طالبت الفاشينيستا الكويتية روان بن حسين  بتدريس مادة عن “التربية الجنسية” في المدارس، للتوعية من الأمراض الجنسية.

وقالت روان بن حسين، في مقطع فيديو نشرته عبر حسابها على سناب شات: “الكلام الذي قلته على السوشيال ميديا عن مرضي الجنسي كان غرضه أن أوعّي الكثير من البنات.. خاصة أنه توجد الكثيرات ليست لديهن معلومات تخص الأمراض الجنسية”.

وأوضحت أنها ستقود حملة توعية للفتيات بشأن الأمراض الجنسية، بمشاركة استشاري ودكتور نسائية.

وطالبت بتدريس مادة جنسية للمراهقين، قائلة” أ،نا ما أقدر ألوم أنفسنا، المفروض نبدأ من المدارس ويكون لدينا مادة جنسية يتعلمها المراهقون، لأنه في مجتمعنا المحافظ ما راح تقعد معنا أمهاتنا ويكلمننا ويفهمننا لأنهن أصلًا يمكن لسن فاهمات ولا عمرهن سمعن عن الأمراض الجنسية“.

وتابعت : “يمكن يكون هذا الموضوع حساس وجريء جدًا، لكن بالنسبة لي أشوف أنه عِلم، كلنا لما نيجي نتزوج في الخليج أو الدول العربية يعملون لنا فحوصات للأمراض الوراثية والإيدز فقط عن طريق الدم”.

وأضافت: “لكن توجد أمراض ثانية مثل التي تنتقل جنسيًا لا يعملون لها فحصًا، فيه كمان فحص عنق الرحم عند المرأة في البلاد الأجنبية لازم يعملوه سنويًا بعد بلوغ الفتاة سن الـ 25.. لكن عندنا ما فيه وعي بالموضوعات هذه”.

يذكر أنها اتهمت زوجها يوسف المقريف، أنه كان يقوم بخيانتها ويرسل صورًا لعورته إلى فتيات قاصرات عبر الإنترنت ونقل إليها مرضًا جنسيًا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. الأمراض التي تنتقل للإنسان جنسيا تدرس في مادة الأحياء و العلوم الطبيعية، نحن درسناها في الصف الأول اعدادي !
    مش معقول أنكم في الخليج لا تدرسونها؟؟؟؟!!!!!! شنو علاقة الأمر بالخجل و العادات و التقاليد؟!!!!
    بالنسبة للفحوصات قبل الزواج كثيرون يعملونها حفاظا على صحتهم، مش محتاجة تدريس و تنظير و لا علاقة لها بأنكم مجتمع محافظ !
    لكن ما يصطلح عليه بالتربية الجنسية لا علاقة له بما ذكرتي سيدتي، التربية الجنسية هي مفهوم واسع يشمل تعليم وتربية التشريح الجنسي، التكاثر الجنسي، الجماع، الصحة الجنسية، العلاقات العاطفية، مسؤوليات وحقوق التناسل، تحديد النسل و غيره….
    فاتعلمي الاول تفرقي بين: الأمراض المتنقلة عبر الجماع و بين التربية الجنسية لأنه شكلك انت لازمك دروس تقوية حتى تعرفي الفرق بين المصطلحين !

  2. مشكلة الجهل النوكاحي ههههههههههههههههه حتى هي ما فاهمة شنو نوكاح هههههههههههههههه النوكاح كما ورد في لسان العرب وحتى في القران الكريم هو اشمل وأعمق وأعم من شوية فحص أمراض او تشلح في الحمام هههههههههههههههههه فالنوكاح يبتدأ قبل هذا بكثير من اول همسة حب مرورا بعقد الكتاب ، لا بل قد يكون معنى النوكاح ليس العملية الجنسية وان كان يشملها فيما بعد ، فلهذا القران قال :
    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نَكَحْتُمُ الْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ طَلَّقْتُمُوهُنَّ مِن قَبْلِ أَن تَمَسُّوهُنَّ فَمَا لَكُمْ عَلَيْهِنَّ مِنْ عِدَّةٍ تَعْتَدُّونَهَا ، فيعني ممكن انه الواحد يعمل نوكاح على نورت واخواتها دون ان يزحلق العروس هههههههههههههههه فانا من احكي على النوكاح ، مراهقي ومراهقات نورت بالهم يروح لبعيد هههههههههههههههه طول عمري يساء فهمي ههههههههههههههههه فكل وحدة أقول لها تعالي نعمل نوكاح تحسب الشغلات الثانية التي اصلا مو في بالي كثير هههههههههههههههه انما لأجل رفع الأشكال الشرعي ويكون البساط احمدي أخذ وأعطي معاها على راحتنا هههههههههههههه لابد من زيادة الوعي النوكاحي لشعوب الامة العروبية والأقليات الا منقرضة التي تعيش فيها ( لا منقرضة ) حتى لا تزعل امازيغو هههههههههههههه

  3. والدليل ان القران الكريم قال إذا نكحتم المؤمنات وفي نفس الآية يقول ثم طلقتوهن من قبل ان تمسوهن !!! فمعناه النوكاح ممكن بدون عمل تزحلوقية ههههههههههههههههه انما نوع من التتويج للمرأة وحفظ لكرامتها وصيانتها ورفع راس لاهلها وعشيرتها ، والنوكاح لا يعني بالضرورة تشليحها بل قد يكون بدون لمس هههههههههههههه كما قال القران الكريم ، ما اعظم كلمة نوكاح يا جدعان هههههههههههههههه ويا بختها الي تعمله مع حضرتنا ههههههههههههههه اما بقية التبعات ههههههههههههه ربنا وحده يعلم ماذا يصير ههههههههههههههه وان كان أحله وأباحه .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *