تم تكريم الفنانة السورية سلاف فواخرجي، بجائزة أفضل إخراج من مهرجان نيودلهي السينمائي الدولي الخامس، وقد تسلم عنها الجائزة عمار احمد حامد مدير العلاقات العامة للفيلم.

عمار أحمد، قال في كلمته خلال التكريم: «إنّها المرة الأولى التي تفوز بها مخرجة عربية في هذا المهرجان… لم تستطع السيدة سلاف فواخرجي القدوم بسبب وفاة أختها نهى، وكلفتني أن أنقل إليكم باسمها تحياتها الحارة وسلامها.. وصدقوني من الصعب عليّ جداً أن أقف موقفي هذا وهي ليست حاضرة بيننا… لتحتفل بفوزها بهذه الجائزة… أريد هنا أن أهدي هذه الجائزة إلى بلدنا الشجاع سوريا التي تحارب الإرهاب، وأريد أن أعلمكم ما لا تعلمون أو البعض قد لا يعلم.. بأننا صنعنا فيلم رسائل الكرز “بالدم والعسل، والعرق”.. كان من الصعب علينا تحقيق هذا الفيلم لو لم نكن شعباً يحلم بالسينما من أجل حياة أفضل».

وأضاف: «تهدي سلاف هذه الجائزة أيضا إليكم، وإلى كل صناع السينما في العالم الذين يصنعون الأحلام لأناس يدفعونهم بها إلى العالم الأفضل، مرة أخرى وباسم سلاف فواخرجي.. نشكركم ونشكر من قدم إلينا هذه الجائزة الكبيرة.. نحن في سوريا، وفي هذه البلد، وفي أي مكان بالعالم سيكون النصر حليفنا لأن الحق معنا … ونحن من سينتصر ولن نهزم يوما، و إياكم أن تتخلوا عن مخيلاتكم، وعن أحلامكم حتى لا تسقطوا، وأنتم في منتصف الطريق … شكرا لكم».

يذكر أن نهى يوسف الأخت غير الشقيقة لسلاف فواخرجي، توفيت منذ أيام قليلة عن عمر يناهز 48 عامًا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. مُؤيدي الأسد من أمثال هذه الشبيحة القذرة أُناس غير أسوياء و معدومي الشعور و الإحساس و الضمير فكيف لإنسان سوي أن يفرح بقتل أبناء بلده حتى لو تعارض فكره السياسي مع أفكارهُم ؟! كيف لإنسان سوي أن يرقُصَ على دماء الأبرياء ؟! كيف لإنسان سوي أن يُهلل لأرواح تُزهّقْ ؟! كيف لإنسان سوي أن لا تُهزُه دماء الأطفال و النساء و دموع الرجال ؟! لعنة الله على كُل مُؤيد لهذا الشيطان ……. اللهم إنتقم من السفّاح و مُؤيديه و شبيحته .
    !!

  2. لعنة الله على كل شخص يشتم رئيسنا ويعارضه وينتقم منه ومن عائلته وان شاء الله يللي عن يصير فيهم هو من وسااااختهم الداخلية

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *