استغربت الفنانة السورية سوزان نجم الدين هجوم وزيرة الثقافة الجزائرية خليدة تومي عليها، بعد انسحابها من مهرجان “وهران” للفيلم العربي، مؤكدة أنها مصابة بمرض “شدة التواضع” وليس “النجومية” كما وصفتها الوزيرة الجزائرية.

وفيما أكدت أنها تكن كل الحب والتقدير للجزائر وشبعها، فإنها بررت انسحابها من مهرجان “وهران” بظروفها الصحية، خاصة أنها أجرت جراحة بعد انفجار الزائدة الدودية، مشيرة إلى أنها غامرت بصحتها من أجل حضور المهرجان.

وقالت سوزان : أستغرب جدا ما قالته وزيرة الثقافة الجزائرية عن أسباب عودتي المبكرة من مهرجان وهران، وهي تعرف تماما كم أحب هذا المهرجان، وكثيرًا ما التقينا في دوراته السابقة، وعشنا معا أياما لا تنسى.

وأضافت “جاء استغرابي هذا من أمرين؛ أولهما هو ما ذكرته في البداية، وثانيهما أن طاقم المهرجان التنظيمي كله يعرف كم غامرت بصحتي عندما ذهبت إلى هذه الدورة بالذات، خاصة أنني كنت قد أجريت عملية جراحية لـ”لزائدة” بعد انفجارها على غفلة من أمري قبل ثلاثة أيام من سفري، ولم أكن بكامل عافيتي”.

ولفتت سوزان نجم الدين إلى أنها قررت السفر وعدم الغياب عن هذا المهرجان، خاصة أنها في هذه الدورة اُختيرت عضوة في لجنة تحكيم الأفلام الطويلة، لكنها أشارت إلى أن الطامة الكبرى تمثلت في رحلة السفر من دمشق لوهران؛ حيث قاست خلالها ساعات السفر والانتظار، فضلا عن شدة البرد والمطر.

وأوضحت الفنانة السورية أنها وصلت وهران وهي في قمة التعب، لتستيقظ في اليوم الثاني على حرارة مرتفعة وتعب لا يوصف، لكنها أكدت أنها مع ذلك تحاملت على نفسها مرة أخرى، وذهبت بصعوبة مع لجنة التحكيم إلى الصالة المقررة لحضور الأفلام فيها.

وأضافت سوزان نجم الدين أنها فوجئت بأن الصالة كانت شديدة البرودة؛ لدرجة أنها حضرت قليلا من الفيلم ثم انسحبت وجسدها كله يرتجف من البرد والمرض، وكان قد انسحب بعدها بقليل بعض أعضاء اللجنة الذين طالبوا بتغيير الصالة على وجه السرعة، إلا أنها لم تبدل لا في اليوم الثاني ولا الثالث.

وقالت: “هنا اعتذرت جدا للجنة التنظيم عن عدم استطاعتي متابعة الأفلام في هذه الصالة الباردة”، وتم الاتفاق معهم على أن يأتوا إلي بالأفلام على أقراص “دي في دي”؛ كي أحضرها وأقيمها في مكان إقامتي؛ ليتسنى لي المغادرة قبل نهاية المهرجان، خاصة بعد أن علمنا من الطبيب أن جرحي قد التهب، وقد نفذنا كلانا ما اتفقنا عليه، وهذا ما كان.

وأشارت سوزان إلى أنها فضلت العودة بهدوء وصمت، دون أن تثير الانتباه، ودون أن تتحدث عن سوء التنظيم أو غيره كما قيل على لسانها، مضيفة “إلا أنني فوجئت برد السيدة الوزيرة البعيد كل البعد عن الحقيقة، التي كان عليها أن تتقصى عنها بهدوء قبل أن تدلي بتصريحها المتسرع هذا”.

وفي ختام بيانها خاطبت الفنانة السورية وزيرة الثقافة الجزائرية بالقول: “اسمحي لي يا سيدتي بأن أعترف لك بأنني مريضة حقا، ولكن ليس بمرض النجومية وشدة الغرور كما قلتِ، وإنما بمرض “شدة التواضع”، مشيرة إلى أنها أصدرت هذا البيان لتوضح لجمهورها حقيقة ما حدث بالتفصيل.

وكانت وزيرة الثقافة الجزائرية خليدة تومي قد هاجمت الفنانة السورية سوزان نجم الدين، ووصفتها بأنها قد تكون مصابة بمرض النجومية؛ وذلك على خلفية انسحابها من مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بسبب “سوء التنظيم”.

وأبدت الوزيرة الجزائرية غضبها الشديد من موقف سوزان نجم الدين، وأضافت “لم أفهم؛ أسوء التنظيم هو ما دفعها إلى مغادرة الجزائر أم مرض النجومية”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫25 تعليق

  1. واحنا شعلينا انشالله يمسكون بعض بالقباقيب احنا شنو علاقتنا وبعدين منو هاي الممثله ولا المطربه اشو عمري ما شايفتها معقوله مشهورة كلش واني نايمه احد يكولللي هاي المره شتشغل لان صدك ما اريد اقرا الخبر

  2. الله يشفيك يا سوزان و لكن و الله لو كان بي ايدي لا نريد لامهرجنات في الجزائر و لا شيي من نوع هدا الفن الهابط إلا ادا كان مسلسلات تاريخيه متل اللي كانو السوريين يعملوها في زمان او افلام عن الثوره الجزائريه او العربيه اما الباقي فلا نريده ولا يشرفنا انا ننجح فيه

  3. Elle est vraiment folle cette actrice. Elle sait pas jouer. Personne ne veut l’appeler pour jouer. Pour ça, elle a créé une société de production

  4. سوزان رغم اني مابعرفك بس بدي قلك ولا يهمك
    هذه الوزيرة اصلا مكروهة في الجزائر وماتخدي على كلامها
    وانا جزائرية واشد كرها لها
    والبارح انا رايت لك فيديوهات كثيرة في الجزائر
    المهم دعكي من خليدة تومي

  5. hhhhhh mais rodi balek jab lak rabi kima taa dzayer ya mama hada yeghom yeddi au moin 10 joures bach yedoub en faite serena tu es de quelle ville

  6. salut
    tout le monde
    salut mounia t es lalgerienne de laure jour….qui aime boutefliks trop?…..a propos de khalida elle a raison cette actrice devait asumer sa responsabilte…et non pas prendre la fuite sans raison….mais ca n arrive qu en alerie ces choses ….si j etais ministre moi je ne n invite aucun arabe chez nous

  7. أنا شخصيا أفضل لو المال الذي صرف على هاته التفهات ان يستفيد منه الشعب الذي هومحتاج الى ابسط الا شياء

  8. salut khadija n est ce pas une bonne idee .si jetais ministre.hablouna les arabes taa chark on les invitent comme des rois et ils ne sont memepas contents. et toi mounia…je sais que tu aimes lalgerie mais je voulais juste savoir si t es mounia de lautre jour qui a defendu boutef…… c tt j espere que que t es pas fachee

    et bien sur vive lalgerie ….

  9. ريته ما بتبلى هالطله يا سوزانه الحلوي شوهالحلاوه كله شو اكله كيلو سكر ؟

  10. salut tt le monde,
    je crois que suzane a été vraiment malade!!
    et je dis aux algériens qui ont commenté négativemnt ce sujet là: ça suffit !!!
    votre ministre n’a rien raison, et au lieu de dire des blabla, je crois qu’il faut bien mettre des chauffages ds les salles pr les invités étrangers qui ne st pas habitués à votre climat!!!
    suzane, je suis pas syrienne, ms je t’adore!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *