حالة من الجدل والسخط ضد المطربة المغربية جنات يقودها مجموعة من الشباب المغربى على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب عدم غنائها حتى الآن أي أغنية بلهجة بلدها المغربية.

وأكدوا انها غنت باللهجة المصرية والخليجية واللبنانية ورفضت تقديم أغنية مغربية، وكان رد جنات على ما أثاره بعض الشباب المغربي أنها تبحث بجدية عن كلمات باللهجة المغربيةjannet2 على مستوى عال وأنها ترغب في أداء أغنية مغربية تساهم بها في تطويرها على المستوى العربي وستكون سعيدة وفخورة بأداء أغنية بلهجة بلدها، ولكن الشباب ردوا عليها أن كل تلك السنوات لم تكفها لإيجاد تلك الكلمات عكس لهجة اخرى وهذه ليست حجة مقنعة لهم وقارنوها بعدد من مطربي المغرب أمثال أسماء المنور، سعد المجرد، هدى سعد الدين غنوا بكل اللهجات بما فيها المغربية.

والمعروف ان جنات مغنية مغربية، وتعد من أبرز المطربات الشابات في الوطن العربي، وشاركت لأول مرة في مسابقة غنائية في المغرب «نجوم الغد» عند بلوغها سن الثامنة ووقفت بكل اقتدار على خشبة المسرح مصحوبة بفرقة موسيقية وقد فازت بالجائزة الأولى وتوالت بعد ذلك مشاركاتها في المسابقات الغنائية المحلية، وعند بلوغها سن الخامسة عشرة شاركت في مهرجان «ليالي دبي» وحصلت على جائزة أفضل صوت غنائي في الوطن العربي عام 2000.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. اهل المغرب العربي صنفين الاول مسوي خليجي و يتكلمون خليجي و الثاني يتكلمون مصري
    انا اطالب كل دول المغرب العربي بسحب الجنسيات منهم عشان يتعلمون الانتماء لأوطانهم ,
    ياخي تعلموا منا فرضنا لهجتنا الخليجية على الكل لأننا نعتز و نحب و نفتخر بلهجتنا

  2. wa7na Kaman na3taz bi lahjatna ya sity nordin min 9alak a7na man7ib lahjatna walla wa hal moghanawatiya mabitmatilnach a7na 3andina ghina2na cha3bi mali balad mabni3tirif billi birani bil khaliji wala bil masri illa el 9alil minna

  3. يا ست إحنابنحب لهجتنا ومابنحب اللهجة الخليجية إلا هالمغنواتية أللي حابين يعملو فلوس على حساب لهجتكم مافي لا حب ولا حاجة ونسبة قليلة جدا أللي بيعترفو بهالمغنوتيين أللي بروحويغنو عندكم ويكون في علمك إحنا عندنا أغانينا ومغنيين الشعبيين كتار….وهما المعروفين عندنا والكل يعترف بهم…

  4. لا يختي ماحد هاجمك .
    مين أصلا يسمع لكي?
    خليكي مع خواتك تلمي شوية مصاري ” دواير زمان”
    Puffffffffff

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *