لا يزال فنانو مصر منقسمين بين مؤيد ومعارض للنظام. وهذا أمر طبيعي تكفله حرية الرأي والتعبير. وقد خرجت أصوات كثيرة تعلن تأيدها للرئيس المصري حسني مبارك في مقابل أصوات أخرى طالبت برحيله. لكن أن تخرج فنانة وتطالب بإحراق أبناء بلدها، فهو أمر مثير للاشمئزاز يحتاج إلى إعادة النظر في دور الفنانين في حياة الناس. إذ خرجت سماح أنور وناشدت السلطات عبر الفضائية المصرية بإحراق المتظاهرين المتواجدين في ميدان التحرير لأنّهم جرّوا البلد إلى الخراب. وهو الأمر الذي ألّب معجبيها عليها. هكذا، انقلبت صفحة

عشّاقها على “فايسبوك” إلى منبر للهجوم العنيف عليها. مثلاً، كتب أحدهم: “الى سماح أنور: للأسف انت طلعتي فنانة أي كلام، والمفروض لو انت فنانة بجد تراعي وتتفهمي مشاعر ومتطلبات شعبك، مش تتطلعي علناً على التلفزيون المصري الفاشل والسبب الأكبر في ظهور أمثالك، وتقولي “خلي اليّ في ميدان التحرير يولعوا فيها”. على الأقل دول باذن الله مش هيولعو زيك في جهنم. ابقي ورينا شكلك هيكون ازاي لما مبارك يتنحى”.

هكذا تتساقط نجومية الفنانين واحداً تلو الآخر. إذ أنّ معجباً آخر وجّه رسالة إلى سماح أنور جاء فيها: “آسف أنني كنت أحترمك، لكن أن تخرجي لتقولي إنّ الأمن لديه الحق في حرق شباب خرج يطالب بحقوقه المشروعة، تبقي تستاهلي الحرق. وكنت أنتظر مسلسل “ونيس” بفارغ الصبر، لكن للأسف هتحرميني من الفرجة عليه”.

من جهة أخرى، أطلق الزميل سلامة عبد الحميد حملة على “فايسبوك” لتوثيق تصريحات الفنانين والمشاهير الذين تآمروا على الشعب المصري من أجل المطالبة بمحاكمتهم بعد انتهاء الثورة وأطلق عليها اسم “قائمة القرف لمشاهير النفاق الحكومي”. وتضم القائمة أسماء كثيرة منها صابرين، وغادة عبد الرازق، ونشوى مصطفى، ومحمود ياسين، ولاعبي كرة القدم هاني رمزي، وحسن شحاتة، وكريم حسن شحاتة، وحسام وابراهيم حسن، وقناة “المحور”، والتلفزيون المصري، والمذيع عمرو أديب، ورولا خرسا، والممثلة زينة وغيرها الكثير من الأسماء اللامعة التي خيّبت ظنّ جمهورها.

الحملة تهدف إلى نشر أكاذيب هؤلاء الفنانين وادعاءاتهم حتى لا يتحوّلوا بين ليلة وضحاها من مؤيدين إلى معارضين كما حصل مع فناني تونس كهند صبري ولطيفة التي استغلت الأمور لصالحها. إذ ادعت أنّها أطلقت اسم مفجر ثورة الياسمين بو عزيزي على ابن شقيقها. إلا أنّ زوجة شقيقها التي وضعت مولودها قبل اندلاع الثورة بأسبوع، أطلقوا عليه وقتها اسم “زين العابدين” ثم تغيّر اسمه بعد انتصار الثورة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫164 تعليق

  1. رجاءا مهم جدا:
    الى الاخوان الثوار في مصر …..
    ( امريكا واسرائيل ) تسعى الى كسب الوقت…. و تطلب من حكومة مبارك البقاء بشتى الطرق وذلك لتمديد الوقت مع المتضاهرين المعارضين.
    وبنفس الوقت هي على اتصالات مكثه مع شخصيات سياسيه لاستبدال مقعد مبارك بشخصيه سياسيه اخرى توضمن لاسرائيل حقوقها وتكون معادله لحكومة مبارك بالحفاظ على شروط اسرائيل .
    واذا لم يغير الشعب المصري الرئيس بالسرعه الممكنه فان الوقت يكون قد انتهى وامريكا ستغير الرئيس بعملائها ممن يوافقو بشروطهم.
    ويحبط كل ما قدمه الشعب من اجل الديمقراطيه.
    وستكون من عبوديه…… الى عبوديه اخرى
    ..
    Copy

  2. جوجو المجنونه ..بما ان المجانين مكانهم انتي عارفه وين ؟؟؟العصفوريه يا مشرشحه…الرعاع والبهايم اللي بتتكلمي عليهم هدول انتي اللي متربيه معاهم لانه مكانك الاصلي بدون شك انا مستغربه كيف انتي انثى وبيطلع من تمك هالزباله والمجاري اللي بالعاهم بعدين لما تقولي مش على امريكيه قصدك تعرفينا انه معك الجنسية الامريكيه وانا بقول قلة هالحيا مستحيل تكون طبع عربيه من اب وام بالحلال اصلا يا بنت الحرام

  3. العربي لسّه عم تشغل حالك. أنا ما فيه فراغ بحياتي، كل التّعليقات هي جزء من شغلي ههههه

  4. 3la Bali في شباط 5, 2011 |
    تخمينك مو بمحلّه. مبارك رح يغادر لأنّه هيدا كله ضمن التّخطيط، بس المشكلة إنّه الشّعب لو تراجع عن ثورته للنّهاية رح يصير الأسوء مثل ما قلت أنت. الله يعين الشّعب و يطوّل بالهم للآخر مهما كان الثّمن إلّي بيندفع غالي. الحرّيّة مو سهلة و لازمها طول بال و تضحيات كثيرة و الشّعب قدها بس مو واعين بهيك شيء. الله مع الجميع.

  5. حسبنا الله ونعم الوكيل
    ولكن لابد ان نذكر الفنانين الذين قالوا لا لمبارك من اول يوم وحتى النهاية مثل خالد ابو النجا خالد النبوى سهير المرشدى وبنتها وغيرهم كثير واهم واحد المذيع والصحفى محمود سعد واسمحوا لى بنشر هذا
    الحل الامثل للمشكلة الدستورية هو
    ان يخرج حسنى مبارك للشعب ويقرر التالى
    أقالة نائب الرئيس
    أقالة الوزارة الحالية
    أستقالة حسنى مبارك لرئاسة الحزب الوطنى هو و ابنه جمال
    حل مجلسى الشعب والشورى
    وبعد ذلك يتنحى عن الحكم
    بذلك يمسك الحكم رئيس المحكمة الدستورية لفترة مؤقتة
    من ثم تستقر الاوضاع نسبيا حتى يتم انتخابات مجلس الشعب جديدة
    ثم وضع دستور جديد يكفل الحرية و الديمقراطية
    فى خلال هذة الفترة وهى حوالى ستة اشهر يقوم من يريد ترشيح نفسة لرئاسة
    بعرض برنامجة الانتخابى على الشعب من خلال مناقشات ومناظرات حتى يتمكن الشعب من الاختيار السليم
    فى النهاية المدة وهى الستة الاشهر تتم عملية انتخابات الرئاسة ديمقراطية نزيها
    يجب ان تكون هذه مطالبنا
    انا عندى فكرة جديدة
    الاشخاص الذين لايقدرون ان ينزلوا فى المظاهرات وعندهم مقدرة مالية
    يكتبوا رايهم على لافتة قماش ويعلقها بالشارع مثل لافتات مجلس الشعب
    تأيدا لاصوات المتظاهرين الذين يقولون ارحل ارحل ارحل
    الخوف من ان النظام يأخذ الفكرة ويغرق البلد بالافتات مؤيدة له
    فمن يجد لافتة مؤيدة له يمزقها

  6. اعتقد انه حان الان وقت الحساب لهؤلاء المتسببين فى ضياع حق المواطن المصرى الشريف الذى صبر صبرا طويلا وطويلا جدا وتحمل تحملا كبيرا يفوق احتمال اى مواطن اخر غير مصرى فهل تعلمون اننا الوحيدون تقريبا فى العالم العربى الذين تسلب كرامتهم ودون خجل ودون حياء والكل يعرف ان المصرى هو الوحيد فى وطنه مصر هو الارخص فى سوق الاوطان هل يصدق ذلك احد نحن كنا مهانون فى بلدنا وفى غير بلدنا وكنا نعامل معاملة البغال والخرفان والحمير واعذرونى فى هذه الكلمات ولكنى كنت احد الاشخاص الذين شعروا بهذا وكنا نعرف كلنا ذلك مع الاسف ولم يكن النظام يريد غير هذا حتى يستطيع تسييرنا بطريقته رغما عنا وكان الفساد قائما من الرئيس حتى الغفير مع الاسف ولكن اعلنها الان هذا كان قبل ثورة 25 يناير 2011 ونعم والف نعم سيكون العدل والامان والامانة والتحسين والحساب والشرف هو من اهم مبادئنا وسوف نعلمها لمن يريد ان يتعلم من شبابنا الذى كنت واحد منه غير راضى عن عيشتنا هذه وكنا نطاطى حتى لا نصبح فى خبر كان ( الاعتقال ) لمن يقول لا او يقول غير راضى عن النظام واعتقد الان حان الوقت للتغير واطلب ان يكون هناك وزارة تسمى وزارة منع الفساد ويسير لها جميع الهيئات بالدولة ليستطيعوا منع الفساد لو حاول شخص او حتى هيئة من الستيلاء على اموال الشعب .

  7. اعتذر لمابدر من التعليق الذكور فيه اسم البابا شنودة لكل الاخوة المسيحيين
    ارجوا ان تقبلوا اعتذارى
    عيب كلنا نجيب سيرة الدين والرموز بتاعتنا وهذا ليس مجاله

  8. سامح الله سماح انور ولكن اعتقد انها غير مدركة للواقع الجمبل الذى نتمنى ان يعيشه ابناءنا ولو بعد حين ……… انا مش مصدق نفسى انى عشت لغاية لما لقيت الشباب الجميل الرائع بيقوم بثورة تاريخية …. احنا لما كنا فى سنهم كنا مانساويش حاجة بالنسبة لهم ….. يا خسارة يا سماح كنت فاكرك ليبرالية او مؤمنة بالحرية ولكن الناس مظاهر فعلا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *