اعتبرت الفنانة السورية سوزان نجم الدين أن الصيام بمثابة متعة حقيقية لها ولجميع أفراد العائلة، لكنها شكت بشدة من إفساد المعجبات صلاة التراويح عليها، في الوقت نفسه روت تفاصيل أخطر المشاهد التي أدتها في الدراما وكادت تودي بحياتها.

وأوضحت سوزان أنها تحرص في شهر رمضان على الذهاب إلى المسجد لأداء صلاة التراويح، مشيرة إلى أنها بمجرد دخولها الجامع مرتدية الحجاب تصطدم بالجمهور النسائي داخل المسجد، ويحاول بعضهن التقاط الصور معها؛ ما يفسد عليها روحانيات العبادة.

وقالت إن عائلتها تخصص ساعة في اليوم طيلة رمضان لقراءة القرآن الكريم بشكل جماعي، لافتة إلى أن ابنها الصغير الذي لا يتجاوز عمره أربع سنوات يجلس معهم ويشاركهم بفتح كتاب الله دون قراءة، كما يشاركهم أيضا صلاة الجماعة في رمضان.

وأكدت أنها عندما كانت في مرحلة عمر ابنها الصغير لم تكن تصم، إلا أنها كانت تنظر إلى رمضان باعتباره شهر الخير والعطاء، وتنزل فيه الهدايا من السماء.

وكشفت الفنانة السورية أن ليلة القدر لها خصوصية مميزة في قلبها، وذلك على خلفية إفصاح زوجها سراج الأتاسي عن حبه لها بعد صداقة دامت بينهما سنتين. وأضافت أن زوجها قضى معظم حياته ودراسته في الغرب، الأمر الذي شجعها على القبول به في تلك اللحظة، وشعرت بأنه سيكون أبا لأولادها في المستقبل.

“مذكرات سيئة السمعة”

وقالت: إن جميع الأدوار التي قدمتها عبر مسيرتها الفنية لم تكن تتطابق مع شخصيتها الحقيقية، ولو بجزء صغير، معتبرة نفسها خليطا بين الفتاة الضعيفة والقوية، وأنها تفضل العيش تحت جناح رجل قوي لكي تشعر بأنوثتها، وهذه الصفة تتوفر في زوجها.

وحول مشاركتها في المسلسل المصري “مذكرات سيئة السمعة”، أوضحت أن مشاركتها في بطولة المسلسل لا تعتمد على رصيدها الفني السابق؛ لأنه بمجرد انتهائها من أي عمل مهما كانت ضخامته وحجمه فإنها تحاول الانطلاقة من نقطة الصفر ونسيان كل ما قدمته في الماضي.

ولفتت سوزان إلى أنها دخلت في المسلسل بلهجتها المصرية الخاصة دون الاعتماد على أحد أو محاولة تقليد النجوم المصريين، قائلة: “توجد في مصر كثير من اللهجات المتنوعة والمختلفة، وهذا التباين واضح للعيان، ومن الأفضل الاعتماد على نفسي لخلق لهجة خاصة بي”.

مواقف خطرة

من جانب آخر، قالت الفنانة السورية: إنها عرضت نفسها لكثير من المواقف الخطيرة كادت تودي بحياتها، اعتقادا منها أن الفن يستحق التضحية والشهادة؛ لكنها اكتشفت عكس ذلك قائلة: “إن حياة الفنان هي ملك له ولعائلته ومحيطه الاجتماعي، ولا يستحق التضحية بها من أجل الفن”.

وضربت النجمة السورية أمثلة من مواقف الخطورة التي تعرضت لها في رحلتها الفنية؛ فقالت “تعرضت لعملية مطاردة ومحاولة اختطاف في الطريق الدائري بصحراء مصر؛ حيث لاحقتني سيارة أثناء تصوير “مذكرات سيئة السمعة”، فقبل يوم من الحادثة تم اغتصاب وقتل فتاة كانت تعمل معي “كومبارسا” من قبل جماعات مجهولة الهوية، وعندما تعرضت للملاحقة في اليوم الثاني وبنفس المنطقة شعرت بالذعر الشديد”.

وبخلاف سقوطها من على ظهر الحصان في مسلسل “الثريا”، تسرد سوزان قصة تصويرها مشهدا في قاع بحيرة عميقة مع الفنان سامر المصري قرب دمشق في مسلسل “أبو زيد الهلالي”؛ حيث لم تكن تجيد السباحة، وعلاوة على ذلك كانت ترتدي ملابس تاريخية ذات وزن ثقيل، والمفارقة تكمن في أن ثيابها تعلقت بثياب سامر أثناء التصوير في البحيرة، وكادت تودي بحياة كليهما لولا تدخل السباح في اللحظات الأخيرة.

وتابعت أن اندفاعها في الفن جعلها تختار أصعب المواقف الرهيبة، وخاصة في مسلسل “غدر زمان”، عندما يعتقد رشيد عساف الذي يجسد شخصية أخيها في المسلسل أنها خائنة، ويجب أن يرمى بها في البئر.

وتابعت “أن هذا البئر كان جحرا لأفاعٍ، ونزل مسؤول عن الأفاعي لحرق الجحور لكي أصور المشهد بدون مخاطر، ولكن عند خروجه من البئر لدغه الثعبان؛ فتم نقله إلى أحد المشافي، ورغم هذه الحادثة نزلت إلى البئر لتصوير المشهد، وعندما أتذكر هذا الموقف ينتابني الشعور بالندم الشديد على ما قمت به”.

وقالت الفنانة السورية: إنه بعد تعرضها لهذه المشاكل أصبحت تضع شرط الحفاظ على حياتها من ضمن أولوياتها في العمل، لافتة إلى أنها ابتعدت عن الاندفاع والحماس والتهور من أجل الفن

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫28 تعليق

  1. طيب فهمنا ياسوزان انك تروحين المسجد مشالله عليكي ست تصلي وتصوم وتتصدق ..ووووو …. اقولك انقلعي يامنافقة والله لو رحتي للمسجد بدون اطنان اليك اب الي عاملتها محدش حيعرفك ياكذابه ….. مالت علا وجهك!

  2. طالما لا تريد احد ان يفسد عليها روحانية الشهر الفضيل ..كان الاولى انها تتقمص اي شخصية و تروح تصلي …أو تكتفي بعدم حط طن المكياج اشك انه أي حد يعرفها من غير البهرجة التي تكون عليها

  3. صلاة التراوييح والله كنت مفكرتنها مسيحية
    عموما صيام مقبول ان شاء الله يا سوزان

  4. رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
    عَنْ زَيْدِ بْنِ خَالِدٍ الْجُهَنِيِّ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: “مَنْ فَطَّرَ صَائِمًا كَانَ لَهُ مِثْلُ أَجْرِهِمْ مِنْ غَيْرِ أَنْ يَنْقُصَ مِنْ أُجُورِهِمْ شَيْئًا”. وفي الدعاء المأثور لمن أكلت عنده: عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الزُّبَيْرِ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: أَفْطَرَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عِنْدَ سَعْدِ بْنِ مُعَاذٍ فَقَالَ: “أَفْطَرَ عِنْدَكُم الصَّائِمُونَ وَأَكَلَ طَعَامَكُمْ الْأَبْرَارُ وَصَلَّتْ عَلَيْكُمْ الْمَلَائِكَةُ”. الحديث الأول: أخرجه أحمد (4/114 ، رقم 17074) ، والدارمي (2/14 ، رقم 1702) ، والترمذي (3/171 ، رقم 807) وقال : حسن صحيح . وابن ماجه (1/555 ، رقم 17416) ، وابن حبان (8/216 ، رقم 3429) ، والبيهقي فى شعب الإيمان (3/480 ، رقم 4121). وصححه الألباني (صحيح سنن ابن ماجه 1746). الحديث الثاني: أخرجه ابن ماجه (1/556 ، رقم 1747) ، وابن حبان (12/107 ، رقم 5296). وصححه الألباني (صحيح سنن ابن ماجه 1747).

  5. اه اه والله زعلتيني ليش ابتعرفي موقع القبلة ولا كل شي لحالو الله يتقبل ==

  6. الله عليكي شوجميلة وبتجنني ماشالله منورة الشاشة متواضعة وذكية ومحترمة مش متل هالتعليقات الغبية كلها من الغيرة
    الله يحميكي يانجمة الشاشة السورية
    تحياتي الك ودخلت في الدور المناسب لك في مصر وفرضتي عليهم شخصيتك وشروطك الصحيحية مش متل نجومهم الخفيفين وثقيلي الظل

  7. قولوا الله يهديها هداية حق ويثبتها الله أعلم مافي النفوس وهو وحده القادر على الهداية فاسألوا الله لها التوبة فلعلها تتوب وتبتعد عن مستنقع الرذيلة المسمى :الفن…

  8. انتي ممكن تصلي في بيتك اريح لك وللكل احسن من الفتنة الي بتعمليهافي كل الناس الي بتشوفك اما بالنسبة للتمثيل بظن ان المصريين اعطوها شهرة اكثر

  9. لا يا اخاي مغربية يمكن انتي ما صادفتي مسلسلاتها مشان هيك ما بتعرفها لانها مشهورة عربيا بس اخر سنوات قل ظهورها بالدراما السورية
    انما من زمان هي موجودة و انا بتذكربمسلسلاتها القديمة حتى انها مثلت ف الكواسر مرتو للشقيف ههههههههههههههههههه
    لالا هي مشهورة بالوطن العربي و من زمان و الها وزنها

  10. هههههههههههههههه شابة هادي توا او موا يا اختي يا مغربية علاش تتاسفي عادي انتي متعرفيهاش و قولتي مهيش مشهورة ف العالم العربي و انا قولتلك بلي سي مشهورة و من زمان يا اختي ما صرا غير الخير و ما كاين والو علاش تتاسفي
    بلاك انا غلطت ف هدرتي و حسستك بكاش حاجة غالطو سمحيلي انا راني نهدر نورمال و بنيتي
    صحا سحورك اختي 🙂

  11. صدقت يا بنت لندن في وصفها بالمنافقة… لانها لو كانت مخلصة في عبادتها لحرصت على اخفاء تلك العبادة خوفا من الرياء…ومع انه لامانع من صلاة المراة في المسجد الا ان الافضل شرعا ان تصلى في بيتها مصداقا لقول علي السلام:صلاة المرأة في بيتها أفضل من صلاتها في المسجد ، فعن أم حميد امرأة أبي حميد الساعدي رضي الله عنهما : ( أنها جاءت النبي صلى الله عليه وسلم فقالت : يا رسول الله إني أحب الصلاة معك قال : قد علمت أنك تحبين الصلاة معي ، وصلاتك في بيتك خير لك من صلاتك في حجرتك ، وصلاتك في حجرتك خير من صلاتك في دارك ، وصلاتك في دارك خير لك من صلاتك في مسجد قومك ، وصلاتك في مسجد قومك خير لك من صلاتك في مسجدي ، قال : فأمرت فبني لها مسجد في أقصى شيء من بيتها وأظلمه فكانت تصلي فيه حتى لقيت الله عز وجل ) . رواه أحمد ( 26550 ) . وصححه ابن خزيمة في ” صحيحه ” ( 3 / 95 ) وابن حبان ( 5 / 595 ) ، والألباني في ” صحيح الترغيب والترهيب ” ( 1 / 135 ) .
    والمسلم الحق هو من يقوم بالعبادات على الوجه الذي امر به الله ورسوله وليس على حسب الهوى والرغبة والمنفعة!!

  12. قلناها من قبل رمضان هذا موسم الفنانين على الموضه !
    عموما الله اعلم بالحقيقه ؟

  13. علي فكرة بئا الست دي لا هي مشهورة ولا نيلة وبالذات عندنا في مصر زي ما قالت مغربية وطالما مش معروفة عندنا يبئا مش معروفة خالــــــــــــــــــــص
    لانه لما يبئا اكتر من ربع العرب ( اللي هما المصريين) ميعرفوهاش
    تبئا مشهورة ازاي يا اخ moi
    مصــــــــــــــــر بتنجم اي حد واللي ميعرفش كده
    يبئا مش فاهم حاجة في البطيخ
    وبعدين كلام للاخ فادي هو انت لسا عايش يا راجل؟؟؟؟؟؟؟؟
    فينك من زمان مشفناش شتيمة حلوة منك علي الاسلام ومصر
    كده برده تحرمنا من شتايمك الحلوة زيك
    و عايزة اقتبس اغينة تامر حسني واقولك
    خليها تاكلك ..عارف ايه هي
    حرقتك من مصر وغيظك وغيرتك الواضحين اوي
    وانا بئولك انا بفرح مــــــــــــــــــوت لما اشوفك متغاظ وغيران ههههههههههههههههه

  14. ……
    و عايزة اقتبس اغينة تامر حسني واقولك
    خليها تاكلك ..عارف ايه هي
    حرقتك من مصر وغيظك وغيرتك الواضحين اوي
    وانا بئولك انا بفرح مــــــــــــــــــوت لما اشوفك متغاظ
    وغيران ههههههههههههههه
    ****
    يا مفعوسه انت يا ام دم خفيف وزن النمله

  15. ههههههههههههههههه مفعوصة؟؟؟؟
    حلوة اوي مفعوصة دي منك يا حلبي يا ابو 18 سنة
    كنت من يومين مصري عايش في المانيا وعندك 30
    سبحان الله
    صحيح يا اولاد الدنيا صغيرة

  16. هههههه الدنيا فعلا صعيره يا نانا
    انت قلتيها بعضمه لسانك كنت مصري واليوم انا حلبي
    مفيهاس حاجه يعني نحن في زمن السرعه
    ويا خبر اليوم بفلوس بكرا يبقى ببلاس
    امبارح مصري اليوم حلبي وغدا ايماراتي لغاية ما اجد الهبله التي تقبل بي وتقع في دباديبي

  17. ههههههههههههه هتلاقيها بس بشرط
    نصيحة مني اول ما تشوفها متبينش انك ملهووووووووف علي فلوسها اوي كده
    احسن انت بطريقتك دي بتطفشهم منك
    خليك ذكي شوية وحريص وبين انك ميهمكش الفلوس وانها اخر حاجة بتفكر فيها
    وهتشوف وهتدعيلي
    بس يارب متدعيش عليا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *