كشفت الفنانة السورية سوزان نجم الدين عن لجوئها للصلاة كي تواجه محاولات تدميرها فنيا، إثر انتحال فتاة لصة لشخصيتها، والسطو على الهدايا والمجوهرات، مشيرة إلى أنها دائما تواجه أية اتهامات بالتمسك بالإيمان بالله لأنه هو الذي يظهر الحق.

في الوقت نفسه، قالت إن زيارة غزة كانت بمثابة عمرة جعلتها أكثر قوة وإيمانا، مشيرة إلى أنها تأثرت بشدة بسبب لقائها أمًّا فلسطينية فقدت بصرها من كثرة البكاء على ابنها المسجون في إسرائيل.

وروت الفنانة السورية تفاصيل إحدى الأزمات التي تعرضت لها في حياتها من قبل جهات في الوسط الفني في سوريا. وقالت إن إحدى الفتيات انتحلت شخصيتها، وسببت لها مشكلات عديدة مع بعض المسؤولين في بلادها وزوجاتهم، وكذلك مع إحدى الشخصيات الرفيعة في الخليج، الأمر الذي سبب لها الرعب الحقيقي آنذاك.

واعترفت بأن تلك الفتاة مارست الانتحال بدقة متناهية صوتا وشكلا على مدار ستة أشهر، واكتشفت الفنانة السورية فيما بعد أن تلك الفتاة كانت تلاحقها في معظم أوقاتها وحالاتها. وأشارت إلى أن تلك الفتاة أقدمت على اقتناص المجوهرات والذهب واستلام الهدايا باسمها.

وحول مواجهة هذه الأزمة، قالت: “ألجأ لربي أولا والدعاء له بأن يخلصني من تلك المحنة الصعبة، بالإضافة إلى إخبار السلطات المعنية بهذا الأمر كي يتحروا حقيقته، ومن هي تلك الفتاة؟ حتى إننا فكرنا بأن نعلن عبر الإعلام بأنني لست تلك الفتاة التي تنتحل شخصيتي ولست مسؤولة عن تصرفاتها، فليأخذ الجميع حذره من أي تصرف غريب باسم سوزان”.

وأعربت سوزان نجم الدين عن حالة الحزن الشديد التي تمر بها الآن بعد تعرض والدها لنزيف في الدماغ، راجية من الله سبحانه وتعالى أن يشفي لها والدها الذي تعتبره قدوتها.

لست بديلة لأي فنانة

ونفت سوزان نجم الدين ما رددته تقارير صحفية مصرية عن أنها تقبل أن تكون بديلة لأي فنانة، وقالت: “من النادر جدا أن يقدم لي دور بعد اعتذار أحد، فأدواري جميعها التي لعبتها كانت لي منذ البداية، ولم تقدم لأحد غيري من قبلي”.

وقالت إنها قبلت القيام ببطولة مسلسلها المصري الجديد “مذكرات سيئة السمعة” قبل أن تعرف أن صديقتها نيللي قد اعتذرت عنه أو حتى كان معروضا على أحد من قبلها.

وتابعت: سألت نيللي عن رفضها الدور فأجابتني بأنه صعب جدا، واستفسرت مني في المقابل عن قبولي له، خاصة وأنني أصغر من الدور عمرا، فأخبرتها بحبي للتحديات، وأنه لا يهمني العمر طالما وجدت عملا كتب بحرفية عالية.

وأشارت الفنانة السورية إلى عدم اعتقادها بأنها ستواجه حربا إعلامية في مصر كما حدث مع الفنان جمال سليمان الذي جسد دور البطولة في مسلسل “حدائق الشيطان”، بعد أن اعتذر عنه معظم النجوم المصريين، مؤكدة أنها تحب مصر.

يذكر أن سوزان نجم الدين تجسد شخصية الدكتورة “ندا المعتصم” وهي دكتورة في الجامعة تدرس علم الاجتماع وسيدة تعمل في مجال الخدمات الاجتماعية والإنسانية، لتجد نفسها في مواجهة العديد من الشخصيات التي تُكن لها الحقد والحسد نتيجة نجاحاتها.

وتتوج تلك المواجهات بوجود امرأة بلطجية اسمها “سوسو” تحاول إيذاءها بشكل كبير، مما يعرض الدكتورة ندا لأخطار حقيقية تهدد حياتها ومستقبلها.

المسلسل من إخراج د. خالد بهجت، وتأليف محمد مسعود، وإنتاج اتحاد الإذاعة والتلفزيون قطاع الإنتاج في مصر، وبمشاركة كبار النجوم، وعلى رأسهم مصطفى فهمي، وخالد ذكي.

باب الحارة الأفضل

ونفت الفنانة السورية ما نشرته إحدى الصحف العربية عن أنها تجسد دور إحدى النساء في مسلسل باب الحارة الذي اعتبرته الأفضل عربيا.

وقالت: في الأصل لم يعرض علي العمل حتى أرفضه، ولكنني قلت كنت أتمنى أن أرى في أجزاء العمل الأولى الدور الحقيقي للمرأة السورية المناضلة التي كانت موجودة في تلك الحقبة، وهذا ما تحقق في الجزء الرابع من خلال العديد من الشخصيات النسائية، وعلى رأسها أم جوزيف التي جسدتها الفنانة الكبيرة منى واصف.

زيارة غزة.. حلم تحقق

وأشارت النجمة السورية سوزان نجم الدين إلى أن زيارتها الأخيرة إلى غزة كانت حلما وقد تحقق، قائلة إن تلك الزيارة كانت أشبه بالعمرة، خرجت منها أكثر إيمانا بهذا الشعب الذي تجاوز الاحتلال إلى اختراع وسائل للنضال من أجل حريته.

واعتبرت أن شجرتي الزيتون والنخيل اللتين حملتهما معها من دمشق لتزرعهما في غزة محاولة لمزج التراب السوري بالتراب الفلسطيني، وقالت: “زرعت في تراب فلسطين جزءا مني لأعود إليه لأراه يكبر برعاية الأصدقاء والأحباء هناك، عل الله يكتب لي أن أعود إلى تلك الأرض الطيبة محررة مستقلة لأقبل ترابها”.

ولفتت سوزان إلى أن أكثر المشاهد التي تأثرت بها خلال تواجدها في غزة هو لقاءها بإحدى الأمهات التي فقدت بصرها من كثرة البكاء على ولدها الذي حُكم عليه بالسجن مدى الحياة في إسرائيل، دون أن يتسنى لها رؤيته ولو لمرة واحدة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. ما هذا التخبيص يا مشخصاتيه انت ؟؟؟!!! منذ متى الصلاة فقط عند الحاجة ، ثم ما حكاية ( العُمرة ) لغزة !!!!؟ هل اصبح الناس يحجون لغزة ويعتمرون فيها ؟؟؟ عندما يتكلم العالم فانه يُفضل دائما التقليل من كلامه حتى لا يخطئ ، ولكن عندما يتكلم الجاهل يسترسل في كلامه وهو يظن أنه يقول شيئا مفيدا ، ولكنه لا يعلم بأنه يتفوه بأخطاء مميته ….

  2. انا ضد كل مرة تدخلون الدين لاستمالة الشعوب العربيةكانت موضة عند الفنانين المصريين ولما ارتبتطم بهم حملتوها عليهم
    وفي نفس الوقت احيي فناني سوريا اللي كذا مرة يزورون غزة لمساندتهم وليحسوا انهم مهما حوصروا ليسوا بمعزل عن العالم
    وربي يكون في عونهم

  3. لاحضو ياجماعه ن اهل الفن مايعرفون الله الا في المصايب..انا مدري تلعبو علا نفسكم والا على مين بالضبط … وبعدين اكيد البنت ما ققدرت تتقن دورها في انتحال شخصيتك الا لانك ممكن تستميلين الشخثيات السياسية من باب الشحاته وطلب المال والهدايا … ثالثا الله يشفي والدك بس . وعل فكره انتي فنانه فاشله بكل المقاييس في حال كنتي حابه تعرفي ..

  4. ياجماعة يبدو ان المدعوة بنت لندن نسيت اللغة العربية فكتبت لاحضو بدلاً من ( لاحظوا ) علا بدلاً من (على) عشان هيك plz وكمان plz حاولي تخلي حدن على رأي اخوتنا اللبنانيين يكتب عنك او comment in english plz .ذكرتيني بالشاعر العراقي الذي مازلت لااعرف بشو شاعر لغاية هالساعة ياترى شو اخباره؟؟؟

  5. هاي souson…
    فعلا كلامك صحيح كل كلامها تهجم على الجميع مابشوف حدا عاجبها لا من اي ناحية (كلٌ يرى الناس بعين طبعه) سبحان الله..

  6. افشل ممثلة شامية وعمري ماشفت لها عمل مميز وكأنها محشورة غصب في الادوار

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *