استضافت الصّحافية والإذاعية نسرين الظواهرة في برنامجها “مثل الحلم” الفنّان صابر الرّباعي عبر أثير صوت لبنان 100.5 في لقاء حصري تميّز بالجرأة والشفافية.
روى صابر أن مسيرته الفنيّة لم تكن سهلة على الإطلاق، إذ غنّى في بداياته في حفلات الأعراس مقابل أجور زهيدة جداً وفي مصر أقام في فناذق متواضعة، الا أن إرادته وصبره ومثابرته أوصلوه الى ما هو عليه اليوم.
واعتبر أن هناك أغنيات عدّة شكّلت مفصلاً في مسيرته الفنيّة منها أمّي، صرخة، ولا كلمة، عزّ الحبايب، سيدي منصور، برشا، أتحدّى العالم…، وذكر أن بعض الأغاني لم تأخذ حقّها مثل واحشني جداً، أنا والعذاب… كما اعترف أن أغنية “عروس البحر” كانت غلطة حياته فنياً.
وبالنسبة لبرنامج “ذو فويس”، ذكر صابر أن سبب نجاحه يعود الى امتلاكه عناصر عديدة منها الإثارة والمواهب المختلفة والإمكانات الضخمة التي توفّرها قناة مهمّة مثل MBC مع مجموعة من كبار النجوم في العالم العربي. ذاكراً أنه سيدعم بعض الأصوات في فريقه بعد خروجهم من البرنامج.


وانتقد صابر خلال اللقاء، موجة الكليبات التي أصبحت واجهة لعرض المفاتن واعتبر أن الجمهور العربي أصبح أكثر وعياُ لرفض كلّ ما هو مزيّف.
ووصف الفنّ اللبناني بأنه يشهد حركة فنيّة كبيرة مع الإشارة الى وجود شعراء مهمّين. ومن الأصوات التي تطربه أمال ماهر، الموسيقار ملحم بركات والفنان ملحم زين…
صابر تحدث عن النجومية ووصفها بالمتعبة ورأى أن للشهرة ثمن كبير، مضيفاً أنه يلجأ الى السّفر مع عائلته ليقضي أوقاتاً مريحة بعيداً عن العيون.
وكشف صابر أنه لا يشجع ولديه “صفاء واسلام” على دخول عالم الفنّ الذي اعتبره “مثل العفن” في العالم العربي كون الفن في بلدنا مجرد ترفيه ولا يحمل أبعاداً.
وأشار صابر الى أنه يميل الى المرأة التي تتحلّى بالأنوثة والصّبر، ونظافة الفكر واعترف أنه رجل وفيّ لإمرأة واحدة .
صابر الذي يتقن اللهجة اللبنانية شبّه لبنان بقوس قزح، واعتبر أن أجمل ما فيه اختلاف ألوانه وأطيافة وأسوأ ما فيه مجاورته لاسرائيل. كما أبدى إعجابه بالشعب اللبناني المتميز بحبه للحياة. وذكر أن أفضل فنانيه “فيروز” أما أطيب مأكولاته “المسقعة”.
وفي ختام اللقاء، وجّه صابر رسالة الى الحكّام العرب دعاهم من خلالها الى الرفق بشعبهم والإهتمام بمصالحهم وأضاف أن على الشعوب العربية بدورها أن تعي مفهوم الحريّة بعيداً عن الفوضى والعنف.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. صابر الرباعي : اعشق أنوثة المراة……. و احب المسقعة.
    ……………………………………………..
    ستار موروكو : اعشق شهامة الرجل …….. و احب الكوارع بالحمص .

  2. صابر الرباعي احبه صوته يجنن شويا شايف نفسا لكن مو مهم ان شالله فد يوم اشوفا حفلة شي
    احب المسقعة هواية الوالدة تطبخ زايد حتى اكلها يومين والباذنجان محمص بالاوفن مو مقلي اخاف من السمنة وبدون رز وينها نادية لو بغداد هههههههههههههه بس لتكولون بلا لحم لتخافون بيها لحم يللا معزومين
    تحياتي للي يقرا بهذي الصفحة نادية بغداد والعراقيين

    1. والله ضحكتيني ههههههه اكيد انت بخيلة وتكولين ريجيم بلا دهن بلا رز ويمكن بلا لحم وبلا خبز اكيد بالمهفة راح تطيرين هههههه
      مااعرف اذا انت نفس ليلى هاليوم الصبح قريت الك تعليق واحد
      بالعافية المسقعة امزح معاج لتزعلين المسقعة شلون ماتطبخيها تطلع طيبة صحة وهنا

    2. خوش ليلى اني زعلت عاد بالجذب اذكرينا ابماعون

    3. قساوة ,, وظلم ,, واتهامات علني ,, ضد ليلاكم وانت متدافع عليه ,, وتريد ماعون مسقعة ههههه والله وعندك عين بعد تطلب يازيدي !!!!! روح من قدامي احسن لك

      هذه الكلمات لك يازيدي <> اهداء بعد شوي
      تبجي ما تبجي أبد بعد ما تحرك إحساسي ههههههه

  3. لا ماعندي شي مع اي شخص هنا ادخل كل يومين عشرة دقائق واطلع وللي يعرفوني اقل من اصابيع اليد الواحدة اوكي احكي معاك فد يومين هههه
    اذا على وهب هو يتحركش بيه وين ماروح بس انا ماارد عليه

  4. اانتي ليش اتريدين ترجعين لبغداد وشلون بدراستك

    1. الزيدي ابن العراق العظيم
      القصة طويلة ومعقدة باختصار واهم شئ هو دراسات لندن ليست على مستوى عالي ,, انا في انتظار جواب لكي احصل على فيزا واقامة للتوجه الى اميركا,, اذا كان الجواب لا اكون مجبورة ارجع لبلدي والاحوال ليست جيدة او ابقى في مكاني بلندن ودراستهم لا تعجبني وانا في حيرة وقتية قصيرة الى ان اعمل ماقاله الغالي لي وتصبح على خير ,, الظاهر الاغنية حذفوها وكانت عبرت الشط لكاظم سوري منزلوها او يمكن ينزلوها بعد اسبوع ههههه

      1. الله ايقدم اللي بيه الخير الك ان شاء الله تعالى يااختي ليلى
        وانتي من اهل الخير واحلام سعيدة يارب بس اني مادخلي اذا اجتك البومة اقصد المطربة احلام هههههههههههه

  5. حسبته برنامج تلفزيوني
    اخ يانورت وصلتوا تجيبون صور من برامج اذاعية
    حلوة بس لا تقولون انه زعل وقطع المخرج البرنامج

  6. ليلى 2 قرأت لك تعليق أن لي ماتتسمى كانت مختفيه في إسم تاني ممكن تطلعي انموضوع من فضلك هههههههه

    1. اوكي حبيبتي هند هذا هو
      أكراد العراق: لا لعراق فيدرالي.. نريد الاستقلال
      السبب كبست على اسمها لانه كان تعليقها غريب وقصير وسوف ترين

      1. هند ,, نادين هي ليلى ظلي اكبسي شوفي بقدرة قادر يتغير من الاول للثاني لكن هي مهضومة ومحبوبة ان شالله متزعل

  7. انا بمووووت فيك يا صابر بس بدي اسال سؤال وبتمنى جوابه باسرع وقت انته متزوج ولا لاء وهل عندك اولاد ولا لاء؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *