كشفت الفنانة المصرية سهير رمزي أنها اعتكفت في المسجد الحرام لمدة شهرين بعد اعتزالها الفن، تدعو الله فيها أن يغفر لها وأن يقويها في الطريق الذي اختارته، وألا تضعف مرة ثانية، مشيرة إلى أنها في هذه الفترة شعرت بأنها قريبة جدا من الله، حيث كانت تشعر بذلك خلال كل سجدة.

وقالت سهير -في مقابلة مع برنامج “نجم اليوم” على قناة (نايل سينما) المصرية مساء الأحد 14 مارس/آذار- إنها كانت ملتزمة دينيا خلال تمثيلها في السينما، وأنها كانت تصلي وتؤدي العمرة والحج، مشيرة إلى أنها لم تعمل يوم الجمعة إطلاقا وكانت تلتزم بالصلاة فيه، وأنها لم تصور أبدا خلال شهر رمضان الكريم؛ لأنها كانت تخصصه للعبادة.

وكشفت عن أن اعتزالها الفن وارتداءها الحجاب كان خلال ندوةٍ جمعتها بالمطربة المعتزلة ياسمين الخيام والشيخ عمر عبد الكافي والفنانات المحجبات المعتزلات، مشيرة إلى أنها ندمت خلال الندوة على أفلامها القديمة، وأن عودتها للفن مرة ثانية كان باستشارة علماء الدين الذين نصحوها بضرورة التزامها بالحجاب في أدوارها وتقديم كل ما يفيد المجتمع.

وقالت سهير “عندما كنت أعمل في السينما كنت أصلي وملتزمة بديني وأؤدي العمرة والحج، ولم أعمل في يوم الجمعة أبدا، وكنت أشترط ذلك على المخرجين، كما أنني لم أصور أبدا في شهر رمضان الكريم لأنه شهر العبادة”.

وأضافت “هذا السلوك كان معروفا عني في الوسط الفني وقتها، ولذلك عندما اعتزلت الفن وارتديت الحجاب لم يستغرب أحدٌ هذا الأمر؛ لأنهم كانوا يعرفون مدى التزامي وتمسكي بديني، خاصة أنني لم أشرب سيجارة أبدا إلا في التمثيل، كما أنني لم أشرب الخمر إطلاقا”.

وأوضحت الفنانة المصرية أنها لم تخطط للاعتزال، وأنها جاءت مفاجأة، خاصة أنها كانت تحضر وقتها لفيلم “احذروا هذه المرأة” ومسرحية استعراضية ضحمة كانت ستعرض خلال نفس أسبوع اعتزالها، مشيرة إلى أن اعتزالها جاء خلال حضورها لندوة دينية مع الشيخ عمر عبد الكافي وياسمين الخيام وعدد من الفنانات المحجبات المعتزلات.

وأشارت سهير إلى أن الفنانة المعتزلة شهيرة هي التي أصرّت على حضورها الندوة، ومرّت عليها لتأخذها من البيت، لافتة إلى أنها تأثرت جدا بكلام الشيخ عمر، وتأثرت بحديثه عن الكاسيات العاريات والعقاب الذي ينتظرهن في الآخرة.

مصالحة مع الله

ولفتت الفنانة المحجبة إلى أن الشيخ عمر قال لها بعد بكائها إن بكاءك مصالحة من الله رغم أنك بعيدة عنه، حيث إنه أعطاك جسدا ووجها جميلا إلا أنك أسأتِ استغلال نعمته عليك بالعري، موضحة أن كلامه أثّر فيها بقوة، وأعلنت وقتها اعتزال الفن وارتداء الحجاب.

كشفت عن أنها قبل الاعتزال كانت حريصة على سماع دروس الشيخ الشعراوي في التلفزيون يوم الجمعة دائما، لافتة إلى أنه بعد اعتزالها تقربت منه جدا، وكانت حريصة على الاستفادة من تفقهه في الدين، وكانت تسأله عن كل الأمور الخاصة بالدين.

وأكدت الفنانة المصرية أنها طوال الفترة التي اعتزلت فيها الفن كانت سعيدة بسبب تواجدها بجوار والدتها المريضة، حيث تفرغت لرعايتها تماما، مشيرة إلى أن والدتها تركت فراغا كبيرا في حياتها، وأنها لو كانت موجودة ما عادت مرة ثانية للفن.

ورأت سهير أن قرار رجوعها للفن كان صعبا للغاية في ظل الشكل والمضمون الجديد لها، موضحة أنها كانت خائفة جدا من عدم تقبل الجمهور لها بشكلها الجديد بعد، إلا أن ذلك الأمر مر بسلام بعد ردة الفعل التي وجدتها بعد مسلسل “حبيب الروح”.

القرضاوي نصحها بالحجاب

وأشارت إلى أن عودتها للفن مرة ثانية كان بالاتفاق مع زوجها، وباستشارة كبار علماء الدين ومنهم الشيخ يوسف القرضاوي، الذين نصحوها بضرورة الالتزام بالحجاب في أدوارها، وأن تحرص على تقديم الأدوار المفيدة الهادفة التي تفيد المجتمع بكل فئاته.

واعتبرت الفنانة المصرية أن الهجوم على حجابها أمرٌ مبالغٌ فيه، خاصة أن الإسلام لا يمنع المرأة من أن تحافظ على جمالها مع حجابها، لافتة أن حجابها تكملة لالتزامها الديني، خاصة أن الحجاب لسان ونية وكلمة وحاجات أخرى كثيرة قبل أن يكون غطاء للرأس، خاصة أن هناك محجبات كثيرات لا يعملن بحجابهن.

“حبيب الروح”

وعن انتقادها لتقديمها دور محجبة في مسلسل “حبيب الروح” وظهورها في حجرة النوم مع زوجها بالحجاب، قالت سهير “إن انتقادي في المسلسل غير مبرر لأن هذا المشهد كنت أصلي فيه الفجر، فضلا عن أن تركي لشعري وارتداء قميص نوم لن يكون السبب في نجاح الدراما”.

ورفضت ما يتردد عن حصول الفنانات المعتزلات على أموال كثيرة من أجل اعتزالهن وتحجبهن، مشيرة إلى أنها لو اعتزلت بناء على هذا المنطق، فإنها كان الأفضل لها أن تستمر وسوف تحصل على أموال أكثر، ودعت الله أن يقويها على هذه الشائعات.

وكشفت الفنانة المحجبة أنها كانت تعيش قبل الحجاب حياة زوجية غير مستقرة، حيث مرت بأكثر من تجربة فاشلة، مشيرة إلى أن الأسباب الرئيسة في فشل زيجاتها كانت اهتمامها الزائد بأمها، بالإضافة إلى سوء تقدير منها في الاختيار، حيث لم تتمنَ أن تعيش مع أي منهم.

وكشفت الفنانة المصرية عن أن عدم الإنجاب كان قرارا منها لأنها كانت وقتها مشغولة بالتمثيل والشهرة، مشددة على أنها تندم عليه بشدة حاليا، وتشعر بأنها كانت أنانية جدا بعدم الإنجاب، خاصة أنه لو كان عندها ابنا حاليا كان ملأ حياتها، ولم تفكر في العودة للفن.

ولكن سهير عادت لتحمد الله على أنها لم تنجب لأن زيجاتها السابقة انتهت جميعها بالفشل، وأنها لا تريد أن يخرج ابنها مشتتا بين أبوين منفصلين، مرجعة في الوقت نفسه سبب عدم العودة عن قرار عدم الإنجاب إلى فشل زيجاتها بسرعة.

خلافات مع يسرا وإمام

واعتبرت سهير رمزي أنها قدمت في بدايتها أفلاما كثيرة سيئة، وأنها نادمة على تقديم مثل هذه الأفلام، لافتة إلى أنها قبلت هذه الأدوار وقتها لأنها كانت تبحث عن التواجد والانتشار.

وشددت الفنانة المحجبة على أن ارتداءها للمايوه في أفلامها كان أمرا طبيعيا لها في الماضي، خاصة أنها كانت تلبسه في الحقيقة على “البلاج”، موضحة أنها تابت عن ذلك، وأن الله سبحانه وتعالى سيسامحها على أفلامها، وأنها لم تعرف أن ما تقدمه خطأ، وإلا ما قدمته.

ونفت سهير انتقادها للفنانة يسرا أو الفنان عادل إمام كما تردد في وسائل الإعلام مؤخرا، مشيرة إلى أنها من أشد المعجبين بيسرا، وأنها لم تقل أي شيء يجرحها إطلاقا.

كما نفت القول إنها لا يشرفها العمل مع إمام في الوقت الحالي لأنه يقدم أفلاما لا تليق بها، لافتة إلى أنها غضبت من تصديق إمام لهذا الكلام على لسانها، وقيامه بانتقادها بشدة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫30 تعليق

  1. عجوز في نهاية الستين … وشكلك غير مشجع للقيام بأي دور … ليه رجعتي للفن لا هو محتــاجك والا انتي محتاجتة .. وانا اتفهم حب الفنانات لاضواء الشهره لكن طالما اعتزلو فيمكنهم البقاء تحت اضواء الشهره بالقيام بالاعمال الخيريه ذات السمعه الطيبة وبهذا يجمعون هوسهم بالاضواء وفعل الخير .. المشكلة انهم الان من القواعد من النساء اللاتي لايرجين نكاحا لكنهم يتصرفون وكانهم في منتصف العشرينات فياسهير ابتعدتي عن الشاشة اكثر من 20 سنه اخطأتي لما رجعتي لا احد يتقبلك ابدا بسبب كبر سنك وبسبب انك هزيتي صورتك كفنانه معتزلة !!

  2. Sohir, I like your way now , it´s the right one.. don´t care a bout others people and stay so, we like you very much in the new correctly road you can also visit us at Germany every time, we will be very happy for that.
    Egyptian Family.

  3. الله يغفرلهة افلامهة القديمة لئن الي سوتة قبل مافي احد سوا من قبل من مشاهد العري والبوس

  4. الله يتبتك على قرارك هذا،فالبنسبة لكي ليس سهلا فالوسط الفني الي حولك كله إغراء
    بالنسبة للمعلقين الي إنتقدوها ،أقول لهم من منا لا يخطأ ،، المهم النتيجة في الأخر ،
    الله يقويك ويسامحك ، ويسامحنا كلنا

  5. الله يقوى ايمانك..وما ترجعى للوسط الفنى لانه وسط ..حثالة المجتمع

  6. ….مشيرة إلى أن والدتها تركت فراغا كبيرا في حياتها، وأنها لو كانت موجودة ما عادت مرة ثانية للفن.
    …لو كان عندها ابنا حاليا كان ملأ حياتها، ولم تفكر في العودة للفن.
    هذا يعني ان وجود والدتك او ابن لكي يردعك اكثر من خوفك من الله,بلا نفاق اما حجاب والتزام اما فن

  7. مرة كنت مع والدي في السفارة السورية في جدة و كنا قاعدين بصحبة السيد القنصل و دخل علية السكرتير و قال له ضاحكا :
    في شب لازم تشوفو هلا
    و دخل الشاب في 35 من عمره و كما يقال شب طول و هيئة و طلة و شخصية اختو بتعشقو
    و قال للقنصل انا فلان الفلاني من سوريا زوج الفنانة سهير رمزي
    قال له القنصل كيف ؟؟
    قال له ..نعم انا اعمل في الفنادق التي جنب الكعبة المشرفة و هي تاتي الينا دائما و تحجز سويتات كبيرة لاداء العمرة و بما انها فنانة كبيرة و تدفع اموال كثيرة نعيرها اهتمام خاص .
    و انا كنت المسؤول عن خدمتها بشكل شخصي فقالت لي في يوم من الايام انا اشتهيك و لا استطيع ان اتزوجك علني قهل تقبل بي بزواج المسيار ؟؟؟
    و اذا وافقت فستكون من الصالحين و ستدخل الجنة لانك اطفأت شهوة امرأة ؟؟؟؟
    و تزوجتها و سافرت هي الى مصر و انا لا ازال هنا و اريد السفر اليها لانها تطلبني لكن مديري رفض منحي اجازة لاقتراب موعد الحج ..فهل ممكن ان تساعدني .

    فطلب منه القنصل اوراقا ثبوتية
    فاراه الشاب و ارانا معه الاوراق و الصور الخاصة بزواجة من الفنانة سهير رمزي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    فاتصل القنصل بالمدير و طلب منه بشكل شخصي التفضل بقيول استقاله الشاب بعد ان تعهد باحضار من ينوب عنه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    و توتة توتة خلصت الحتوتة .

  8. ويا ترى يا حلا ، بقية الحكاية هتكمليها إمتى ؟ ،، أصل أنا بانام بدرى وبأحب الحواديت قبل ماانام .

  9. في حدا بقول عن مرتو زوجتو هيك كلام ؟؟
    اشتهيك ومابعرف شي اسمحيلي ياحلا اقللك لا اما انت غلطانة او الشخص السوري اللي شفتيه كذاااااب

  10. Karim; you are sick, and bent london too.soheer Ramzy like the moon,i’m youngman i wish if she marry me,she is better youn girls nowdays are usless. s

  11. والله العظيم يا حلا انت منافق ابن من اين اخترعت هذه القصه الخياليه والله عيب عليك وحرام عليك ان تتكلم عن امراه مسلمه ولكن هل تعرف معنى العيب والحرام ولكن المعروف انتم بارعون في تاليف الحكايات والاقاويل بالله عليك

  12. ya seyed fareed,اذا بترضى لامك او اختك تقول لغير ابوك واخوك حبيبي اوكي وقتا اذا كنت انا مريض بتكون انتي ديوث بتمنى تفهم معناها اذ بدك تفسير قولي

  13. بتعرفوا شو مشكلتنا احنا العرب ما يعجبنا لا الزين ولا الشين بدل ما نشجعها على الهداية والتوبة الى الله نحكي عليها كلام بذيئ بلعكس انا كنت اول من ينتقد ادوارها وكل لبسها وحركاتها بس الان هي فعلا جديرة بلاحترام والله يغفر لمن يشاء مين بيشاركني الرئي

  14. سلام انا حبة اوضح ان سهير ومزي من مواليد 1940وتاني حاجة هي تقول انها كانت ملتزمة دينيا في السينما ملتزمة بعبارة ايه الحمد لله افلامك كلهم موجودة وفيش فلم ليك خالي من البوس والعري بس خلاص بعد ماتبتي ربنا الي بيسامح مش الناس وربنا يثبتك في ايمانو بس اول طريق للتوبة هي انو الانسان بيعترف بااخطاؤ مش بيقول انا كنت ملتزمة وكنت يوم الجمعة للعبادة يعني تصلي يوم الجمعة وتروحي تتعري وتبوسي بسبت الله يهدينا يا رب

  15. الى من انتقد سهير رمزي اقول لهم لو نظر الناس الى عيوبهم لما عاب الانسان على الناس وان الله يغفر لمن يشاء ولستم انتم

  16. الكل يعلم أن الله غفور رحيم المهم الله يتبتنا على الإسلام ليس هناك عيب في أنها إرتدت الحجاب العيب أن ترجع لأدوارها القديمة و هذا يبدوا أنه مستحيل حسب كلام سهيرمن منا لا يخطئ المهم هو التوبة النصوح لكن عندي طلب بسيط الأخت سهير فقط أن تقللي قليلا من(الماكياج)و كوني متأكدة أنك ستبدين أحلى بكثير فالجمال هو جمال الروح و الحمد لله بالإيمان ستكونين أجمل…..

  17. الى الاخ سامو و الاخ محمد
    هي الحادثة صارت زمان بس الي متكدة منو اني اكيد ما عم اكزب و انو الرجل فرجانا صورهم و اوراق زواجهم كاثبات للزواج لانو كان مضطر على الاستقالة .
    و على فكرة مو عيب انو امراة محتشمة تعترف بحبها و ارادتها للرجل اصلا لانها محترمة عملت هيك .
    و صدقني يا اخ محمد انا بحب سهير رمزي كتير كتير بحجاب بلا حجاب .. انا بحبها …
    و فرحت كتير اصلا انها متجوزة او كانت متجوزة من شب سوري لانو بجد هاد الشي بيفرحني . و بشوف انها من اجمل اجمل الممثلات حتى بعد ما زادت بالعمر الله يبارك و كبرت بعدها احلى من احلى الصبايا ..و الجمال جمال الروح و الخلق و هي فرحت الناس بايام حياتها بافلامها و هلا عم تفرح ربها بحجابها ..الله يتم عليها يا رب .

    و عن جد اي حدا بيعرف اسم الفيلم الي بتغني فيه / يوم بعد يوم / مع سمير غانم يمن عليي و يبعتلي اياه لو سمحتو.

  18. بتحبيها وتقولى كده امال لو كنت بتكرهيها كنتى قولتى ايه !!!!!!!!!!!!
    استغفر الله العظيم طاب انتى متأكده انها سفاره سوريا اووووووف

  19. اي بالصدق يا اخت مصريه
    اي اكيد السفارة السورية و هاد الي جنني من كم يوم لما قرات انو المسيحين ممنوعين من دخول الاراضي السعودية ؟؟؟؟
    بعدين ليش استغفر الله شو انا عم افتري عليها و لا بقول كانت نايمة مع رجل لاقدر الله الف مرة انا بقلك الي صار ؟؟ و هي انسانة محترمة حالها و دينها و قررت تتزوج بس انو الشب كان اصغر منها بكتير ؟؟؟
    يعني بجد انا بدي افتري عليها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    او اعطيك اسم القنصل و الوكيل الي كان موجود معانا عشان تصدقي ؟؟
    او مفكرة بتحبيها اكتر مني ؟؟؟؟؟
    و بجد لو سمحتي لو بتعرفي اسم فلمها الي مع سمير غانم ارجووووووووكي ساعديني .
    سلام ليكي و لكل اهل مصر .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *