أثار الصحافي الفرنسي العربي الأصل رشيد بربوش في مقال أخير له قضية النجم المغربي المحتجز في السجون الفرنسية سعد لمجرد، في تفاعل جديد من الصحافة الفرنسية مع القضية المثيرة للجدل.

وقارن رشيد في مقاله بين تعاطي القضاء الفرنسي مع قضية لمجرد وقضية الشاب تيو الذي تعرض لاعتداء وتحرش جنسي من رجال الشرطة الفرنسية موثق بالدلائل الجنائية والفيديو الذي يرصد العنف في التعامل معه.

وفي حديث لبربوش أجراه معه برنامج “ET بالعربي”، عزا ما تعرض له لمجرد من احتجاز بالمقارنة مع رجال الشرطة الذين أوقفوا فقط عن العمل رغم أن قضية الشاب تيو أثارت الرأي العام الفرنسي، إلى تعامل القضاء بعنصرية مع لمجرد والذي احتجز من دون دلائل مادية.

وذكر الصحافي في حديثه قضايا مماثلة كان أبطالها مشاهير فرنسيين ورغم ثبوت الأدلة عليهم إلا أنهم لم يوقفوا ليوم واحد في السجن، فيما يستمر احتجاز لمجرد لمدة بلغت أكثر من ثلاثة أشهر ونصف.

وكان لمجرد احتجز في سجن فلوريدا في فرنسا على خلفية اتهامه باغتصاب مواطنة فرنسية تدعى لورا بريول وذلك منذ نهاية تشرين الأول 2016، فيما تداولت أنباء عن قرب نظر القضاء الفرنسي في قضيته ومدة احتجازه الطويلة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. هههههههههه ايون نزلوها علي انها خبر قال صحفي فرنسي قال هههههههههه ده صحفي مغربي ما انا قلت المغاربة واخدين الموضوع علي نفسيتهم اووي علي انها قضية وطنية مش ان واحد مغتصب زااني مسجون هههههههههههه ناس معاتيه آه عنصرية اذا كان عاجبكم اومال واحد مغتصب زااني منتنن المفروض يطلعوه من السجن بكفالة زي ما عملت اميركا علشان يهرب تاني !! قررف يقررفكم انتو والمنتنن هذا المتجرد المنتنن

  2. قاعدة في البوتاجاز
    ان شاء الله تقعدي عليه بجد وينفجر عليك
    قاهرك الولد

    1. هههههههههههه بتدعي علية يا مغربية عرررة علشان مثلكم الاعلي المغتصب الزااني هههههههههه قال قاهرني هههههههه لا يا منتننة انا مش بشوفه شكله حلو وجميل ووسيم زيكم لكن معروف عقاب المغتصب والزاني
      انشاءالله انتي والنسوان الزاانية اللي زيك يولع بيكي البوتجاز والمطبخ كله انتي واهلك كلهم بس قولي أمين يا مغربية عررة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *