أكدت الفنانة السورية، سلاف فواخرجي، أن لقاء الرئيس بشار الأسد مع الفنانين كان مهمًّا وشفافًا وصريحًا، وقالت فواخرجي أنها رأت حب سوريا وشعبها والإهتمام الكبير بعيني الرئيس الأسد.

وأضافت فواخرجي: “لقد استمعنا من الرئيس الأسد إلى شرحه حول الأحداث الأخيرة التي تشهدها سوريا، كما تم التطرق خلال اللقاء إلى كافة القضايا والمواضيع التي تهم الوطن والمواطن في كافة الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية، كما تم الحديث عن الدراما السورية ودورها في طرح كافة المشاكل والقضايا، وشدد الرئيس الأسد على أهمية أن تكون الدراما السورية ناقلاً حقيقيًّا للمشاكل التي يعاني منها المجتمع وأن تتطرق لكافة المواضيع وأن تكون عنصرًا رقابيًّا وفاعلاً في عملية الإصلاح التي تشهدها البلاد”.

وطرحت فواخرجي فكرة تفعيل دور رأس المال الوطني السوري في صناعة الدراما السورية كجزء أساسي من الاقتصاد الوطني، وقالت: “كما ساهم رجال الأعمال الوطنيين السوريين لحماية الاقتصاد والليرة السورية، أتمنى أن يساندوا الدراما السورية في هذه الفترة والفترات القادمة، لنقدم اعمال سورية خالصة وبأموال سورية خالصة، نقدم فيها فكرًا سوريًّا يشبهنا”، وطالبت أيضًا بالابتعاد عن صيغة المنتج المنفذ لأفكار الغير وبأموالهم، مضيفةً: “أنا لست ضد الشراكة الفنية العربية ولست ضد التعاون الإنتاجي ولكن ليس التنفيذي”.

وتابعت فواخرجي: “لقد طرحت خلال اللقاء مع الرئيس الأسد أهمية تطوير الجهاز القضائي لأن وجود القضاء النزيه الذي يؤمن لكل ذي حق حقه هو الأساس في مكافحة الفساد، وقد أكد الرئيس الاسد أن سوريا ماضية وبعزم في طريق الإصلاح ومكافحة الفساد وأن مبدأ المحاسبة والشفافية بالتعامل هو الأساس”.

إلى ذلك، أكد الفنان والمخرج وائل رمضان زوج الفنانة فواخرجي أن اللقاء مع الرئيس بشار الأسد كان في غاية الأهمية حيث استمع الفنانون من الرئيس الأسد إلى رؤيته وشرحه للأحداث الأخيرة التي تشهدها سوريا، إضافة إلى رحابة صدر الرئيس الأسد في الاستماع لكافة المواضيع والقضايا التي تم طرحها.

وقال رمضان: “إن الطاقة الإيجابية والتفاؤل اللذين لمستهما في حديث الرئيس الأسد أعطياني دفعة قوية وأكدا لي أن مستقبل سورية بخير”.

وأضاف رمضان: “لقد جلسنا مع مواطن عربي سوري ينتقد الأخطاء بشدة ويعمل بكل طاقته لإصلاحها والوصول إلى سوريا أجمل وأنقى”.

ولفت رمضان: “لقد طالبت بأهمية تفعيل دور التلفزيون السوري وعدم إهماله وعدم الاستسلام لفكرة أن إعلامنا وتلفزيوننا يعانيان من الأخطاء الكبيرة، بل العمل والمشاركة في تطوير هذا الإعلام والتلفزيون السوري، أي أن واجبنا هو المشاركة في الإصلاح وليس النقد فقط، وكذلك طالبت بأهمية عودة الدراما السورية إلى البيت السوري والنص السوري والحالة السورية التي تشبه المواطن السوري”.

ومن الجدير بالذكر أن الرئيس السوري بشار الأسد التقى على مدى ثلاث ساعات ونصف وفدًا من الفنانين السوريين ضم ممثلين ومخرجين يعودون لأجيال فنية مختلفة، وتناول اللقاء الأوضاع التي تشهدها سوريا والخطوات التي قطعتها لتجاوز هذه المرحلة ودور الفن والفنانين خصوصًا في هذه الفترة للنهوض بالواقع وتعميق اللحمة بين أبناء الوطن.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫30 تعليق

  1. tedrabi shou tefha 2enti wa zawjek
    ya tefha bashoura taba3ek bi7eb sourya 7ata y3ai jyebo
    wa sadqi 2ena ma 7ada 7ayshouf tafetek 2enti a zawjek eltefeh

  2. الله ღ ღღ ღ ღღ سوريا ღღ ღღ بشار وبس ღღ ღღ ღღ ღღ ღ
    ღ ღღ ღ ღღ سوريا الله حاميهاااღღ ღღ ღღ ღღ ღღ ღღ ღ

  3. اي حب عميق لدرجة انو سيح الدماء وقتل الابرياء بس حتى يتشبث بالسلطه ,,
    ذاك الشبل من ذاك الاسد مايفرق عن ابوه شي,,
    كنت بالاول اقول ليش يريدون يغيرون النظام على الاقل بشار مادخل سورية بحروب بعد حروب ومشاكل لكن طلع ما شالله عليه مخبيلها الاكثر:(
    خيب ضن الجميع,

  4. ana batalet heba la soulaffffffffffffffff mesh haram hal sha3eb ya soulef ili 3am ymout wel atfel ili 3am tenhebess w essa bet2ouli inek betshoufi el hob b3younou nshalla habek borssssssssssssss

  5. taba3an yo7ibo soria wa lakinnaho ya9tol cha3baha yo7ibo sorya li annaho yaf3alo ma yorido fi soria na3am soria llati 9adamat laho kolla chay2

  6. سلاف فواخرجي: رأيت حب سوريا في عيني الرئيس الأسد!!!!!!
    ———————————————–
    مع اننا لم نعرف يوما ان سولاف هذه قارئة عيون !!! الا اننا نعترف بان الرئيس بشار ربما يحب سوريا ، فهو حاكمها ، وبدونها لا يكون شيئا في اي مكان آخر … لكن المشكلة ليس في الحب ، المشكلة ان من الحب ما يقتل !!!! والمشكلة الكبرى هم فيمن حوله من المستنفعين والذين يضربونه من الخلف وذلك بقتل ابناء وطنه ويتحمل هو وزر اعمالهم !!!!!

  7. قال يا مادح السلطة ومفضلها على الشعوب
    بتروح السلطة وبتجي والشعب باقي بالقلوب
    انتي جمال على الفاضي لو انك تملكين قلب وحب لشعبك وليس لمن دعاك وحملك بالهدايا والاكراميات وزادك فوق خيراتك خير
    كنتي على الاقل قلتي انا مع الشعب السلمي الذي يطلب حريته وحقوقه المشروعة التي رئيسك وتاج راسك المفدى اعترف فيها

  8. و نحن نرى حب سوريا في عينيه أيضا ,,, الله يحميه و يحمي هالبلد الغالي من كل شر ,,,

  9. هل شهادة الشخص للمجرم الذي ارتكب جريمة و الدماء ما تزال على يديه فائحة الرائحة بان عينيه جميلتان و وجهه برئ؟؟؟ سذاجة الى ابعد الحدود و نرجو الا نستعمل الكلمات الرنانة كالعادة لان ذلك استهزاء واضح بدماء الشهداء… سقط القناع (و منذ زمن)…

  10. العين تطراك انت و جوزك عديم النخوة
    قال اصلاح قال!!!!!!!!!!!!!!!
    لوبدا تشتي كانت غيمت
    صرلنا ناطرين الغيم ١١ سنة
    بس لا حياة لمن تنادي
    انشالله بينادوا عليكون 
    هاد يللي هاممكون؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    قال عم يتناقشوا بامور الدراما وتطويرها والشعب عم بتقتل
    تضربوا شو حمير انتوا و يللي جمعكون لهيك علاك مصدي
    قال شفت  حب سوريا بعيونوا ريتون انشالله ينالعوا
    اصلا شهاة الغولة مو مقبولة
    الله يعميك يا بشار انت و يللي بيظلم

  11. سبحان الله السوريون يقتلون و يذبحون و يمثل باجساهدم من طرف الانظمة الفاسدة و هذه تقول حب سوريا في عيون بشار….

    التمثيل طغى جدااااا

    اللهم اهدي العباد…

  12. سلام عليكم

    لقد قمت بترجمة هذا المقال لأنشره بالمشاركات ولكن لسبب ما لا أجده في الصفحه فاخترت أن أنشره هنا كتعليق لعل وعسى

    متى يبدأ المولود بتمييز لغته الأم؟
    ٥Science Daily تشرين الثاني ٢٠٠٩

    يحمل بكاء الرضع حديثي الولاده علامات فارقه خاصه بلغتهم الأم.
    هذا ما تكشفه دراسه منشوره في Current Biology

    تشير نتائج الدراسه إلى أنه يبدأ الرضع بالتقاط عناصر لغويه خاصّه بطابع لغتهم الأم وهم لا زالوا أجنة في أرحام أمهاتهم وذلك قبل أن يستطيعوا إصدار أصوات المُكاغاة.

    المثير للإنتباه في هذه الدراسه ليس فقط أن حديثي الولاده قادرين على إنتاج أنماط مختلفه من البكاء بل وأيضاً تفضيل حديثي الولاده على إطلاق أنماط بكاء التي تميز نغمة اللغه التي كانوا يسمعونها وهم أجنه بالذات بالثلث الأخير من الحمل هذا ما تشير اليه Kathleen Wermke من جامعة Würzburg في ألمانيا.

    خلافاً للتفسيرات التقليديه ,تدعم هذه المعطيات أهمية بكاء الرضع لزرع بذرة تطور اللغه الأم.

    من المعروف من خلال دراسات سابقه أن باستطاعة الأجنه حفظ أصواتاً من العالم الخارجي المحيط بها خلال الثلث الأخير من فترة الحمل , ولكن مع تركيز أعمق وانتباه أشد لنغمات الموسيقى واللغه طبعاً.
    يفضل المواليد الجدد سماع صوت الأم عن سماع صوت أي شخص آخر حيث يدركون المحتوى العاطفي التي تحمله الرساله الأموميه وذلك عندما تتحدث الأم إلى رضيعها.

    من المعروف من خلال دراسات سابقه أن تَعَرُض المواليد للغة الأم قبل الولاده له تأثير على استيعابهم للغه ولكن اعتقد العلماء أن اللغة المحيطه أثّرَت على قدرة الأطفال على استصدار الأصوات اللغويه وذلك في مرحله متقدمه من مراحل تطورهم اللغوي. ولكن تأتي هذه الدراسه لتنقض هذه النظريه.
    لقد قام الفريق المساعد لKathleen Wermke بتسجيل وتحليل بكاء
    ستين(٦٠) رضيعاً. ثلاثون منهم قد ولدوا لعائلات فرنسيه و ثلاثون ولدوا لعائلات ألمانية وتراوحت أعمار الرضع من ٣-٥ أيام.
    بعد تحليل النتائج , تبيّن أن أن هناك فرق بنغمة البكاء عند سماعهم لغة الأم. تحديداً, لقد كان الرضع الفرنسيون يبكون بنغمه عاليه عند سماعهم لغة الأم بينما بكى الرضع الألمان بنغمه منخفضه عند سماعهم لغتهم الأم. وهذا النموذج من التصرف اللغوي يتوافق مع الفروق المُمَيِزه لهاتين اللغتين .
    بناءاً على هذه الدراسه نرى التأثير البارز للغة الأم على الأجنة والرضع.

    يتحفز الرضيع الى تقليد سلوكيات الأم وذلك لجلب إنتباهها طبعاً ولتعزيز الرابط بينهما. وبما أن نغمة البكاء هو كل مايستطيع الرضيع القيام به في هذه المرحلة المبكره فإنه يبعث رسالة واضحة للمحيطين حوله أنه نعم يميز لغته الأم.

    عزيزتي الأم يمكنك إثراء وترسيخ لغتك في أطفالك وهم أجنه وعند نضوجهم اللغوي ستفخرين بما استثمرت.
    هل من إقتراحات لمساعدة امهات المواليد المقبله ببدء الإستثمار؟

    تحياتي لأم منال وأم لجين

  13. تضربوا شو حمير انتوا و يللي جمعكون لهيك علاك مصدي
    قال شفت حب سوريا بعيونوا ريتون انشالله ينالعوا
    اصلا شهاة الغولة مو مقبولة
    ____________________
    ههههههههههههههههههههههههههه
    والله يا أم يوسف كنت من الصبح بفكر بهاذا المثل ونسيتو سبحان الله لايق لهالموضوع مع انو سلاف حلوة

  14. ماشاء الله شو هالرئيس, شي بيرفع الرأس. الشعب عم بيتقتل وهو بيناقش أخبار الدراما السورية. وأكيد شافت الحب بعيونه لانه كانت جالسة أقرب واحدة حد الارنوب. والله نسونجي هالارنوب.

  15. ya Sulef Ya Fawekherji aslou erayess BACHAR el MAKAR ken bi basbeslek wenti fhemtih ghalat! wel 7ob yelli chuftih be3younou ken ellek mouch Syrien

  16. يعني كل الناس اللي ماتت ما شافت حب أسدك في عيونه سواكي أنت يا مشخصاتية، و من الحب ما قتل من كثر حبه لأهل سوريا قرب يقتل نصها و النص الثاني بعد ما يسيطر على الوضع حيرميهم بالسجون و ينساهم حتى يموتوا هما كمان. يوم ما بدأت الدنيا تأخذ برأي الفنانين المنافقين خلاص اقرؤوا على الدنيا السلام. إذا وليت الأمور لغير أهلها فانتظر الساعة.

  17. ان الذي رأيته يلمع في عينه هو حبك انت, وبالتأكيد ليس حب الوطن. على كل حال, لا فرق, يمكنك ان تقولي ما تشائين, لأن احدا لن يصدقك

  18. بالفعل ومن الحب ما قتل !

    اش حال حب متل حب بشار مضروب ب-20 مليون مرة !

    تضربي انتي و- حبو الدموي !

  19. هلا وورد
    صحيح حلوة
    بس من برة رخام و من جوة سخام
    دخيلك تضرب هي و حلاوتها

  20. ليش مستغربين أمر طبيعي تقول هيك أصلآ بتقدر تقول غير شي ولا بتسترجي لو قالت اللي شافتو رح تترحمو عليها وعلى عيلتها@

  21. عبارة عن بقره
    لا اكثر جمال مين وحلاوة مين ؟؟؟
    جسمها البقري؟
    و مناخيرها كبيرررره شبه الكوووز؟؟
    والاناقه زيروو
    حرداايه
    اجمل ما انجبت سوريا اسطورة الجمال مرح جبر وبس
    اما هذه المسخ تفوووو
    الفرق بيها وبين انجلينا ان انجلينا انسانه وهذي االمدعوة سولاف حيوانه بكل اصول الحيوووونه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *