتيوب، إذ وصلت إلى غاية اليوم 15 أكتوبر/تشرين الأول 2015 إلى 172 مليون مشاهدة و717 ألف، الأمر الذي يتيح لها حظوظًا كبيرة للوصول إلى رقم 200 مليون مشاهدة.

ويظهر أن أغنية “لمعلم” التي كانت أول أغنية عربية تتجاوز عتبة مئة مليون مشاهدة في ظرف وجيز لم يتجاوز ثلاثة أشهر وعشرة أيام، لن تتوقف حتى عند حاجز 200 مليون، وذلك بالنظر إلى أن بثها على موقع اليوتيوب كان فقط في شهر ماي/أيار 2015، الأمر الذي سيجعلها إحدى أكثر الأغاني شعبية في اليوتيوب خلال هذا العام.

وكانت أغاني عربية أخرى تتجاوز “لمعلم” في الترتيب، خاصة منها أغنية “بشرة خير” للحسين الجسمي و”هابي هابي” لحلا ترك، بيدَ أن سعد لمجرد تجاوز منافسيه بكثير من الأرقام، فبشرة خير وصلت إلى غاية اليوم إلى 113 مليون مشاهدة، وحوالي 114 مليون لـ”هابي هابي”.

كما تفوقت أغنية “لمعلم” على الكثير من الأغاني العربية التي راجت خلال عام 2014، منها أغنية “ما تيجي هنا” لنانسي عجرم التي وصلت حاليًا إلى ما يقرب 35 مليون مشاهدة، و”كلي ملكك” لشيرين عبد الوهاب التي تجاوزت بقليل 28 مليون، و”شوق” لاسماعيل مبارك التي وصلت إلى 28 مليون مشاهدة.

كما تغلبت الأغنية التي أداها النجم المغربي بلهجته المحلية ممزوجة باللهجة المشرقية زيادة على إيقاعات خليجية، على الكثير من الأغاني العربية التي نالت شعبية واسعة كأغاني ماهر زين وتامر حسني وإليسا.

وكان سعد لمجرد، البالغ من العمر 30 سنة، قد حقق رقمًا قويًا بأغنيته السابقة “إنت باغية واحد” التي أطلقها العام الماضي، وحصدت إلى الآن 70 حوالي مليون مشاهدة، كما اشتهر في بداياته بأغنية “مال حبيبي مالو” التي تجاوزت بدورها 100 مليون مشاهدة، غير أنه لا يزال بعيدًا جدًا عن تحطيم الرقم القياسي العالمي لعدد مشاهدات أغنية ما على اليوتيوب، الذي تملكه أغنية “غانغام ستايل” الكورية بملياري ونصف المليار مشاهدة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. واو على انجازات العرب؟سنقيم الاحتفالات والافراح بهذا الانجاز هههه.
    لكن يستاهل مبروك سعد المجرد فنان موهوب لا يعتمد لا على كليبات مفضوحة لا على كلام هابط، واحسن حاجة تعجبني فيه تمسكه بغنائه باللهجة المغربية شيء مفرح لانه اغلب فنانين المغرب العربي لما يروحوا لمصر يبدلوا لهجتهم ويغنيوا بكل اللهجات غير لهجتهم الام،هكذا المشرق العربي يصير يفهم شوية لهجاتنا لماذا محسسسينا اننا نتكلم هندي هههه.

  2. اغنية انتي باغية واحد احلى بكتيير من هالأغنية
    كلماتها واضحة وحبيت الفكرة و.الكلمات كتيير….. واحد شايف حالوا لا يقبل ان يكون خاتم بايد المرأة
    ولا شنو رأيكم يابنات المغرب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *