تحدّت الشابة المغربية وئام رضوان مرضها وأزمتها الصحية التي جعلتها تعيش على كرسي متحرك طيلة حياتها، معربة عن حبها الشديد للموسيقى والغناء، ومشاركتها في برنامج The Voice.

أثار أداء وئام الرائع لأغنية You Are The Reason تفاعل الجمهور والمدربين على حد سواء، حيث ضغط محمد حماقي على الزر أولا ليتفاجأ بأنها موجودة على كرسي متحرك، فيقوم من مكانه ويجلس على الأرض إلى جانبها، ثم التفتت لجنة التحكيم تباعا، سميرة سعيد ثم راغب علامة ثم أحلام، ليتأثر الجميع بالأداء والموقف فيتوجهوا لها على المسرح ويقبلونها ويقفون إلى جانبها.

لكن حماقي أجهش بالبكاء تأثرا بالموقف، وحاولت الفنانة أحلام تهدئته، وبالفعل نجحت في ذلك، وانضمت وئام في النهاية إلى فريق محمد حماقي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. بعض من المغربيات حتى في مرضهم يدورون شهرة و فلوس !! اجلسي في بيتك و ادعي لربك ان يشفيكي و يشوف حالتك !!!

    المشكلة لماذا كل هذه البرامج لا تكون باسم مغربي ، بدال ما يكون برنامج ارب كوت تالنت تكون موراكو كوت تالنت او موراكو ايدل !!!

  2. سيد دلشاد اسمح لي أن أقول لك أن فكرك متخلف جدا رغم عيشك في أوربا كل هذه السنوات إلا أن فكرك للأسف مزال متخلفا، هل لأن هده البنت معاقة تحتقرها و تطلب منها أن تجلس في بيتها و تقفل عليها باب غرفتها؟!!! ما هذا المنطق؟ إن كنت ترى أن المغنى مثلا حرام، فهو إذن حرام على الكل على الأسوياء و على ذوي الاحتياجات الخاصة، فلا يجوز مثلا أن نصفق للسوي إن غنى و رقص بينما المعاق نحتقره و نقول له اذهب لبيتكم و اقفل عليك غرفتك و انتظر الشفاء أو الموت عشان انت معاق!!! فلماذا لا تذهب السوية إلى بيتها هي أيضا و تقفل عليها إلى أن تتزوج؟ هل يحق لنا نحن الأسوياء أن نبيح لنفسنا كل شيء ثم نحرمه على هؤلاء المعاقين؟ للأسف عيشك الطويل في أوربا لم ينفعك في التمتع بعقلية واعية منفتحة متسامحة، بل ما زلت تحتفظ بنفس التفكير العربي التحقيري الذي يحتقر الأضعف منه! أتعلم أن أشهر ممثل كوميدي في فرنسا اليوم هو المغربي المعاق جمال دبوز؟ شاب من اسرة مغربية مهاجرة لفرنسا تعرض في صغره لحادث قطار تسببت له في عاهة و إعاقة على مستوى يده، رغم ذلك نجح في فرنسا و الفرنسيون دعموه و فتحوا له أبواب الشهرة، ولم يقولوا له اذهب إلى بيتكم و اقفل عليك في غرفتك و ادعي الله أن يشفيك أو يأخذك. لو جات عليك انت لكنت قد قلت له اذهب بيدك هذه و تسول و اشحت في مترو باريس، رأيت الكثير من المعاقين مغاربة و غير مغاربة يشاركون في برامج أوربية تحت تصفيق و إعجاب اللجنة و الحاضرين حتى أن هناك من يذرف دموعا! أما عن البحث عن المال و الشهرة هل يا ترى كل هؤلاء المترشحين الذين يتقدمون لمسابقات الغناء جايين يبحثون على الحسنات مثلا هههه يعني انت شايف أن المغاربة فقط هم من أتوا بحثا عن المال و الشهرة و الثانيين جايين عشان الحسنات و الأجر؟ أما قولك عن لماذا هذه البرامج هي مليئة بالمغاربة فقط فلازم يسمونها موروكو غو تالنت أو موروكو ايدل، فسأقول لك: انت يا رجل شايلهم فوق راسك مثلا و الا جايين لبيت ابوك و بتصرف عليهم؟ المغاربة يشاركون في جميع المسابقات العالمية سواء فنية أو رياضية أو ثقافية أو برامج للمخترعين في فرنسا و بريطانيا و اسبانيا و ايطاليا و امريكا و أوكرانيا و كرواتيا و تركيا و بلجيكا و هولندا و ألمانيا و حتى في الهند شاركوا في برامجها، و لا أحد تأفف منهم أو احتقرهم أو عاملهم بعنصرية بل الكل كان معجبا بمواهبهم و تم التصويت لهم و الكثير منهم وصلوا للفاينال و حتى فازوا باللقب، و لا أحد قال هؤلاء ليسوا منا لماذا جاؤا ليشاركوا عندنا! و زيدون يا مسيو دلشاد اصلا اراب غو تالنت قائم على المواهب المغربية التي لولاها لفشل البرنامج لأن اكثر المواهب نجاحا و تألقا في الاراب غو تالنت مغاربة و بشهادة المسؤولين عن البرنامج أنفسهم، و حتى برامج الطرب الأصوات المغربية أحلى بكثير لأن فيها لمسة و بحة أندلسية غير موجودة لدى الآخرين بالإضافة إلى اتقان الصنف الغربي. يعني الوجود المغربي ضروري لنجاح البرنامج.
    يؤسفني أن أقول لك أنك عنصري و فكرك متخلف و وعيك لم يستفد من مقامك الطويل في أوربا شيئا، و مزال فكرك متحجرا اقصائيا احتقاريا !

  3. برنامج سخيف لجنة تافهة متسابقين مش كتير !!!!
    واللي بحزن أنهن عم يفهمونا انه حتى المرض ممكن هزمه بالغناء والطرب والتعري بإسم الفن !!!!!!
    زادت ع حدها كتير الله يشفي كل المرضى

  4. ماشي استاذ مريم .. لا اوضحلك و لن ارد عليكي لانكي كنبتي هذا التعليق الطويل ليس من اجل اعاقتها ، بل لانها مغربية و شكرا …

  5. ضحكني تعليق دلشاد ???
    وضحكني اكثر تعليق مريم مجدولين ???
    ماشاء الله عليك وتبارك الرحمن مريم عبقرية قول اعوذ برب الفلق من شر ما خلق تحياتي للجميع
    القادم اجمل بإذن الله تعالى وتبارك

  6. تبارك الله عليها
    المهم عملات شي حاجة لنفسها تكون فخورة بها وفرحانةبها
    المجتمع العربي لا يرحم المعوقين ولا يحترمهم وإن قلنا لا يعترف بهم للأسف الشديد فيفضلون منعزلين مقهورين منبوذين من المجتمع والبعض حتى من عواءلهم
    الموسيقى هي غذاء الروح

  7. ما شاء الله عليها ربي يوفقها و يسخر لها عباد رحيمة تنتشلها من قاع التنمر و الاستحقار الذي يملئ مجتمعاتنا العربية التي تهوى التنابز و النميمة و الغيبة و احسن شيء عملته انها اختارت حماقي لانه انسان قبل ان يكون فنان و هو انسان محبوب جدا كشخصية راقية محترمة قبل ان يكون محبوب كفنان يحسن اختيار اغانيه و كلماته.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *