ضمن أحداث الحلقة الثامنة من الجزء الثاني من مسلسل الجماعة، ظهر سيد قطب وهو يطالب جمال عبد الناصر، قائد تنظيم الضباط الأحرار حينها، بضرورة محاكمة سيدة الغناء أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب.

وشهدت أحداث الحلقة الثامنة من مسلسل “الجماعة 2″، انفعال “قطب” الذي يقوم بدوره الفنان محمد فهيم، بعد أن ذهب إلى عبد الناصر ووجده يستمع إلى أم كلثوم وقال له: “دي أم زفت، مش دي اللي غنت للملك فاروق، دي من أعوان الملك، الثورة لا بد أن تحاكم هؤلاء، وكمان محمد عبد الوهاب ومحمد فوزي ومنعهم من الغناء في الإذاعة؟”.

مسلسل الجماعة 2 تأليف وحيد حامد وإخراج شريف البنداري ويجسد عبد العزيز مخيون دور المرشد الثاني لجماعة الإخوان المحظورة حسن الهضيبي، ويشارك في بطولته صابرين ورياض الخولي ومحمد فهيم وتيم الحسن وفتحي عبد الوهاب ومجموعة أخرى من ضيوف الشرف والفنانين، ويسلط المسلسل الضوء على عهود جماعة الإخوان قبل ثورة 23 يوليو 1952، والرئيسين جمال عبد الناصر وأنور السادات.

وكان الجزء الأول من المسلسل قد عرض عام 2010، وشارك فيه عبد العزيز مخيون كضيف شرف، وكتبه وحيد حامد وأخرجه محمد ياسين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. معه حق في هذا …..
    ففي الروايات الاسلامية ان بيت الطرب لا يأمن المصيبة !
    اي انها ستحل به عاجلا او آجلا !
    خذوا مثلا العراق من يوم ما اشتهر كاظم الساهر في بداية التسعينيات ومصائبه تكاد لا تنتهي ؟! نعم كان قبله مغنين لكن اغلبهم ذوي طابع حزن اقرب للمعددات في المئاتم ! لكن كاظم الساهر هذا شيء غريب عجيب فبعد أسابيع من شهرته صارت حرب الكويت حتى وصلنا ان مع كل البوم يصدره ويستمعه العراقيون لابد ان تحدث مصيبة !!! وهكذا مع ام كلثوم وعبدالوهاب ، فمصر كانت دولة تقرض بريطانيا في زمن الملكية والسودان جزء منها والشام وحتى غزة تحت سيطرتها وما ان خرج عليها عبد الحليم حافظ وبقية الشلة الا اصبحت تشحت وفقدت ليس فقط الشام وغزة بل حتى كل سيناء !
    اما في التاريخ فالدولة العباسية لم تسقط ولم يدخل هولاكو بغداد الا بعد انتشار المغنين والمغنيات وإسحاق الموصلي وغيره .

  2. والله كلام سيد قطب صحيح لانه ماجاب على راسنا المصائب الا في بعدنا عن الله. بالاستماع الى المعازف والأغاني بدلا من القران والعمل به.

  3. لا والمصيبه انه ايقول الشعب حيسمع مين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!. يا اخي هي اللعنه لمن حلت على راسكم من شي قليل لا ويقولوا احنا عملنا ايه على شان ربنا يعاقبنا بالطريقه ديه ….

  4. عبد الناصر لم يكن يسمع أم كلثوم فقط بل كان يستشير معها أحيانا في أمور سياسية، لا أدري بمادا ستفيده؟ حتشور عليه بموال مهبب ههههههههههههه
    أصلا الإخوان هم من خلعوا الملك فاروق و قاموا بالثورة و ركب عليها العسكر بقيادة عبد الناصر و السادات و غيرهما..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *