اعتبر الإعلامي المصري توفيق عكاشة ان الشعب المصري يمثل عبئا على اقتصاد بلاده.

وقال عكاشة، خلال برنامج “مصر اليوم” المذاع على فضائية الحياة، إن أمريكا والصين يتنازعان على ملكية أعظم العلوم وهى الكمبيوتر والبرمجيات.

وأضاف عكاشة: “كل يوم يمر يظهر علم جديد في الصين، والشعب الصينى ثروة قومية لدولته، وكذلك الهنود أصبحوا ثروة قومية بالعلم”، موضحا: «احنا مش هنا مش عارفين نطلع واحد بيعرف يعمل فول وطعمية”.

وتابع: “الصين والهند يمثلان ثلث سكان العالم وأحنا المصريين والعرب نمثل عبء على اقتصاد بلدنا، علشان شعوب بتحب النوم، ولا تعمل ولا تنتج”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. أستغرب أن يُعطى هذا المعتوه و أشباهُه كأحمد موسى و الغير أديب و الأفعى لميس و غيرهم من إعلاميي العار المساحة للظهور على شاشات التلفزة في مصر و بث سمومهم و التطبيل للظُلم و الظالمين و يُحجب و يُنفى من يُهللون للوطن و أهله ……
    بالنسبة لما تفوّه به هذا المعتوه …. جُزء مني يتفّق معه أننا شعوب مُستَهلِكة غير مُنتجة و نحتاج أن نتجه للعلم أكثر و للإعتماد على أنفسنا ، و لكن ما لا أتفّق معه هو وضع اللوم كله على الشعوب فنحن ما جعلنا عالة سوى من نهب خيرات بُلداننا و قمعنا و مركّز كُل شيء في يد فئات محدودة من الشعب و جعل همنا الأكبر الرغيف ، من حبس كفاءاتنا و من جعلها تُفضّل الإغتراب حيثُ تجد التقدير بدل أن تبقى في بلدها ، نلوم من جعل المحسوبية و الوساطات الأصل و الكفاءة العلمية و الفكرية الفرع ، نلوم الفساد المُستشري و نلوم الفاسدين و نلوم أنفسنا أننا أتحنا لهم أن يستعبدونا……
    الله غالب ……
    !!

  2. نحن (الشعب )عالة عالوطن…!!!!
    رح احكي على اخي يلي هو من الشعب (بس تختلف الدولة…يلي هي اد محافظة من مصر الكبيرة ورغم ذلك الفساد بها رح يصير الاول بالعالم حسب حجمها وعدد شعبها …)..
    اخي بنزل الشركة ٣ ساعات الصبح عالطريق (السير والفوضى)و٣ ساعات بعد الدوام …لو عنا مؤسسات دولة حسب الأصول ونواب يشتغلوا لمناطقهم ولو عنا غياب للمحسوبيات كان اخي وغيره شباب كتير اشتغلوا بشركات ضمن قضائهم مش ينزلو لآخر البلد …
    لما ننتقد الشباب العربي جالس عالقهاوي وهيك الحكي يلي كان في منه مصداقية قبل سنوات اما الان نوووو..لو فيه فرص عمل وتغيير النظرة العامة والإعلامية قبل نظرة الأفراد (للشغل زبال معمرجي plamer وكهربجي ووو)
    كان شبابنا بألف خير …
    لو تنظم الاختصاصات في الجامعات حسب سوق العمل كان الشباب المتخرجين وجدوا شغل (واهم نقطة كل حسب منطقته )
    امنوا للمناطق حقوقها ….
    لك شو بدنا نحكي لا حول ولا قوة الا بالله …
    انا عن بلدي أقول وسأبقى اقولها (مقبرة للأحلام )…

  3. قول حق أريد بع باطل الشعوب لا تتغير بكلمة ولكنها تتغير بمنظومة وفكر وخريطة عمل من تعليم وثقافة وتربية وتغيير في المفاهيم وهذا كله منوط به الحكومة ووسائل الإعلام والأسرة الحكومات العربية عملت وزارة للترفيه والسعادة ونسيت ان تطور وزارات البحث العلمي والتربية والتعليم والشباب والرياضة قبل أن تحاسبوا الشعوب حاسبوا أنفسكم وماذا قدمتم لهذه الشعوب المطحونة من اجل قوت يومها.

  4. لا يزال مسلسل الاصطياد في الماء العكر مستمرا ولا زالت تترقب اي خبر يسيء لمصر وناسها لكي تشبع رغبتها في النيل منهم كنت أنتظر أن يخيب ظني وان تعلق على الخبر الذي قام به شخص مغربي بإدعاء انه تائه في مصر وكيف تعامل معه الناس العاديون الذين يمثلون الشريحة الكبرى من الشعب ولكن ولأن الخبر فيه جانب إيجابي عن اهل مصر لم تعلق بالتأكيد وهذا يثبت النوايا المبيته تلك النوايا التي ليس فيها خير او حق او جمال وعلى عكس كل ما تقوله او تدعيه في بعض من تعليقاتها ونعم الله غالب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *