تستعد الفنانة العراقية الشابة شذى حسون للقيام بجولة خليجية الى الامارات ثم قطر والكويت تلبية لدعوة عدة برامج إذاعية وتلفزيونية وإحياء سلسلة حفلات فنية هناك، هذا ولا تزال حسون تحصد نجاح كليبها الأخير “وعد عرقوب” الذي حمل رسالة إنسانية مهمة، حيث إستحوذ على إهتمام كبير من وسائل الاعلام المكتوبة، والمرئية، والمسموعة، فكان لشذى أكثر من ظهور إعلامي للتحدث عن الكليب الذي اثار ضجة كبيرة لجراة افكاره.
فحلت ضيفة على اذاعة الشرق مع الاعلامية ميسم درزي حيت اتسم اللقاء بالشفافية وكثافة الاتصالات الهاتفية من الجمهور، كما كانت لها اطلالة مميزة على برنامج سكوب الذي عرض على قناة MBC و قناة وناسة.
على صعيد اخر صورت حسون لقاءاً لصالح لبرنامج ميكروسكوب الذي يعرض مساء الثلاثاء القادم عبر قناة OTV ، كما ستحل ضيفة الاعلامي روبير فرنجية ببرنامج ضيف الضيف مع المخرج يحيا سعادة ، والجدير بالذكر ان البرنامج يعرض يوم السبت القادم عبر اذاعة صوت الغد.

حملة مغرضة

على صعيد آخر تتعرض حسون لحملة مغرضة من قبل أحد الأشخاص المجهولين الذي يقوم بإرسال رسالة فيها الكثير من الهجوم، والقدح والذم، على عمل حسون الأخير لوسائل الإعلام بشكل مكثف ومتواصل، مدعياً بأنه صحافي عراقي، وقامت بعض وسائل الإعلام العربية والكويتية بنشر رسالته على أنها خبر خاص بها متحدثين بإسم الشعب العراقي ككل، ومدعين بأنه أي الشعب العراقي يرفض شذى حسون وعملها الأخير.
شذى رفضت التعليق على هذا الأمر وإكتفت بالقول: “الشعب العراقي قال كلمته بحقي عندما إستقبلني بكل محبة وحفاوة خلال حفلاتي في بغداد، ولا أعير إهتماماً لبعض المغرضين وأعداء النجاح”.
وحول عملها الأخير قالت: بأنه عمل فني سيريالي، فيه الكثير من اللوحات الجمالية، والرمزية، وهو ليس عملاً مباشراً، وعلى الناس أن تفك رموزه قبل الحكم عليه بنظرة سطحية.
وحول تبرير العلاقة بين الجندي الغربي وبينها قالت هذا المشهد ليس غريباً برمزيته، فكثيراً ما تستقبل الشعوب المسحوقة المحتل بالترحاب وبأذرع مفتوحة معتبرة إياه فاتحاً ومحرراً، وسرعان ما تتغير العلاقة عندما تظهر الحقيقة للعلن، لا يمكن لقوى غريبة أن تمنح شعباً حريته مجاناً، لابد من أن يكون هناك ثمن ندفعه… والبعض لا يزال يعتقد بأن الجندي كان يزوها في غرفة مغلقة بينما في الواقع أن الأحداث تدور في معسكر للمهجرين، وهذا يظهر عندما تبتعد الشاحنة العسكرية التي تقلني بعيداً الى مصير مجهول.
والعمل لا يتحدث عن العراق فقط، ومن شاهد فيلم “آفاتار” الذي يعرض في الصالات اليوم سيرى بأنه يناقش تقريباً نفس الفكرة التي طرحتها في عملي الجديد… أن للقوى “القادمة من السماء” أطماع إقتصادية في المناطق الغنية بالثروات، وهي مستعدة لكل شيء لتحقق مطامعها، حتى لو كان ذلك يعني سحق شعب بإكمله وإحراقه بالحديد والنار، وهذا لا يعني أن كل من جاء مع هذه القوى موافق على سياستها، كما الجندي الذي أحبني فهو كان يشعر بالخزي مما يحصل وهو يرمز لصوت الشعب وليس صوت السياسة ومطامع الشركات الكبرى التي تسير العالم وتتحكم بالحكومات وتخلق الحروب.

 

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫31 تعليق

  1. دائما النجاح يا ست شذا كما يجمع المعجبين ، فانه في نفس الوقت يجمع حولك المغرضين والحاسدين لنجاحك ،،،، يقال ان الشجرة المثمرة فقط هي من يُلقى عليها الحجارة ، وانت اثبت انك ناجحة ومحبوبة من كثيرين ….

  2. شذى حسون تسخر من العدو وتقول شكرا جزيلا

    في أغنيتها العاطفية الجديدة “وعد عرقوب” توجه الفنانة العراقية شذى حسون بين طياتها رسالة إنسانية موجه إلى العدو المحتل الذي سأم العرب من وعوده الكاذبة و حان الأوان لأن نعمل على حل مشاكلنا بأنفسنا و نتحرر من سطوته ولاننتظر وعوده التي لا يوفي بها ، ويذكر أن “وعد عرقوب” هو مثل عربي يطلق على من يعطي الوعود ويخلفها ، وتقول في الاغنية :

    توعد ولا توفي أبد هذا الوعد صاير وعد عرقوب
    أخاف لاقيلك أحد درت البلد ولقيتلك محبوب
    شكرا جزيلا .. أقدر أخيرا
    أبعد بعيدا .. عن هوى الخلان واتوب

    الاغنية صورت على شكل فيديو كليب من إخراج يحيى سعادة الذي قدم من خلاله فكرة إنسانية بطريقة مبتكرة حيث نرى مشهد عاطفي بين رجل وامرأة وفي الخلف شاشة تلفزيون تعرض مشاهد لاحتلال عسكري ودمار و بكاء طفل ثم يختتم الكليب بمنظر لأحذية على الأرض لترمز إلى رفض الشعب للاحتلال بكل ما أوتي من وسائل كما فعل الصحفي البطل منتظر الزيدي في الحادثة المعروفة .

  3. شذاوي وقعت بفخ, هي تريد الشهرة والنجاح واستغلوها, كل صناع هذي الاغنية مو عراقيين وهي مغتربة طول عمرها بس لكل جواد كبوة و
    hard luck ya shthawii
    واللهجة الخليجية ماطالعة معها وتبقى احلى اغنياتها روح

  4. من القلب تحية لكي شذاوي وياارب المزيد من كل النجاحات الحلوة

    تحية الى اخواني منورين

  5. احد يحصل له يحب امريكي ويقول لا …. احلى شبيبة والله .. ولو اسلمو ياعيني عليه احلا شي بالدنيا .. انشرررررر حبي

  6. يا اخي بغداد التشجيع شيء جميل من الانسان مهما كان مصدر الاغنيه لطالما اعجبت كلماتها الجماهير فنحن نشجعها وان لم تكن الكلمات جميله لما شجعها الناس ولاتكن سلبيا ارجو ان تكن ايجابيا فان كنت عراقيا من واجبك تشجيعها لا احباط معنوياتها الى متى نبقىسلبيين ومتهجمين الشيء الجميل يقال له جميل بعيدا عن الحقد والضغينه والحسد
    لانها عراقيه اطلت لسانك يا ابو العريف

  7. اخي منصور الاخت بعداد عراقية وهي لا تنتقد شذا ولكن لها الحق في انتقاد بعض اعمالها التي لا تعجبها مع انها قالت في نهاية تعليقها ان اجمل اغاني شذا باللهجة العراقية .

  8. انا اسف للاخت بغداد اني سميتها اخ اولا
    وثانياكما يقول المثل انا واخي على ابن عمي وانا وابن عمي على الغريب
    غرضي من هذا العرض السريع هو اننا من اهلها فيجب علينا تشجيعها
    واسف مرة اخرى على الخطاء السابق

  9. شذى عاملة عمليه في منخارها والا هيدي عمايل الفوتو شوب ؟ بليز شكل المنخار صاير ححلو .. افيدونا فادكم الله

  10. يابنت لندن هل هذه عادة عندك بان تلاحقي الفنانين وتعلقي عليهم قبل قليل
    تطاولتي على كاظم الساهر وهنا تحاولي بث دعايه ممكن تكون مغرضه
    ارجو ان تكوني ايجابيه ولو ببعض الشيء فهذا يجعل الانسان مرغوبا فيه ومحبوبا
    والسلبيه احيانا تكون من الحسد والغيره واحيانا تكون طبع في البدن لا يتغير
    مهما تغير الطقس

  11. وين الدعايه والله منخارها صاير حلو …. بس حبيت اعرف … ليه دايما مشكوك في نواياي .. 🙁

  12. المنصور انا تعليقي مو هجومي بالعكس اقرا مرة ثانية رح تشوف انة عاادي

    واذا كانت الجملة الاخيرة موجهها الي فمن الافضل لك ان تقصر يا ابو العريف!!

  13. بغداد كان انفها طويل ونازل كيف ارتفع .. شكلها عاملة عمليه ..

  14. baghdad لا عتب عالمجانين التلك قولي امين الله لا يعمي حدا هههههههههههههههههههههههههههههه
    وكتكووووووت مفرفش انشر عمى انشر ههههههههههههههه

  15. ماادري بنت لندن انا ملاحظتي مو قوية بس اللي شفتة مو تغيير كبير كانه بالكاميرا

  16. ساعة حتى تنشرون اوكي رح اعيدة
    المنصور انا تعليقي مو هجومي بالعكس اقرا مرة ثانية رح تشوف انة عاادي

  17. واذا كانت الجملة الاخيرة موجهها الي فمن الافضل لك ان تقصر يا ابو العريف!!

  18. شذى كيف ما تكونين انفك طويل ولا قصير مو هذا المهم…الاهم انو صوتك جميل وانت الاجمل لان لايعيب الا المعيوب لان الكمال لله وحده…ولك شهرة ليس لابناء بلدك فقط وانما في ارجاء الوطن العربي وانشاءالله تكونين لم اقل بمستوى كاظم الساهر وانما يصل فنك الى ابعد مايمكن…تسلمي للعراق الحبيب ولشعبه العظيم

  19. بنت لندن انت قلت (حدا يصحلو يحب امريكي ويقول لا)
    ادا اعلمينا من النهاية..الامريكي معروف النسب ؟ مثل العربي .
    الامريكي ابوه مشكوك فيه ..وامه يمكن ما تكون امه…..الخ من الامور المخزية…في وحدة عربية بعقل تحب امريكي؟

  20. تحية الى كل اخواني واخواتي وتحية الى نجمتنا شذاوي صاحبة الصوت الشجي الطربي الاصيل

    ونبارك لكي كل نجاح تحققيه لانكي تستحقي ذالك سلاحك صوتك وموهبتك هياا نعمة من الله

    وعلى الاقل تحقق اصوات رائعة نجاح لنتخلص من اشباه الاصوات التي ملئة اسماعناا

    تحية لكي من القلب وتحية الى كل اخواني واخواتي ان شااء الله نلتقي داائما بحب وسلام

    واني سبق وبتعليقي شكرت الاخ توب وكل المهنئين بنجاح شذاوي بس نورت مسحت التعليق
    دمتم بخير

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *