قال الفنان المصري طلعت زكريا إنه أصبح قريبا من الله بعد محنة مرضه التي استمرت لمدة عامين، مشيرا إلى أن شاربه هو تميمة الحظ له، وأنه لا يمكن أن يحلقه، خاصةً أنه ساعده في دخول عالم الفن.

وقال زكريا -في مقابلة مع برنامج “مصر النهارده” مساء الأحد 20 يونيو/حزيران-: “لم تتغير أشياء كثيرة في شخصيتي بعد المرض، لكن بدأت أتقرب إلى الله وأتقيه أكثر، لم أكن أهتم بهذا الأمر قبل المرض، لكن بعد هذه التجربة القاسية أصبحت أشعر بأن شيئا يتحكم فيّ، وأن هناك شيئا إلهيا يجذبني“.

وأضاف “الحمد الله أني تماثلت للشفاء بعد مرضي بشكل كامل، ولم ينقصني أي شيء، وربنا أعادني مرة ثانية للفن، وكل أدواتي الفنية موجودة، لذلك لا بد أن أعمل له حسابا كبيرا جدا”.

وعن مسرحيته الجديدة “سكر هانم”، أوضح زكريا أنه يجسد فيها دور “عبد الفتاح القصري” في الفيلم، لكنه لا يمكن أن يقارن نفسه به؛ لأنها محسومة مقدما للنجم الراحل.

وأشار الفنان المصري إلى أن مخرج المسرحية أحمد الأبياري عرض عليه في البداية دور “سكر هانم”، مشيرا إلى أنه رفض الدور لأنه كان يتطلب منه حلق شاربه، وأنه يرفض هذا الأمر تماما مهما كانت الظروف.

وكشف عن أنه خلال علاجه في رحلة باريس استيقظ من النوم لم يجد شاربه حيث قام الأطباء بحلاقته لتسهيل تركيب أجهزة التنفس في الأنف، لافتا إلى أنه سبّب أزمة لكل العاملين في المستشفى بسبب هذا الأمر.

كما كشف عن أن شاربه أضاع عليه الكثير من الأعمال الفنية، أبرزها دور مأمون الشناوي في مسلسل “أم كلثوم”، الذي كان مرشحا له من المخرجة أنعام محمد علي، لكنه رفض الدور لأنه كان يتطلب منه حلق الشارب.

واعتبر الفنان المصري أن موسم صيف 2004 – 2005 كان بدايته الحقيقة حيث عرضت له أربعة أفلام في وقت واحد: “سيد العاطفي” و”خالتي فرنسا” و”عوكل” و”حريم كريم”، مشيرا إلى أنه نجح في جذب الأنظار إليه بشدة.

وأوضح زكريا أنه في عام 2006 عمل بطولة مطلقة في فيلم “حاحة وتفاحة” وبعدها “قصة الحي الشعبي” ثم “طباخ الرئيس”، لافتا إلى هذه الأفلام أخذت صدى كبيرا، خاصة “طباخ الرئيس” الذي تحدث عنه النقاد وكل الناس، حتى الرئيس المصري حسني مبارك بنفسه.

سعيد حركات

وكشف الفنان المصري أنه يجهز حاليا لفيلم “سعيد حركات”، الذي يتناول فيه الجاسوسية بشكل كوميدي، مشيرا إلى أن قصة الفيلم من تأليفه شخصيا، وليست من سجلات المخابرات، وأن الرقابة وافقت عليه.

ولفت إلى أن قصة الفيلم تدور حول شخص يقوم جهاز المخابرات بتكليفه بمهمة لصالح البلد، مشيرا إلى أن الشخص لم يتردد في قبول المهمة، على الرغم من تعريض نفسه للخطر.

وشدد على أنه كان في البداية يرفض عمل “الست كوم”، مشيرا إلى أنه اقتنع به في النهاية، ولكن شَرط أن تكون فكرة العمل جيدة وتنفيذها أيضا جيد، وذلك ما حدث في “جوز ماما”، لذلك قبلت العمل فيه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. الله يشفيه و لكن اريد ان اقول هو ايضا صابغ شعرو و كبير في السن وصاپغ شانبو ايضا معليش
    هاهاهاها

  2. يا رب اشفى كل مريض ………………..ولكن عفوا انا لا احترم الرجل عندما يطيل شعره……………………………..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  3. الفنان طلعت زكريا فنان جميل جدااااااااااااا، والحقيقة أنا أحبه فعلا وأتمنى له التوفيق والنجاح.

  4. علاقة العبد بربه الله أعلم بصدق ونية كل واحد لكنه يعتبر محظوظ لأن الله بعث له إنذار الحمد لله على سلامته ربنا يشافي كل مريض ويبارك في شنب طلعت

  5. عندما يسقط الفنان بالمرض ، يبدأ يفكر فى الله ، فالشياطين بالفن تحجب عنه رؤية الحقيقة ، ومناشدة رب الكون ،،،،، ولا يجب يا طلعت أن تقول أن شاربك تميمة حظك ، بل قل أن توفيق الله هو ماساعدك بعملك ،،، ليت تجربة المرض لك تكون جرس إنذار للإفاقة ، وتقديم ماهو محترم على الشاشة .

  6. الله يشفيك
    يعني واحد بينطر ليمرض حتى يصير يقرأ قرأن ويصلييييييييييييي؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يعني ما بيستحو ه عالم لما تحكي هييييك
    ع كل حال سلامة قلبك والله لا يضر حداااااااا

  7. لما بيكون انسان طيب و ييجي منه…ربنا دايما بيلفت نظره بحاجات كتير…و علي الانسان الذكي انه يفهم و يتعظ…و هو ربنا اداله قرصة ودن عشان هو كويس و ربنا عايزه يكون احسن=)…حمدلله علي سلامتك

  8. الله يشفيك الفنان طلعت زكريا فنان جميل جدااااااااااااا، والحقيقة أنا أحبه فعلا وأتمنى له التوفيق والنجاح

  9. علي فكره الشارب ده مش من عادات المسلمين ولا من سنن الاسلام لان الشارب من طباع اليهود وتربيه يعد اثم علي صاحبه ده مش من كلامي ولكن ده كلام سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم
    للمعرفه فقط

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *